تتعرض مطروح لموجة من الطقس السيئ، اليوم، نتيجة نوة الفيضة الكبرى التي تضرب مختلف أنحاء المحافظة، من مدينة الحمام شرقا وحتى السلوم غربا، مرورا بمناطق ومدن العلمين وسيدي عبد الرحمن والعلمين الجديدة وغزالة والضبعة وجميمة ورأس الحكمة وسيدي حنيش والجراولة ومرسى مطروح وزاوية أم الرخم والنصر والمثاني والزغيرات والنجيلة وشماس والزويدة وأبوسطيل وسيدي براني وبقبق وأبوزريبة، في أجواء أوروبية لم تعتد عليها المدينة.

غيوم وسحب محملة بمياه الأمطار

وتشهد حالة الطقس في مطروح، اليوم، غيوم وسحب محملة بالأمطار، في أجواء شتوية صعبة، مع وجود برودة في الجو ونشاط للرياح، كما تسجل درجات الحرارة في مرسى مطروح 20 للعظمى و10 درجات للصغرى، ونسبة الرطوبة 57%، بينما تصل سرعة الرياح لـ27 كيلومترا في الساعة.

مواجهة نوة الفيضة الكبرى

وأعلنت محافظة مطروح رفع حالة الطوارئ لمواجهة نوة الفيضة الكبرى، ووجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، تعليمات إلى مركز السيطرة الوطني للسلامة بمتابعة حالة الطقس في جميع أنحاء المحافظة والتواصل مع جميع الأجهزة المعنية ورؤساء مجالس المدن والقرى، والتعامل مع جميع المستجدات الناتجة عن التقلبات الجوية، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية وإدارة الأزمات بديوان عامل المحافظة، لحين استقرار حالة الطقس، وانتهاء النوة التي تستمر على مدار أربعة أيام.

سوء الأحوال الجوية بمطروح

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية حذرت من عدم استقرار حالة الطقس على مدار عدة أيام، مع وجود توقعات بسقوط أمطار على مختلف أنحاء البلاد، خاصة السواحل الشمالية الغربية ومنها مطروح والعلمين والسلوم والإسكندرية، وعدة مناطق أخرى، مع ارتفاع الأمواج وعدم استقرار حالة البحر، مما يؤثر على الملاحة وحركة الصيد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس اليوم حالة الطقس اليوم الطقس في مطروح حالة الطقس غدا حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة

تستعد غرف العمليات بـ11 محافظة، لاستقبال سقوط الأمطار التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية ضمن توقعاتها حول حالة الطقس غدا الثلاثاء 1 أكتوبر، بالتزامن مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، إذ تتابع غرف العمليات الأوضاع الجوية تحسبًا لحدوث أي طوارئ أو تداعيات، وللتدخل الفوري في حالة سقوط الأمطار لسحبها.

تنشر «الوطن» تفاصيل حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات، ودرجة الحرارة العظمى والصغرى، فضلًا عن أبرز الظواهر الجوية التي تشهدها المحافظات خصوصًا الوجه البحري والسواحل الشمالية غدًا الثلاثاء.

توقعات الأمطار غدا

ووفقًا لتوقعات الأرصاد الجوية، فإنّه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر، على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، وتمتد خفيفة إلى مناطق من مدن القناة وجنوب الوجه البحري على فترات متقطعة، إذ تتساقط على بعض المدن والأحياء في محافظات الإسكندرية، ومطروح، وبورسعيد، والسويس، والإسماعيلية، وكفر الشيخ، ودمياط، والبحيرة.

ظواهر جوية تضرب المحافظات غدا

وبحسب الأرصاد الجوية، فإنّ أبرز الظواهر الجوية التي تضرب محافظات مصر غدًا الثلاثاء، تتضمن نشاط حركة الرياح أحيانًا على أغلب الأنحاء، فضلًا عن انخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 وحتى 3 درجات.

اضطراب حركة الملاحة

وتتسبب سرعة الرياح التي تتراوح بين 50 حتى 70 كم/س، في ارتفاع الأمواج من 2.5 حتى 3.5 مترًا، واضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط.

حالة الطقس غدا في المحافظات

تشهد حالة الطقس غدا في المحافظات، أجواء معتدلة الحرارة في الصباح الباكر، تصبح حارة نهارًا على أغلب الأنحاء، وشديد الحرارة على أقاليم جنوب الصعيد، ثم تتحول إلى معتدلة الحرارة ليلًا.

درجة الحرارة غدا في المحافظات

وفيما يخص درجات الحرارة العظمى والصغرى في جميع المحافظات المتوقعة غدًا الثلاثاء فإنّها تأتي كما يلي:

القاهرة والوجه البحري.. تسجل درجة الحرارة العظمى 30 الصغرى 22.

السواحل الشمالية.. تسجل درجة الحرارة العظمى 27 الصغرى 21.

جنوب سيناء.. تسجل درجة الحرارة العظمى 33 الصغرى 24.

شمال الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 31 والصغرى 20.

جنوب الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 36 والصغرى 24.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس الآن.. سحب منخفضة وفرص أمطار على القاهرة الكبرى
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. توقعات بسقوط أمطار
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • هيئة الأرصاد توضح حالة الطقس أول أيام أكتوبر 2024.. 3 ظواهرجوية تضرب البلاد
  • حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الاثنين.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • نشاط للرياح ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية
  • الأرصاد: رياح تضرب 4 مناطق وسقوط أمطار (تفاصيل)
  • أمطار ورياح.. الأرصاد تٌحذر من حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. توقعات بسقوط أمطار خفيفة