"حماس" تدعو الفلسطينيين للنفير وشد الرحال إلى المسجد الأقصى

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي فرض حصارها ومنع الفلسطينيين من الوصول إلى المسجد الأقصى وأداء الصلاة فيه، للجمعة الرابعة عشرة على التوالي.

اقرأ أيضاً : مراسل رؤيا: قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقتحم مدينة طولكرم

وأغلقت قوات الاحتلال الطرق في البلدة القديمة المؤدية إلى المسجد قبيل صلاة الجمعة، لإعاقة وصول المصلين.

وأدت أعداد قليلة صلاة الفجر، الجمعة، في المسجد الأقصى المبارك في ظل تضييقات وقيود الاحتلال المستمرة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) قد دعت للنفير وشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك لحمايته وكسر حصار الاحتلال المفروض عليه، تحت شعار "آتون بطوفان هادر".

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين القدس المسجد الأقصى الاحتلال الإسرائيلي إلى المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

مُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك

اقتحم مُستوطنون إسرائيليون، اليوم الإثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس الشرقية المُحتلة، بحماية شرطة الاحتلال.

أستاذ علوم سياسية بجامعة القدس: الاحتلال ما زال مستمرا في عملياته العسكرية سرايا القدس توقع قوة إسرائيلية في كمين غرب رفح

وأفاد شهود عيان بأن المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته. 

 

وحولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت المئات من عناصرها في شوارعها، خاصة عند بوابات الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين. 

 

وعلى صعيد الاعتقالات اليومية في الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال، منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم، 12 مواطنا فلسطينيًا على الأقل، بينهم سيدة من الخليل، إضافة إلى أطفال منهم جريح، وأسرى سابقون. 

 

وذكر نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين - في بيان صحفي مشترك - أن قوات الاحتلال نفذت عمليات تحقيق ميداني واسعة في بلدتي سلواد، وكفر نعمة في مُحافظة رام الله والبيرة بوسط الضفة، وقد طالت (80) شخصًا على الأقل، أفرج عن غالبيتهم لاحقا، فيما لم يتسّن التأكد من هويات وأعداد من أبقى الاحتلال على اعتقالهم.

 

وأضاف البيان أن الاحتلال يواصل تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، يرافقها اعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى عمليات التخريب والتدمير في المنازل. 

 

وأشار إلى أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر الماضي، بلغت نحو (9360)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن. 

 

وأوضح البيان أن الاحتلال واصل تنفيذ حملات الاعتقال في الضّفة، التي يرافقها عمليات تنكيل وتعذيب ممنهجة بحق المعتقلين وعائلاتهم، بشكل غير مسبوق، ولم يستثنّ خلال حملات الاعتقال المرضى والجرحى وكبار السّن.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 20 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • عاجل.. مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى اليوم الخميس
  • الاحتلال يقدم لائحة اتهام ضد الشيخ عكرمة صبري
  • مستعمرون يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينياً وتهدم منزلين في الضفة الغربية
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يحول القدس لثكنة عسكرية
  • 77 مستوطنًا و15 طالبًا يهوديًا يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • مُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك
  • مستوطنون وعناصر من شرطة الاحتلال يقتحمون المسجد الأقصى