دمشق-سانا

ساعات طويلة تقضيها الحرفية وفاء تكريتي بتشكيل أنواع مختلفة من الحلي والمجوهرات باستخدام السنارة والخيوط الخاصة وبعض حبات الكريستال ذات الألوان الزاهية والجذابة لتنجز مشغولاتها وتبتكر من الإكسسوارات القديمة التي تعيد تدويرها قطعا مميزة تلقى استحسان المهتمين ومتابعي صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي تصريح لـ سانا بينت تكريتي أنها دأبت منذ صغرها على استغلال أوقات فراغها وممارسة هوايتها بأعمال الكروشيه والصوف التي طورتها لاحقاً، بإعادة تدوير ألبسة قديمة وإنتاج مشغولات يدوية مفيدة كالحقائب وعلب الزينة لتحترف هذه المهنة وتؤسس مشروعاً صغيراً يكون بمثابة مصدر دخل لعائلتها التي باتت تعتمد عليها بعد وفاة زوجها.

وأوضحت تكريتي أنها تضع كل طاقاتها وقدراتها في هذا الفن الذي دفعها للاطلاع الواسع والعميق على كل ما يخص عالم الموضة والأزياء بشكل أوسع، حيث تحول الشغف لديها من حالة لتفريغ الطاقة السلبية والخروج من ضغوطات الحياة، إلى حالة إيجابية تمثلت بمشروع تجاري استطاعت من خلاله تحقيق ذاتها وتطويرها، لافتة إلى أنها تسوق منتجاتها عبر صفحتها الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى مشاركاتها المتنوعة بالمعارض والبازارات.

وحول الصعوبات التي تواجه عملها أشارت تكريتي إلى أن ارتفاع أسعار المواد الأولية ينعكس على أسعار منتجاتها، ولا سيما أن كل قطعة تتطلب وقتاً وجهداً كبيراً للإنتاج.

واختتمت تكريتي حديثها بالقول: إن الظروف حالياً صعبة والمطلوب من جميع أفراد الأسرة البحث عن فرص عمل، وأنصح السيدات وربات البيوت باستغلال أوقات فراغهن بتنمية هواياتهن ومهاراتهن للبدء بمشاريع صغيرة لدعم أسرهن.

سكينة محمد وأمجد الصباغ

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

تزايد “الاحتيال الرومانسي” على شبكات التواصل الاجتماعي

تزايدت عمليات الاحتيال “الرومانسية” حيث يستغل المجرمون مشاعر الضحايا لسرقة مبالغ كبيرة من المال، وفقًا للجنة التجارة الفيدرالية “FTC”.
وفي عام 2023، أبلغ المستهلكون عن خسائر قدرها 1.14 مليار دولار بسبب عمليات الاحتيال هذه، وبحسب اللجنة، فإن متوسط ​​الخسائر لكل شخص في عمليات الاحتيال الرومانسية بلغ 2000 دولار.
ويعتبر هذا النوع من الاحتيال خبيثًا بشكل خاص؛ لأنه لا يؤثر فقط على الموارد المالية للأشخاص، بل يؤثر أيضًا على صحتهم العاطفية.
وأوضحت تريسي كيتن، مديرة الأمن والاحتيال، أن عمليات الاحتيال الرومانسية تنجح؛ لأن المجرمين يقيمون أولاً علاقة عاطفية مع ضحاياهم.
وما يسهل هذا الاتصال على الضحايا إرسال الأموال أو توفير الوصول إلى حساباتهم المصرفية، بل وحتى، في بعض الحالات، غسل الأموال للمجرمين.
كما سلطت تريسي الضوء على أن عمليات الاحتيال هذه غالبًا ما تبدأ على منصات التواصل الاجتماعي، حيث يمكن للمجرمين تطوير العلاقات بسهولة من خلال عدم الاتصال وجهًا لوجه بضحاياهم.
وأظهرت بيانات لجنة التجارة الفيدرالية أن 40% من الأشخاص الذين أبلغوا عن خسارة أموال بسبب عمليات الاحتيال الرومانسية في عام 2022 أشاروا إلى أن الاتصال الأولي مع المحتالين بدأ في منصات التواصل الاجتماعي.
بينما قالت تيريزا بايتون، مديرة تكنولوجيا المعلومات السابقة في البيت الأبيض والرئيسة التنفيذية الحالية لشركة الأمن السيبراني “Fortalice Solutions”، إن المجرمين الذين يرتكبون عمليات الاحتيال هذه هم خبراء في السلوك البشري.
ولفتت اللجنة إلى أن ما يقارب من ثلاثة أرباع، أو 73%، من المستهلكين الذين وقعوا ضحايا لعملية احتيال رومانسية في عام 2022 كانوا من الرجال.
كما أوصت باستخدام أدوات البحث العكسي عن الصور للتحقق من الصور التي يستخدمها المحتال المحتمل، ومراجعة إعدادات الخصوصية على وسائل التواصل الاجتماعي، وتوخي الحذر بشأن المعلومات المشاركة.

إرم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • إقبال غير مسبوق على براند سارة الراجحي بالرياض .. فيديو
  • في مشهد صادم.. مواطن جزائري يسجد لوالي وهران ويقبل أيادي ورؤوس مسؤولين (فيديو)
  • السجن عامين لشخص بسبب علكة
  • جدل بعد سجن كويتي عامين بتهمة سرقة علكة
  • سيدة تكشف تفاصيل تعرض ابنتها للسرقة على يد سائق أحد تطبيقات التاكسي الخاصة (فيديو)
  • تزايد “الاحتيال الرومانسي” على شبكات التواصل الاجتماعي
  • وظائف البنك الأهلي 2024 لأصحاب الخبرات.. شروط وخطوات بسيطة للتقديم
  • شاهد..مشعوذ يفضح زبائنه بنشر صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي!
  • الداخلية العراقية تعلن عن استراتيجيتين إزاء مواقع التواصل الاجتماعي
  • جامعة حماية المستهلك تدخل على المتضريين من رفض التأشيرة