شركات توزيع الكهرباء في مصر قررت تنفيذ جداول خطة تخفيف الأحمال الجديدة، لتبدأ المواعيد المحددة من 11 صباحًا وحتى الخامسة مساءً، لتقرر الشركات قطع التيار بمعدل ساعتين لكل منطقة، والتزمت شركات الكهرباء على مستوى مصر وهي: «شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء - شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء - شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء - شركة القناة لتوزيع الكهرباء - شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء - شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء - شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء - شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء - شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء»، بتنفيذ هذه المواعيد.

جدول المواعيد الجديد لتخفيف أحمال الكهرباء

وأكد مصدر مسؤول بالشركة القابضة للكهرباء، لـ«الوطن»، أن تعديل مواعيد تخفيف الأحمال وقطع التيار الكهربائي، بدءًا من غد، حدث نتيجة ظروف الامتحانات في المدارس والجامعات، حتى يتمكن الطلاب من الاستعداد لامتحانات منتصف العام للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023-2024.

آلية تلقي الشكاوى بجهاز مرفق تنظيم الكهرباء

وحدد جهاز مرفق تنظيم الكهرباء عددا من الآليات لتلقي شكاوى جميع المشتركين بقطاع الكهرباء كالتالي:

- يمكن تقديم الشكوى من خلال التوجه إلى مقر الجھاز في 1 شارع المھندس ماھر أباظة خلف نادي السكة مدینة نصر.

- يمكن تقديمها من خلال الموقع الإلكتروني للجھاز www.egyptera.org

- ويمكن إرسال الشكوى من خلال البرید ص.ب. 73- بانوراما أكتوبر– رقم بریدي 11811 شارع صلاح سالم.

- وعبر الإیمیل الخاص بتلقي شكاوى المواطنين complaints@egyptera.org

- أو من خلال الفاكس الخاص بالجهاز على رقم 23421479.

- كما يمكن الاتصال على التليفون رقم 23421475 (داخلي 154).

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: احمال الكهرباء قطع التيار الكهربائي مرفق الكهرباء حماية المستهلك جدول امتحانات عام دراسي لتوزیع الکهرباء من خلال

إقرأ أيضاً:

ساعتان يوميًا.. مواعيد قطع الكهرباء الجديدة من اليوم

تبدأ شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية، اعتبارًا من اليوم الاثنين 1 يوليو في تغيير مواعيد قطع الكهرباء تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشان خطة تخفيف الأحمال خلال الفترة المقبلة.

تغيير مواعيد قطع الكهرباء

أعلنت وزارتا الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية عن عودة خطة تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين فقط يوميًا، وذلك اعتبارًا من اليوم الاثنين 1 يوليو 2024.

وقالت الوزارتان في بيان، إنه وفقًا للتنسيق بين وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول، تم عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية لتصبح من الساعة الثالثة مساءً حتى الساعة السابعة مساءً.

وتكون ساعات تخفيف الأحمال موزعة على مستوى جميع مناطق الجمهورية، على ألا تزيد فترة الفصل لكل منطقة عن ساعتين.

خطة الحكومة لوقف انقطاع الكهرباء

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قال إن الحكومة وضعت خطة بتكلفة تقدر بمليار دولار لتخفيف فترات انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة خلال فصل الصيف.

وفي مؤتمر صحفي، أشار رئيس الوزراء إلى أن شهر يونيو شهد 3 موجات حارة غير مسبوقة، موضحًا: "في الأمس وصل استهلاك الكهرباء إلى 36 جيجا وات بسبب ارتفاع درجات الحرارة". كما أوضح أن مصر تعاني من توقف التصدير منذ 3 سنوات بسبب زيادة الاستهلاك.

وتعاقدت مصر على شراء شحنات مازوت وغاز طبيعي بقيمة 1.18 مليار دولار، ستبدأ في الوصول خلال شهر يوليو 2024 للتصدي لانقطاعات الكهرباء حتى نهاية سبتمبر المقبل.

وذكرت وكالة رويترز، الأربعاء، نقلًا عن مصادر تجارية، أنه تم ترسية عطاء مصري لشراء 17 شحنة من الغاز الطبيعي المسال للتسليم خلال فصل الصيف.

وتشكل الطاقة الكهربائية المُنتجة من محطات الدورة المركبة والغازية، التي تعتمد على الوقود 60.9% من إجمالي إنتاج الكهرباء في مصر.

في حين تبلغ نسبة الطاقة المائية 4.8%، والطاقة الجديدة والمتجددة 5.1%، والمحطات البخارية 29.2%، وفقًا لتقرير سابق للشركة القابضة لكهرباء مصر.

مقالات مشابهة

  • ساعتان يوميًا.. مواعيد قطع الكهرباء الجديدة من اليوم
  • «القومية للأنفاق»: لا تخفيف أحمال كهربائية في خطوط المترو الثلاثة
  • تنظيم مواعيد غلق المحلات لعام 2024 لترشيد استهلاك الكهرباء في مصر
  • رسميا.. عودة العمل بتخفيف أحمال الكهرباء ساعتين فقط من اليوم
  • العتيبي: ترحيل أحمال الكهرباء وقت الذروة يخفض الاستهلاك 40%
  • "شعاع" تدعو المواطنين للإبلاغ عن أي محاولة لسرقة التيار الكهربائي
  • تجهيزات موسم العمرة 1446 هجريًا: الضوابط والأسعار المتوقعة
  • رسميًا.. غلق جميع المحلات التجارية 10 مساء من الغد - ننشر قائمة المواعيد الجديدة
  • تبدأ بـ35 ألف جنيه.. أسعار برامج العمرة خلال الموسم الجديد
  • اليوم .. العودة لتخفيض ساعات تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين