بعد استطلاع هلال شهر رجب الإفتاء تعلن عن موعد بداية الشهر الكريم. 

شهر رجب، هلال شهر رجب، استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصرية هلال شهر رجب لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا مساء أمس الخميس بعد غروب شمس يوم التاسع والعشرين من شهر جمادى الآخرة لعام ألفٍ وأربعمائة وخمسةوأربعين هجريًّا، والموافق الحادي  عشر من شهر يناير لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

وكان قد تحقَّقَ لديها شرعًا من نتائج هذه الرؤيةالبصرية الشرعية الصحيحة عدم ثبوت رؤية هلالِ شهر رجب لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا، وبذلك يكون يوم الجمعة 12/01/2023، هو المتمم لشهر جمادى الآخرة لعام 1445 هجريا.  

موعد بداية شهر رجب لعام 1445 دار الإفتاء المصرية 

 شهر رجب، وبناءً على ذلك فقد أعلنت دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ السبت المقبل الموافق الثالث عشر من شهر يناير لعام ألفين وأربعة وعشري ميلاديًّا هو أول أيام شهر رجب لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا.

وعلى ذلك فقد وافق بداية الشهر الكريم الحسابات الفلكية التى أشارت إلى أن غرة شهر رجب ستكون يوم السبت الموافق. 13-1-2024. 

موعد مولد هلال شهر رجب وعدد أيام الشهر الكريم موعد بداية شهر رجب 

شهر رجب، ومن المقرر أن يولد هلال شهر رجب مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 1:59 مساء بتوقيت القاهرة، والتي حدث مساء أمس الخميس الموافق 29 من جمادى الآخرة لعام 1445 هجريا الموافق 11/01/2024 (يوم الرؤية).

ويعد شهر رجب هو أحد الأشهر الحرم، ويوافق عدد أيامة في الشهر الحالي 29 يومًا حسب الحسابات الفلكية. 

عاجل- دار الإفتاء تعلن موعد أول أيام شهر رجب 2024 وتوضح حكم صيامه كاملًا اللهم بلغنا رمضان.. ما حكم صيام شهر رجب كاملًا؟ شهر رجب.. تهنئة الأمة العربية والإسلامية شهر رجب 

شهر رجب، ومع هذه المناسبةِ الكريمةِ فكان قد تقدم الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، متمنيا له دوام الصحة والعافية، كما تقدمُ بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام. 

 

أقرأ أيضًا.. أفضل الأعمال تقربًا إلى الله في شهر رجب

 

أقرأ أيضًا.. عمرة شهر رجب: رحلة روحانية تحظى بالفضل والبركات

 

أقرأ أيضًا.. أسعار عمرة شهر رجب 1445 هجريًا

 

موعد بداية شهر رمضان المبارك 
 

شهر رجب، ومع بداية شهر رجب يبدأ العد التنازلي لحلول شهر رمضان الكريم، حيث يتبقي نحو 60 يومًا على بداية الشهر الكريم، وبحسب الحسابات الفلكية فإن بداية شهر رمضان المبارك ستكون يوم 10 مارس المقبل، وسينتهي الشهر الكريم يوم 9 إبرايل لعام 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شهر رجب رجب موعد شهر رجب فضل شهر رجب موعد اول ايام شهر رجب 2024 شهر رجب 2024 شهر رجب ٢٠٢٤ شهر رجب 1445 شهر رجب ١٤٤٥ صيام شهر رجب فضائل شهر رجب موعد شهر رجب 2024 موعد شهر رجب ٢٠٢٤ موعد شهر رجب 1445 موعد شهر رجب ١٤٤٥ موعد اول ايام شهر رجب موعد اول ايام شهر رجب 1445 موعد اول ايام شهر رجب ١٤٤٥ موعد اول ايام شهر رجب ٢٠٢٤ شهر رجب هل دعاء شهر رجب ما هو شهر رجب شهر رجب لعام هلال شهر رجب موعد بدایة بدایة شهر لعام ألف

إقرأ أيضاً:

تعرف على موعد تصوير المداح الجزء الخامس لحمادة هلال




يستعد النجم حمادة هلال لتصوير أحدث أعماله الدرامية الجديدة، والتي تحمل اسم المداح الجزء الخامس،والتي من المقرر أن يتم عرضه في الموسم الرمضاني المقبل،والمسلسل من  تأليف أمين جمال وإخراج أحمد سمير فرج.


وسوف  يبدأ تصوير العمل في بداية  شهر نوفمبر المقبل، ويضم الجزء الجديد من العمل خالد الصاوي وغادة عادل وآخرين.


وكان مسلسل المداح 4 من بطولة حمادة هلال، فتحي عبد الوهاب، سهر الصايغ، خالد سرحان، هبة مجدي، حنان سليمان، مي سليم، حنان يوسف، حمزة العيلي، وعدد من ضيوف الشرف منهم دياب.


حماده هلال يعود للسينما من جديد 



وعلى صعيد آخر،  أعلن  حمادة هلال خلال الفترة السابقة عن نيته للعودة مرة أخرى إلى السينما، بعد فترة من الغياب وكان آخر أعماله فيلم حلم العمر، الذي عرض في 2008 وكان من تأليف نادر صلاح الدين وإخراج وائل إحسان، وحقق العمل نجاحا كبيرا خصوصًا بعد عرضه على شاشة التلفزيون، وشارك فيه دينا فؤاد، هالة فاخر، رامي وحيد، توفيق عبد الحميد، منة عرفة، صبحي خليل، عزت أبوعوف، رضا حامد، محمد أحمد ماهر، وآخرين.

ودارت الأحداث حول شاب فقير يعشق رياضة الملاكمة، ويحاول الوصول إلى مرحلة متميزة بمساعدة مدربه، ومع تتابع الأحداث يرتبط بفتاة من عائلة ثرية، ما يسبب مشاكل عديدة له مع أهلها والشخص الآخر الذي يريد الارتباط بها، ويؤثر عليه نفسيًا، ويهدد مستقبله في هوايته المفضلة

آخر أعمال حمادة هلال 

والجدير بالذكر آخر أعمال حمادة هلال أغنية كده حصل،والذي تصدرت التريند فور نزولها.

مقالات مشابهة

  • غدا غُرة ربيع الآخر.. دعاء النبي عند رؤية الهلال
  • رمضان 2025.. كم يتبقى على حلول شهر الصيام بعد استطلاع هلال ربيع الآخر؟
  • دار الافتاء المصرية تعلن نتيجة استطلاع هلال شهر ربيع الثاني 1446هـ
  • الإفتاء: الجمعة أول أيام شهر ربيع الآخر لعام 1446 هجريًا
  • الإفتاء: الجمعة أول شهر ربيع الآخر لعام 1446ه‍
  • دار الافتاء: الجمعة أول أيام شهر ربيع الآخر لعام 1446 هجريا
  • الإفتاء: بعد غد الجمعة أول أيام شهر ربيع الآخر
  • دار الإفتاء: الجمعة أول أيام شهر ربيع الثاني 1446
  • تعرف على موعد تصوير المداح الجزء الخامس لحمادة هلال
  • «الإفتاء» تستطلع هلال شهر ربيع الثاني 1446 هجريا اليوم