بدأ منتخب شباب الجودو تدريباته في معسكره الحالي في مدينة القيروان التونسية استعداداً للمشاركات المقبلة، من بينها دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب 2024، التي تستضيفها الإمارات في أبريل المقبل، بجانب المشاركات العربية والآسيوية للجودو لموسم 2024.

وتقام التدريبات على فترتين بإشراف المدرب جعفر النخلي، ثم 3 فترات بمعسكر التدريب المشترك والذي يضم 115 لاعباً، مع خوض المنافسة التجريبية الأولى غداً مع منتخب “الصفوة” في مدينة صفاقس، تليها المنافسة الثانية الثلاثاء المقبل مع منتخب تجمع أندية الشباب، ثم العودة إلى الدولة يوم 20 يناير الجاري.


ويشارك في المعسكر 10 لاعبين هم منذر موسى البلوشي، ومحمد نبيل النقبي، وعلي راشد النقبي، وأحمد عبد الله يوسف “نادي خورفكان”، وعلي حسن إبراهيم، وحميد سعيد الحمادي “اتحاد كلباء”، ومانع جمعة عبد الرحمن، وحمد أحمد خميس “نادي الشارقة الرياضي، وسيف سالم الحمادي “الفجيرة للفنون القتالية”، وذياب إبراهيم الجنيبي “نادي الشارقة للدفاع عن النفس”.
واطمأن سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد على وصول البعثة إلى تونس، وبداية المراحل التدريبية حسب البرنامج المقرر من الجهاز الفني.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

شباب جازان يتعرفون على فن “الزيفة”

البلاد ــ جازان

نظم نادي جازان الأدبي ونادي ” لحاف ” -أحد أندية منصة هاوي-، الليلة الماضية ، ورشة عمل متخصصة بعنوان ” فن الزيفة التراثي ” ، وذلك بمقر النادي الأدبي ، ضمن التعاون بين الناديين لتنفيذ سلسلة من ورش العمل التدريبية للحفاظ على الموروثات الشعبية الأصيلة وتعليمها لشباب المنطقة وتدريبهم لأدائها .

وقدم المتخصصان في الفن الشعبي محمد هزاع وعبدالرحمن محرق تعريفًا بفن “الزيفة” كأحد الموروثات الأصيلة بالمنطقة ، بل واحدًا من أركان الفن الشعبي التراثي بجازان ، حيث يجمع هذا الفن بين الكلمة واللحن والأداء الحركي ، ويكاد يكون حاضرًا في جُلّ مناسبات الأفراح بالمنطقة منذ القدم .

وتبرز ” الزيفة ” كرقصة جماعية من صفين ، حيث يتبارى فيها الشعراء ، فيتجه أحدهم إلى صفه يُلقّنه بيتين من الشعر وصفًا أو غزلًا ، فيما يقوم الشاعر الآخر ويُلقّن صفه ببيتين آخرين من الشعر ردًا ويكون ذلك جناسًا ، وهكذا كلما أبدع شاعر رد عليه الآخر حتى يعجز أحدهما عن الرد ، طيلة رقصة الزيفة التي تبدأ عادة بعد العشاء وتنتهي قبيل الفجر .

كما قدم المتخصص في الرقصات الشعبية غازي حكمي تدريبات عملية للشباب المشاركين ، لتعليمهم إيقاع الرقصة التي تُؤدى أداءً جماعيًا متحركًا.

مقالات مشابهة

  • شباب قسنطينة يتحصل على إجازة “الكاف”
  • تركيا تفوز على تشيكيا وتبلغ ثمن نهائي بطولة “يورو 2024”
  • منتخب الطائرة في مجموعة صعبة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • منسقية النازحين واللاجئين تنشر فيديو يظهر آثار دمار طال معسكر “أبو شوك”
  • “أبوظبي للزوارق السريعة” يشارك في مونديال الفورمولا2 في إيطاليا
  • شباب جازان يتعرفون على فن “الزيفة”
  • منتخب الشباب يواجه نظيره البحريني في افتتاح بطولة غرب آسيا لكرة القدم
  • مساء اليوم.. منتخبنا الوطني للشباب يواجه السعودية في مستهل بطولة غرب آسيا
  • منتخب التايكوندو يقيم معسكرًا إعداديًا في مدينة أنطاليا حتى 7 يوليو المقبل
  • شباب اليمن يواجه الأخضر السعودي غدا في بطولة غرب آسيا