القاهرة - أ ش أ

أكد المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ، أن وقف نزيف الدماء الفلسطيني في أقرب وقت هو الشغل الشاغل لمصر والقيادة السياسية وجميع المسؤولين والجهات المعنية.

وأوضح فهمي - في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج يحدث في مصر- أن هناك اتصالات على جميع المستويات وتحركات في جميع الاتجاهات، وأن الجهد المصري لم يتوقف ساعة واحدة منذ السابع من أكتوبر وحتى الآن، والهدف الأول منه هو وقف نزيف الدماء وإنقاذ حياة كل فلسطيني يتعرض للقتل والتشريد والحصار والتجويع.

وأشار إلى أنه لا يمكن الحديث عن الشهداء والضحايا الفلسطينيين كأرقام لأن هذا الأمر غاية في الصعوبة؛ لأن كل طفل يموت أو يُيتم وكل أب وأم فقدوا أبنائهم وكل شخص يصاب بعاهات، هي أمور لا تعوض، وبالتالي فإن الأولوية الأولى والقصوى لمصر هي السعي بكل الوسائل المتاحة لتجنب سقوط المزيد من الضحايا.

وفيما يتعلق بإدخال المساعدات للفلسطينيين، أكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أنه نحو 75% أو 80 % من المساعدات والإغاثات التي تدخل غزة هي من مصر، شعبا وحكومة.. دولة ومنظمات مجتمع مدني، مبينا أن الغالبية العظمى من المساعدات تأتي من مصر والجميع يساعد ويشارك من الدول والمنظمات الدولية الأخرى ولكن هناك احتياج للمزيد من المساعدات وكذلك تسريع وتفعيل الآليات التي تسمح بإدخال هذه المساعدات بالكميات الكافية التي تخفف عن أهالي غزة وتمكنهم من البقاء.

وشدد المستشار أحمد فهمي، على أن المسؤولية الأولى للقيادة السياسية هو حماية مصر وأمنها القومي، مشيرا إلى أن منع تصفية القضية الفلسطينية وهي أولوية لمصر وإلا ما كانت هناك تضحيات من أجل القضية الفلسطينية على مدار عقود طويلة ليس فقط من مصر ولكن من جميع الدول العربية والإسلامية وأصحاب الضمائر الحرة في العالم أجمع، فلا يمكن أن يتم إنهائها دون الحل العادل من خلال تسوية وليس تصفية.

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 المستشار أحمد فهمي رئاسة الجمهورية شريف عامر غزة مصر المنظمات الدولية القضية الفلسطينية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

متحدث «التعليم»: تشكيل لجنة لمراجعة أسئلة امتحان الفيزياء

كشف شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء اليوم السبت، عن أبرز حالات الغش الذي تم ضبطها في امتحان الفيزياء بعدما نفى تسريب الامتحان قبل ميعاده، لافتا إلى أنه لم يتم تسريب امتحان الفيزياء.

وأوضح «زلطة» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حديث القاهرة»، المُذاع عبر شاشة «القاهرة والناس»، أنه تم تداول امتحان الفيزياء، مؤكدا أن إجراءات التعليم تقتضي بأنه في حالة رصد أي ورقة امتحانات على جروبات الغش الإلكتروني يتم رصد الطالب على الفور وضبطه.

وكشف «زلطة»، عن تفاصيل واقعة: «تم الإعلان في بيان مفصل عن الواقعة وهي مازالت حتى الآن قيد التحقيق، هذه الصورة مرفوضة وغير مقبولة تماما».

وأشار إلى أنه كانت هناك توجيهات من وزير التربية والتعليم لتشكيل لجنة تحقيق موسعة لبحث الأمر.

وأكد المتحدث باسم التعليم، أنه بعد انتهاء الامتحان كانت هناك شكاوى بوجود صعوبات وملاحظات على بعض الأسئلة وكان هناك توجيه للجنة الفنية لمراجعة ورقة الأسئلة وإعداد تقرير خاص بكل الأسئلة.

كما أكد أن تقرير اللجنة سيصدر في صالح الطلاب، وسيتم إعلان نتائج اللجنة فور الانتهاء من الفحص للأسئلة، خصوصا بعد رصد الشكاوى في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي حول امتحان الفيزياء.

اقرأ أيضاًرسالة مهمة من «التعليم» لطلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء «فيديو»

8 حالات غش في امتحاني الفيزياء والتاريخ.. بيان رسمي من «التعليم»

التعليم: ضبط الورقة المتداولة لامتحان التاريخ للثانوية العامة 2024

مقالات مشابهة

  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة
  • عاشور: رعاية رواد الأعمال والمبتكرين والنوابغ أولوية قصوى لوزارة التعليم العالي
  • وزير التعليم العالي: رعاية رواد الأعمال والمبتكرين والنوابغ أولوية قصوى للوزارة
  • الرئاسة الفلسطينية ترد على التصريحات الإسرائيلية بتسليم قطاع غزة لقوات دولية
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية
  • الرئيس السيسي: تخفيف أثر ارتفاع الأسعار أولوية قصوى لدى الحكومة الجديدة
  • السيسي: تخفيف أثر ارتفاع الأسعار أولوية قصوى لدى الحكومة الجديدة
  • الزنداني: القضية الفلسطينية أولوية بالنسبة لمصر واليمن
  • متحدث «التعليم»: تشكيل لجنة لمراجعة أسئلة امتحان الفيزياء
  • الرئاسة الفلسطينية: مخططات الاحتلال الاستيطانية ضمن الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني