أعلن جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر جاهزية محاربو الصحراء لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية والتي تقام في كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير الجاري حتى 11 فبراير القادم.

أمم أفريقيا.. قائمة منتخب الجزائر استعدادا لخوض نهائيات الأميرة السمراء

قال بلماضي أنهم حققوا كل الأهداف المطلوبة خلال معسكر المنتخب في توجة ، خاصة وأن المنتخب لعب مباراتين وديتين وسط أجواء إفريقية خالصة.

وأضاف: "هناك دماء جديدة في المنتخب ولاعبين شباب يطمحون لتحقيق الفوز بالبطولة، وسنعمل على تقديم دورة جيدة خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار، وأنا سعيد بتطبيق اللاعبين كل الخطط ، في المباريات الودية التي كانت ذات فائدة كبيرة وأهمها تأقلم اللاعبين مع بعضهم، وعملنا بشكل جيد وسط الظروف المناخية الإفريقية، والتي كان يجب علينا العمل فيها ".

كما أشاد جمال بلماضي، بالمستوى الذي قدمه الثلاثي يوسف بلايلي، وآدم وناس، وإسلام سليماني، خلال معسكر المنتخب، ووديتي توجو، وبورندي، مشيرًا أنه على أتم الإستعداد.

وتابع: "نفس الشيء بالنسبة لبغداد بونجاح، وعمورة الذي سنفتقده للأسف في أول مباراة بسبب الإيقاف لتراكم البطاقات".

و أكد بلماضي : "لا أعطي أي اهتمام للانتقادات التي تطالني، فأنا أعلم أن الغرض منها هو الصخب الإعلامي فقط، وهؤلاء المنتقدين من البلاطوهات لا علاقة لهم بكرة القدم، وما يهمني الآن هو تحضير المنتخب وفقط ".

 وأختتم: " المنتخب في تطور مستمر، وهناك دماء جديدة في المنتخب، ، ويجب علينا أن نلتف خلف المنتخب الوطني الذي سيحمل الراية الوطنية في هذا المحفل القاري ".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب الجزائر أخبار الرياضة بوابة الوفد كوتديفوار امم افريقيا

إقرأ أيضاً:

الرئيس تبون.. نعم انتصرت الجزائر 

قال رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إنّ المرحلة التي قطعناها كانت محفوفة بالتحديات”. “سواء ما تعلّق بمعالجة الملفات الداخلية أو وضعية المقام الذي يليق بصورة الجزائر في الخارج”.

في حين، أشار الرئيس تبون، إلى “أن صدق النوايا وعزيمة الرجال واستشعار شرف المهمّة، كان دوماً يبشّر بالانتصار رغم حدّة العوائق”. “نعم، لقد انتصرت الجزائر .. انتصرت وهي تُستَرَدّ إلى حضن أبنائها وشرف اسمها وهرم مقامها”.

كما تابع “انتصرت الجزائر في إعادة الثقة بغد أفضل .. انتصرت في إعادة تماسك اللّحمة الوطنية .. وفي إحياء الأمل”. “انتصرت في الإنعاش الاقتصادي .. وانتصرت في النهوض بالطبقات الهشّة واكتساب ثقة الشابات والشبّان”. “و في رسم الصورة التي تليق بالجزائر على المستويين الإقليمي والدولي”. كما “انتصرت بصوتها المرفوع ومكانتها المحفوظة في المحافل الدولية .. انتصرت وهي تهزّ ضمير العالم في قضية الراهن الإنساني مأساة فلسطين الشقيقة”.
“لقد حقّقت الانتصار تلو الآخر على كل صعيد خاضته، وسيتحقّق الأجزل والأوفر والأثمن في قابل المراحل إن شاء الله.

وأضاف “إنّ ذكرى استقلالنا الوطني لَتبعث فينا الهمّة والإدراك لِمعنى أن يكون لك وطن بحجم ومكانة الجزائر”. “هذا الوطن العظيم الذي لم يخذله أبناؤه في أحلك ظروفه، وكلّما استدعاهم لمهمّة لبّوا نداءه”. “هذا الوطن الذي بثّ فينا جميعا روح الإقبال عليه والامتثال لأحكامه كلّما كان الموعد دقيقا وحاسما لنكون جديرين بالانتماء إليه”.

كما “عاشت الجزائر تنعم باستقلالها ورفعتها وواعد مستقبلها متذكّرة في كل حال وأوان أمجاد ثورتها تحت بنود استقلالها”. “مغتنمًا هذه السانحة المجيدة لأترحم على أرواح شهدائنا الأبرار، مهنئاً أخواتي المجاهدات وإخواني المجاهدين بهذه المناسبة”. و”داعياً العلي القدير أن يديم عليهم نعيم الصّحة والعافية، ويبارك في أَعمارهم”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • مهام عاجلة على مكتب وزير الزراعة الجديد
  • بوغالي: “يحل علينا عيد الاستقلال وبلادنا تنعم بالأمن والاستقرار”
  • السودان بجانب غانا وأنغولا والنيجر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية والاتحاد يرحب
  • الرئيس تبون.. نعم انتصرت الجزائر 
  • عاجل.. الأهلي يؤكد دعمه للمنتخب الأولمبي.. ويكشف موعد انضمام لاعبيه
  • منتخب شباب اليد يعسكر بمصر استعدادا للمشاركة الآسيوية
  • مرحلة جديدة أبعدت صلاح.. أزمة الكبار تضرب منتخب مصر قبل أولمبياد باريس
  • قرار مهم من اتحاد الكرة بعد رفض الأهلي وبيراميدز انضمام اللاعبين
  • محمد النني يوافق على الإنضمام لمنتخب مصر في أولمبياد باريس
  • بن العمري :”أشكر الرئيس تبون على منح مولودية الجزائر ملعب الدويرة”