شهد الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، فعاليات اليوم المفتوح للتوظيف والذى ينفذ من خلال الإدارة العامة للشباب بالمديرية بقاعة المنسي بنادى الشرقية الرياضة بالزقازيق.

 تنفيذ فاعليات اليوم المفتوح للتوظيف، جاء بالتنسيق بين من الادارة المركزية لتمكين الشباب بوزارة الشباب والرياضة مع شركة ميكروسوفت، ومؤسسة كير للتنمية، بمشاركة شركة أسواق العثيم.

 والتقى وكيل الوزارة بالشباب المشارك من المتقدمين على وظائف شاغرة، وبمسئولي المقابلات الشخصية بشركة أسواق العثيم، بحضور الدكتور أيمن عبد المقصود وكيل المديرية للشباب، والدكتور أحمد حماد مدير عام الادارة العامة للشباب، ورجب غزالي المدير التنفيذى لنادى الشرقية الرياضة، وخليل اخصائي الشباب بالإدارة العامة للشباب، ومسئولى التوظيف بالمديرية.

وأكد عبد العظيم أن وزارة الشباب والرياضة تولي اهتماماً كبيرا بالشباب، وتقدم أوجه الدعم والرعاية لهم على ضوء جهود الدولة ودعم القيادة السياسية لشريحة الشباب بمختلف فئاتهم العمرية من الطلاب والخرجيين، ودمجهم  بسوق العمل وما تتطلبه الفترة الحالية من خلال برامج وزارة الشباب والرياضة المتنوعة التي تنمي قدراتهم الابداعية والعلمية.

 ورحب وكيل الوزارة بالتعاون المثمر مع شركات القطاع الخاص، وما تقدمه من خدمات مجتمعية عديدة، لها من الأثر الايجابي الكبير على المواطنين في جميع مدن و قرى ونجوع مصر، مشيرا إلى أن مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية استعدت لهذا الحدث بالتعاون، في إطار التشبيك ما بين مؤسسات الدولة لتقديم أعلى مستويات الخدمة للمواطنين، كما ان ملتقيات التوظيف تاتى فى إطار تشجيع الشباب على التقديم لفرص العمل بمشاركات القطاع الخاص، وتحقيق سبل الأمن الاجتماعي للمتقدمين، وأن رعاية وزارة الشباب والرياضة لها يعطى انطباع أكثر مصداقية لفرص العمل بما يحقق القضاء على ظاهرة البطالة بين الشباب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليوم المفتوح للتوظيف نادي الشرقية الرياضي شباب الشرقية وزارة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الشرقية يقود حملة للتوعية والتعريف بوحدات إذابة الجلطات الدماغية

حرص الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، القيام بحملة لتوعية طلاب المدارس والعاملين بها، عن وحدات إذابة الجلطات الدماغية بمستشفيات الصحة بالإقليم، وذلك بالتنسيق مع المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، حيث قام بإلقاء ندوة أثناء طابور الصباح بمدرسة الزقازيق الثانوية العسكرية.

وأكد وكيل الوزارة خلال كلمته على أهمية وحدات إذابة الجلطات الدماغية، في إنقاذ حياة المرضى والمصابين بهذه الجلطات، وشفائهم تمامًا منها بعد الحصول على العلاج شريطة أن يتم التعامل مع الحالات في أسرع وقت وفي خلال الأربعة ساعات الأولى من شعورهم بالأعراض، وذلك نظرًا لأن الجلطة الدماغية تعد ثالث سبب عالمي في حالات الوفاة، والسبب الأول عالميًا للشلل في الوقت الحالي.

وقال: إن المصاب عليه التوجه للمستشفى فور ظهور الأعراض عليه، والتي تتمثل في اختصار حروف كلمة «FAST»، حيث تعني الثلاثة حروف الأولى ملاحظة "الوجه، الذراع، التحدث" بأن يكونوا في غير حالتهم الطبيعية، ويعني الحرف الأخير "الوقت"، ليتم بعد ذلك إعطاؤه العلاج لإذابة الجلطة، لافتًا إلى أن المصابين يحصلون على العلاج مجانًا رغم ارتفاع ثمن حقنة إذابة الجلطة والتي تصل لأكثر من ٢٠ ألف جنيه، وذلك من خلال قرار العلاج على نفقة الدولة أو تحت مظلة التأمين الصحي.

وأشار «وكيل الوزارة » إلى أن وحدات إذابة الجلطات الدماغية بالشرقية موجودة حاليًا في عدد ٦ مستشفيات وهم (الزقازيق العام، فاقوس المركزي، بلبيس المركزي، أبو كبير المركزي، السعديين المركزي، أولاد صقر المركزي، والتي تم تشغيلهم تجريبياً للمرة الأولى بمستشفيات الصحة بمحافظة الشرقية، وذلك لحين الافتتاح الرسمي خلال ساعات، وذلك ضمن مبادرة «ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً»، وبالتزامن مع مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان».

ناشد وكيل وزارة الصحة بالشرقية المواطنين بأهمية التعرف على هذا المرض وأعراض الإصابة بالجلطة، وطرق التشخيص المبدئي لها، وكيفية التصرف في حالة حدوثه، مشيراً إلى أنه يستهدف تفعيل عدد ١٠ وحدات لإذابة الجلطات الدماغية بالمحافظة، قبل نهاية عام ٢٠٢٤.

مقالات مشابهة

  • بعد الانتهاء من تشكيلها.. تعرف على مهام لجنة "الشباب والرياضة" بمجلس الشيوخ
  • الشباب والرياضة بالجيزة تكرم 7953 من المتفوقين والمتميزين دراسيا
  • وزارة الشباب والرياضة تنتهي من تدريب أكثر من ٦٠٠ متدرب على المهارات الشخصية والنفسية والقيادية
  • وزارة الرياضة تختتم فعاليات المعسكر التدريبي "تمكين الشباب .. إبداع ووعي"
  • فرص عمل للشباب والخريجين في 13 تخصصا.. اعرف طريقة التقديم
  • وزارة الشباب والرياضة تعلن توافر وظائف لجميع المؤهلات.. رواتب مجزية وحوافز
  • وكيل صحة الشرقية يقود حملة للتوعية والتعريف بوحدات إذابة الجلطات الدماغية
  • وكيل «صحة الشرقية» يقود حملة توعية بالمدارس عن وحدات إذابة الجلطات 
  • وكيل إمارة منطقة الشرقية يدشّن حملة تطعيم الموظفين ضد الإنفلونزا الموسمية
  • وزارة الشباب تعلن عن يوم توظيفي مفتوح.. اعرف فرص العمل المتاحة