زنقة20ا الرباط

قرر قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال، بمحكمة الاستئناف بالرباط، متابعة محمد زيان الأمين العام السابق للحزب الليبرالي، الذي يقضي عقوبة حبسية على خلفية قضية أخرى، وأمين المال السابق للحزب، في قضية جديدة في حالة اعتقال، بتهمة تبديد واختلاس أموال عمومية.

قرار قاضي التحقيق بالمحكمة المذكورة، جاء بناء على الشكاية التي تقدم بها المحامي والأمين العام للحزب الليبرالي المغربي، إسحاق شارية، بتاريخ 5 أبريل 2021 ضد محمد زيان الأمين العام السابق للحزب، ورشيد بوروة أمين مال الحزب المذكور سابقا وميلود شطات محامي بهيئة الرباط ومحمد نشاط السائق السابق لمحمد زيان.

وقد أول اليوم 10 يناير الجاري، تقديم المشتبه في تورطهم في هذه القضية، من طرف عناصر الشرطة القضائية، أمام نائب الوكيل العام باستئنافية الرباط، والذي قرر متابعتهم في حالة اعتقال وأحالهم على قاضي التحقيق المسؤول عن الجرائم المالية، والذي قرر بدوره متابعة محمد زيان ورشيد بوروة أمين المال السابق للحزب الليبرالي في حالة اعتقال، بتهمة تبديد واختلاس أموال عامة والمشاركة في تلقي فائدة في مؤسسة يتولى إدارتها والإشراف عليها.

وقرر قاضي التحقيق كذلك متابعة ميلود شطات في حالة سراح وتحديد تاريخ أولى جلسات محاكمتهم يوم 8 فبراير 2024، فيما قرر حفظ الشكاية الموجهة ضد المدعو محمد نشيط السائق السابق لمحمد زيان.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: السابق للحزب قاضی التحقیق محمد زیان فی حالة

إقرأ أيضاً:

إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بسمسطا في بني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع نشأت معبد، رئيس مركز ومدينة سمسطا جنوب بني سويف، في ضوء توجيهات الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، الموقف التنفيذي لرصد التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البنا، حيث تم إزالة 12 حالة تعد بالبناء المخالف علي مساحة 11 قيراطا و6 أسهم بالمدينة، وقرية الشنطور وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وذلك بحضور شوقي هاشم والاستاذ اشرف ابراهيم نائبي المدينة.

كما تم متابعة أعمال القافلة الطبية لتنظيم الأسرة تحت شعار "حقك تنظمي"، والتي تم خلالها الكشف على العديد من السيدات، وصرف الوسائل المناسبة لتنظيم الأسرة لهن بالمجان، فضلا عن تنظيم ندوة تثقيفية لبعض السيدات في هذا الشأن. 

بينما تم متابعة أعمال النظافة والتشجير، ورفع الإشغالات بشوارع المدينة، والتي يتم تنفيذها بالفترتين الصباحية والمسائية، لتوفير بيئة صحية نظيفة وحياة كريمة للمواطنين، وتضمنت الأعمال رفع المخلفات والأتربة وتفريغ حاويات القمامة بمداخل المدينة وعدد من شوارعها، ضمن خطة الوحدة لرفع مستوى النظافة العامة، وإضفاء المظهر الحضاري والجمالي بشوارع المدينة.

FB_IMG_1719490089093 FB_IMG_1719490082407 FB_IMG_1719490080356

مقالات مشابهة

  • تطورات جديدة في ملف أموال الزعيم الليبي معمر القذافي لتمويل حملة ساركوزي لرئاسة فرنسا
  • بوليفيا تعلن حبس قادة الانقلاب الفاشل احتياطيًا
  • النيابة العامة تعلن حبس مسؤول سابق في مصلحة الضرائب احتياطيا بتهمة تبديد أموال عامة
  • المزاج العام
  • محكمة البيضاء تؤجل قضية مبديع ومن معه..وتستدعي متهمين وحماة المال العام
  • ترامب سيتقبل نتيجة خسارته في حالة عدالة الانتخابات وبايدن يشكك ويتهمه بنشر الأكاذيب
  • إحالة تشكيل عصابى بتهمة تهكير صفحات المواطنين على الفيس بوك
  • بسبب الرشوة.. طرد وزير الدفاع الصيني السابق من الحزب الشيوعي
  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بسمسطا في بني سويف
  • طرد وزير الدفاع الصيني السابق من الحزب الشيوعي