صحيفة الاتحاد:
2024-07-09@19:02:04 GMT

«دبي الرياضي» يستقطب المواهب في المبارزة

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

 
دبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة مباريات حاسمة في «الجولة 11» لدوري الطائرة «غنتوت» يوزع «الحقائب الإدارية»


أطلق مجلس دبي الرياضي مبادرة جديدة لاستقطاب وتطوير المواهب الرياضية الوطنية في المبارزة من عمر 10 إلى 12 سنة، تستمر 4 سنوات، بالتعاون مع اتحاد المبارزة وأكاديمية إم كي للمبارزة، وتقام فعالياتها في مقر الأكاديمية، بمجمع حمدان الرياضي.


وتهدف المبادرة إلى تطوير رياضة المبارزة في الدولة، وزيادة أعداد الممارسين في هذه الرياضة الأولمبية، وصناعة أبطال من أبناء الوطن من البنين والبنات قادرين على تمثيل الدولة في مختلف البطولات والمسابقات الدولية المستقبلية، بما يؤهلهم للوصول إلى أعلى المستويات، والحصول على ميداليات في دورات الألعاب الأولمبية مستقبلاً.
وتم فتح باب التسجيل المجاني في المبادرة من الناشئين والناشئات، كما يتم إجراء مجموعة الاختبارات والقياسات المتنوعة، لاختيار أفضل 12 رياضياً من بين المسجلين، للاستمرار في البرنامج التدريبي المجاني، لمدة 4 سنوات، بهدف تنمية مهاراتهم وإعدادهم للألعاب الأولمبية المقبلة.
ويتم الإعلان عن القائمة النهائية للرياضيين الذين يكملون البرنامج التدريبي 16 فبراير 2024، وتنطلق الدورات التدريبية للمبارزين المواهب 20 فبراير، وتستمر مرتين في الأسبوع، الاثنين والأربعاء، ابتداء من الساعة الرابعة والنصف عصراً إلى الساعة الخامسة والنصف مساءً.
وقال ميخائيل كوزيف مدير ورئيس أكاديمية إم كي للمبارزة: نقوم في الأكاديمية بتطوير المهارات الفنية ودعم المسؤولية المجتمعية للشباب، من خلال العمل الجماعي، والتضامن، والتحمل، واللعب النظيف، وتعزيز قدرات القيادة لديهم، وندرك ما يلزم لتحقيق نجاح المبارزة، وكيفية استقطاب المواهب وتطويرها، وتحفيزها لحصد البطولات، ونحرص على تقديم خبراتنا الرياضية، من خلال تنظيم مجموعة متكاملة من برامج التدريب الفنية والبدنية والإعداد النفسي والتغذية السليمة، وتتمثل رؤية المبادرة في تمكين الفتيات والفتيان الشبان، من تعلم فنون المبارزة، وتشجيع الشباب على اعتماد نمط حياة أكثر نشاطاً وصحة وسعادة.
وأضاف: نسعى لتطوير نماذج ناجحة من الأبطال متشبعين بالقيم الإنسانية التي تُلهم الأجيال القادمة لتحقيق المزيد من النجاحات والبطولات للإمارات في المبارزة على المستويين الإقليمي والدولي، لذلك أدعو شباب وشابات الوطن للمسارعة في التسجيل، لأن الأماكن محدودة، ونعدهم بأنهم يخوضون تجربة فريدة يكتشفون خلالها شغفهم بالمبارزة، لتصبح جزءاً من مستقبلهم الرياضي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي مجلس دبي الرياضي المبارزة

إقرأ أيضاً:

من ضمنها الوداد والرجاء... 15 فريقا مغربيا ممنوع من الانتدابات خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن الفرق الممنوعة من الانتدابات خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بسبب نزاعات مالية مع لاعبين ومدربين سابقين، ما سيمنعهم من تسجيل لاعبيهم الجدد.

وأوضح « فيفا »، أن هناك 15 فريقا مغربيا ممنوعا من الانتدابات في الفترة المقبلة من مختلف الأقسام، حيث تشمل اللائحة 9 أندية من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، و4 من القسم الثاني، وناديين من أندية الهواة.

وستكون أندية شباب المحمدية، ومولودية وجدة، والوداد الرياضي، والمغرب الفاسي، واتحاد طنجة، والدفاع الحسني الجديدي، والرجاء الرياضي، وأولمبيك آسفي، والنادي المكناسي، من القسم الاحترافي الأول، ممنوعة من الانتدابات خلال الفترة المقبلة، جراء النزاعات التي أثقلت كاهلهم في الآونة الأخيرة.

وستمنع الأندية التي لم تسوِ ملفات الأحكام النهائية الخاصة بها، خلال مهلة 45 يومًا من يوم إصدار الحكم من « فيفا »، من التعاقد مع لاعبين جدد لثلاث فترات انتقالية، كما قد يلجأ الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى خصم النقاط من رصيدها.

وفي ما يلي قائمة الأندية الممنوعة من الانتدابات من مختلف الأقسام، مع عدد النزاعات لكل نادٍ:

شباب المحمدية: 8 نزاعات
مولودية وجدة: 7 نزاعات
الوداد الرياضي: 5 نزاعات
المغرب الفاسي: 4 نزاعات
اتحاد طنجة: 4 نزاعات
الدفاع الجديدي: 3 نزاعات
الرجاء الرياضي: 3 نزاعات
أولمبيك آسفي: 3 نزاعات
رجاء بني ملال: 2 نزاع
النادي المكناسي: 1 نزاع
شباب قصبة تادلة: 1 نزاع
حسنية أكادير: 1 نزاع
أولمبيك خريبكة: 1 نزاع
نهضة الكارة: 1 نزاع

كلمات دلالية الاتحاد الدولي لكرة القدم الرجاء الرياضي المنع من الانتدابات الوداد الرياضي

مقالات مشابهة

  • من ضمنها الوداد والرجاء... 15 فريقا مغربيا ممنوع من الانتدابات خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية
  • اتفاق نهائي بين الوداد البيضاوي ورولاني موكوينا للإشراف على تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة
  • الإجازة الصيفية.. "استراحة محارب" وفرصة ثمينة لاكتساب المهارات وصقل المواهب وتنمية الطاقات
  • فريق صناع الأثر الشبابي التطوعي ينفذ مبادرة مجتمعية في مدينة بصرى الشام
  • “البيت الأولمبي الإماراتي” مبادرة ملهمة في “باريس 2024”
  • أولمبيك آسفي يعلن عن تعاقده مع مدرب جديد
  • القومي للحضارة يحتفل بمرور 100 عام على أولى الحفلات الغنائية لسيدة الغناء العربي - صور
  • بالفيديو.. ناقد رياضي: التعامل مع وفاة أحمد رفعت "عبثي"
  • معلومات عن مسرح «حياة كريمة» للطفل.. أنشطة منتوعة واكتشاف مواهب
  • أمين الكرمة مدربا جديدا لأولمبيك آسفي خلال الفترة المقبلة