بوابة الوفد:
2024-09-30@19:01:47 GMT

الليلة.. صراع عربي في "ضربة البداية " لكأس آسيا

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

تنطلق مساء اليوم الجمعة بطولة كأس أمم آسيا التي تستضيفها قطر بعد عام من النجاح المبهر الاستثنائي في استضافة الدوحة لمونديال كأس العالم 2022.

تشكيل منتخب قطر المتوقع لمواجهة لبنان في إفتتاح كأس آسيا

ويعود عشاق الساحرة المستديرة، مرة أخرى إلى ملاعب قطر، لمشاهدة النسخة الـ18 من كأس الأمم الآسيوية، في الفترة بين 12 يناير إلى العاشر من فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخباً.

وكان مقررا أن تجرى كأس آسيا الصيف الماضي في الصين، لكنه تم إسناد البطولة إلى قطر، على أن تنظم في شتاء 2024، بسبب تداعيات جائحة كورونا.

ويتأهب ملعب لوسيل للترحيب بالجماهير في افتتاح كأس آسيا في السادسة مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة بلقاء قطر ولبنان في مستهل مباريات المجموعة الأولى التي تضم أيضا الصين وطاجيكستان.

ويأمل منتخب قطر الحفاظ على لقبه كبطل آسيا، مستفيداً بعاملي الأرض والجمهور، خاصة أنها من المرات النادرة التي يشارك فيها منتخب في كأس أمم آسيا كحامل لقب ومنظم للبطولة في نفس التوقيت.

ولم تحقق المنتخبات العربية لم تحقق لقب كأس أمم آسيا في السنوات التي استضافت فيها البطولة، إلا مرة واحدة فقط، وكانت خلال نسخة 1980، حين فاز المنتخب الكويتي بلقب كأس أمم آسيا للمرة الأولى والوحيدة في تاريخه خلال مطلع فترة الثمانينات على أرضه، كأول بلد عربي يستضيف الحدث القاري.

وأقال منتخب قطر المدرب البرتغالي كارلوس كيروش قبل البطولة بعدة أسابيع واستعان بخدمات المدرب الإسباني ماركيز لوبيز لتولي المهمة.

ويعتمد العنابي على أبرز لاعبيه المعز علي وأكرم عفيف وحسن الهيدوس في مواجهة المنتخب اللبناني الذي يقوده المدرب المونتينجري ميودراج رادولوفيتش

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كأس أسيا أخبار الرياضة بوابة الوفد قطر لبنان کأس أمم آسیا کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

وسط منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة.. “أخضر قفز الحواجز” بطلاً لكأس الأمم 2024م بالمغرب

حقق المنتخب السعودي لقفز الحواجز إنجازًا رياضيًا جديدًا للمملكة، بتحقيقه بطولة كأس الأمم 2024م، التي أقيمت في مدينة الرباط بالمغرب على مدى أربعة أيام.
ومثل المنتخب السعودي الفرسان (رمزي الدهامي، وعبدالله الشربتلي، ومشاري الحربي، وخالد المبطي).
وشارك في البطولة تسع دول، وجاء في المركز الثاني المنتخب الإيطالي، والمركز الثالث المنتخب البلجيكي، والمركز الرابع منتخب سويسرا، والمركز الخامس المنتخب الفرنسي، والمركز السادس المنتخب الإسباني.
وقدم فرسان المنتخب السعودي أداء مميزًا خلال أشواط البطولة المختلفة؛ إذ حقق في اليوم الأول الفارس عبدالله الشربتلي المركز الأول في شوط 140 سم، وفي الشوط الثاني ارتفاع 145 سم المؤهل لشوط الجائزة الكبرى استطاع جميع الفرسان التأهل، وحقق خلال الشوط الفارس عبدالله الشربتلي المركز الأول، فيما حل الفارس رمزي الدهامي في المركز الثالث، فيما استطاع الفارس رمزي الدهامي في ثاني أيام البطولة تحقيق المركز الأول في الشوط المؤهل لكأس العالم، والمركز الرابع في شوط 140 سم، وفي اليوم الثالث للبطولة توج الفارس خالد المبطي بطلاً للشوط بارتفاع 150 سم، وحل زميله الفارس عبدالله الشربتلي في المركز الثالث، واختتم فرسان المنتخب مشاركتهم في اليوم الختامي للبطولة بتحقيق كأس الأمم في شوط الفرق وسط منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة.

مقالات مشابهة

  • مدرب بيتيس يصب جام غضبه على الزلزولي بسبب ضربة جزاء
  • اكتمال عقد المتأهلين لكأس أمم آسيا للشباب لكرة القدم في 2025
  • وسط منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة.. “أخضر قفز الحواجز” بطلاً لكأس الأمم 2024م بالمغرب
  • شباب الأخضر يتأهلون لكأس آسيا
  • أخضر تحت 20 يتأهل لكأس آسيا
  • وزير الشباب يتواصل مع اتحاد الكرة خلال جلسته مع المدرب البرازيلي ميكالي
  • وزير الرياضة يتواصل مع اتحاد الكرة خلال جلسته مع المدرب البرازيلي ميكالي
  • منتخب الإمارات يفوز ببطولة آسيا للرجبي
  • «رجبي الإمارات» بطل آسيا للمرة الثالثة على التوالي
  • ختام مشروع «أهل مصر» لشباب المحافظات الحدودية في أسوان الليلة