كشف تقرير محافظة القاهرة بالتنسيق مع مديرية الزراعة حول الطاقة الإنتاجية للصناعات الغذائية بالمحافظة وجود 6 مصانع لإنتاج المخللات بطاقة إنتاجية 540 طنًا سنويا على مستوى المحافظة، و3 مصانع لإنتاج الجبنة البيضاء بطاقة 905 طنا سنويا، و7 مصانع لإنتاج الحلاوة بطاقة 9022 طنا سنويا، ومصنعين لإنتاج المكرونة بطاقة 12 ألف طن سنويا، ومصنع لإنتاج الشربات بـ125 طنا، ومصنع لإنتاج المربات 125 طنا سنويا، ومصنع إنتاج العصائر بطاقة 100 طن سنويا.

 مصانع القاهرة 

وأشار تقرير محافظة القاهرة إلى وجود 3 مصانع لإنتاج الجبنة البيضاء في حي المطرية، و4 مصانع لإنتاج المخللات في المطرية وواحد في السلام وآخر في المعادي، أما مصنع المربات في المعادي، ومصنع العصائر في السلام، ومصنعين حلاوة طحينة بالمطرية و5 مصانع في المعادي، ومصنعين للمكرونة، واحد في السلام وآخر في المعادي، ومصنع للشربات في السلام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حى المطرية محافظة القاهرة مديرية الزراعة مصانع غذائية المعادى السلام مصانع لإنتاج فی المعادی فی السلام

إقرأ أيضاً:

حركة المحافظين 2024.. من هو إبراهيم صابر محافظ القاهرة الجديد؟

حركة المحافظين 2024.. جاءت حركة المحافظين الجدد ضمن التغيرات التي طرأت في التشكيل الوزاري الجديد، ومنها تغير محافظ القاهرة، وسيتولى الدكتور إبراهيم صابر منصب محافظ القاهرة، ومن المقرر أن يؤدي اليمين الدستورية اليوم الأربعاء.

إبراهيم صابر محافظ القاهرة الجديد

كشفت مصادر بشأن حركة المحافظين الجدد 2024، على تولي الدكتور إبراهيم صابر خليل، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، سيتولى منصب محافظ القاهرة خلفا للواء خالد عبد العال.

إبراهيم صابر محافظ القاهرةإبراهيم صابر محافظ القاهرة

بدأ صابر كـ باحثا قانونيا في الإدارة القانونية بحي المعادي، ثم رئيسًا لوحدة تنفيذ الأحكام ووكيل إدارة الشؤون القانونية عام 1997، ثم مدير الشؤون القانونية بحي المعادي عام 1999، وشغل منصب مساعد رئيس حي البساتين ودار السلام ورئيس الوحدة الإدارية بدار السلام، وسكرتير عام حي المعادي وحي طرة.

إبراهيم صابر محافظ القاهرةالمناصب التي شغلها إبراهيم صابر

وتدرج الدكتور إبراهيم صابر في المناصب، حيث شغل مناصب سكرتير أحياء المعادي وطرة من عام 2008، ثم رئيس حي المعادي عام 2013، وبعدها رئيس حي مصر الجديدة بين 2016 و2018، حتى تولى منصب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية.

من هو إبراهيم صابر محافظ القاهرة

وحصل ليسانس في الحقوق عام 1986، بالإضافة إلى دكتوراه مع مرتبة الشرف في مارس 2022 من جامعة عين شمس بعنوان «التقويم البيئي والاقتصادي لمشروعات الشبكة القومية للطرق في القاهرة الكبرى».

إبراهيم صابر محافظ القاهرة

وفي عام 2012 حصل إبراهيم صابر على ماجستير في الإدارة العامة والمحلية من أكاديمية السادات للعلوم الإدارية، ودبلوم الدراسات العليا في الإدارة العامة 2004، ودبلوم الدراسات العليا في الإدارة البيئية 2003.

اقرأ أيضاًحركة المحافظين الجدد 2024.. هل تكون قبل العيد؟

بالأسماء.. التشكيل الكامل لـ حركة المحافظين الجدد (تفاصيل)

التعديل الوزاري وحركة المحافظين 2024.. موعده وشكل التغييرات المطروحة

مقالات مشابهة

  • حركة المحافظين 2024.. من هو إبراهيم صابر محافظ القاهرة الجديد؟
  • العملاق الصيني شاكمان يعود إلى الجزائر.. ومصنع لإنتاج الشاحنات في البرنامج
  • حُجيجة آل سعيد تقص شريط افتتاح "مصنع مرجان" لإنتاج مستحضرات التجميل والعناية الصحية
  • حريق مهول بمصنع أدوية في بومرداس
  • عملية الإخماد متواصلة..حريق مهول بمصنع أدوية في بومرداس
  • المجلس العالمي للتسامح والسلام يدعو إلى تبنّي قيم الرحمة
  • خلف 19 مصابا.. اخماد حريق شب داخل مصنع لإنتاج وتخزين الأحذية بباتنة
  • 7 معلومات عن مدارس مصنع السكر في المحافظات.. الشروط وتنسيق القبول
  • ملونة وبعلامات أمنية.. افتتاح مصنع لإصدار البطاقة الوطنية في العراق
  • وزير الداخلية يفتتح مصنع الطباعة الملونة للبطاقات الوطنية بمواصفات متطورة