الأسبوع:
2024-09-29@07:54:52 GMT

فضائل شهر رجب والأعمال المستحبة فيه (فيديو)

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

فضائل شهر رجب والأعمال المستحبة فيه (فيديو)

كشف الشيخ أحمد المشد عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، عن فضل شهر رجب، موضحًا أن شهر رجب مقدمة وبداية لأشهر الخير والبركات التي سينعم بها الإنسان.

وقال أحمد المشد خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني، ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن فضل شهر رجب عظيم، حيث يحتفل المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها بليلة الإسراء والمعارج، والتي تعد معجزة من معجزات النبي.

وتابع أحمد المشد: شهر رجب مفتاح الموسم الإيماني، لذا يجب علينا اغتنام هذا الشهر الفضيل من خلال الصوم والصلاة والتقرب إلى الله بالطاعات.

وأوضح أحمد المشد، أن النبي حدثنا على الصيام في الأشهر الحرم، لذا الصيام في رجب من الأمور المستحبة، مشيرًا إلى أن رجب يعد من النفحات التي يجب نتعرض لها.

وشدد أحمد المشد، على المسلمين بالالتزام بأداء الصلوات في موعدها، وتحديد أوقات في جوف الليل لنتقرب إلى الله، ونبتعد في رجب عن المعاصي والذنوب، مردفًا أن كل هذه الأعمال بمثابة الاستعداد لشهر رمضان المبارك.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: موعد شهر رجب شهر رجب دعاء شهر رجب فضل شهر رجب اول ايام شهر رجب صيام شهر رجب فضل صيام شهر رجب عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية فضائل شهر رجب شهر رجب وشعبان موعد اول رجب 2024 موعد شهر رجب 2024 شهر رجب 2024 موعد اول ايام شهر رجب 2024 اول ايام شهر رجب 2024 الأعمال المستحبة في شهر رجب هند النعساني متى يبدأ شهر رجب 2024 ما هو شهر رجب أحمد المشد شهر رجب

إقرأ أيضاً:

أحمد عمر هاشم: الأزهر يحمل راية الوسطية التي جاء بها القرآن الكريم

قال الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، إن الأزهر الشريف يمثل إرادة إلهية، شاء الله له أن يبرز نجمه، بعد عقود وقرون مضت من تاريخ الدعوة، بعد أن توحش أصحاب المخالفات في الفرق والجماعات، فشاء الله تعالى أن يبرز الأزهر في سماء مصر الكنانة، ليضم في أروقته أبناء المسلمين من كل الأرض، وليرسل علماءه إلى أقطار الدنيا، ويبعث أبناءه الذين يعلمهم إلى بلادهم، لينيروا قومهم إذا رجعوا إليهم.

وأوضح عضو هيئة كبار العلماء، خلال حديثه اليوم في أولى لقاءات «الأسبوع الدعوي»، والتي ينظمها مجمع البحوث الإسلامية في رحاب الجامع الأزهر، أن رسالة الأزهر التي حملها في كل أشواط حياته وسيرته ومسيرته، هي راية الوسطية التي جاء بها القرآن الكريم، ومن أجلها جعل الله تعالى هذه الأمة خير الأمم، لقيامها بهذه الرسالة، مؤكدا أن الأزهر يمثل العالم كله وهو يقوم بهذه الرسالة عن الأمة الإسلامية.

وأضاف تلك الأمة المكلفة تكليفا وجوبيا بأن تقوم بتبليغ رسالة نبينا المصطفى صلى الله عليه وسلم، بينما كانت كل أمة من الأمم السابقة تتبع رسولها حتى تأتي الأمة التي بعدها، إلى أن جاءت أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، صاحب الرسالة الخاتمة الخالدة للعالمين، وهي مكلفة بأن تبلغ الرسالة، بجانب تكليفها بالإيمان والطاعة، ومن هنا كان العلماء ورثة الأنبياء، وكان الأزهر قيمة كبرى ممثلا للأمة، وقائما برسالتها ودعوتها، قال فيه أحد المؤرخين «من لم يذهب إلى مصر لم ير مجد الإسلام ولا عز الإسلام لأن فيها الأزهر».

وتابع هاشم، أن الأزهر حين يحمل لواء الوسطية، فهو يحمل لواء العدل، بعدما طفت على السطح بعض الاتجاهات والفرق والملل، منها الذين ينحرفون ويميلون عن طريق الإسلام الوسطي الصحيح الذي ينبذ المغالاة والانحراف، بل يدعو إلى الاتزان واتباع ما أمر الله ورسوله به، ليكون الأزهر قلعة الإسلام الوسطية والحصن الحصين الباقي في العالم، يدعو إلى الاعتدال والاتزان واتباع ما أمر الله ورسوله به، دون إفراط أو تفريط.

وفي ختام كلمته، توجه الدكتور أحمد عمر هاشم بالدعاء إلى الله تعالى من أجل أشقائنا في الأرض المحتلة، وفي القدس الشريف، التي هي قطعة منا وجزء من عقيدتنا، مطالبا المسلمين في كافة بقاع الأرض بالتضرع إلى الله عزوجل والدعاء بنصرة الشعب الفلسطيني الأبي في مواجهة قوات الاحتلال الإسرائيلي وأن يرد عن عنهم أعدائهم.

وتنظم الأمانة العامة للجنة العليا للدعوة بمجمع البحوث الإسلامية، فعاليات «أسبوع الدعوة الإسلامي- رؤيةٌ إسلاميَّةٌ في قضايا إنسانيَّةٍ»، يوميا، وعلى مدار هذا الأسبوع في رحاب الجامع الأزه، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، " بداية جديدة لبناء الإنسان"، وبتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، حيث انطلقت أولى اللقاءات اليوم السبت تحت عنوان "(الأزهر حامل لقاء الوسطية)"، بهدف إعداد خريطة فكرية تتناول بناء الإنسان من جميع جوانبه الفكرية والعقدية والاجتماعية، وترسيخ منظومة القيم والأخلاق والمُثُل العليا في المجتمع، وذلك بمشاركة نخبة من علماء الأزهر الشريف.

اقرأ أيضاًأحمد عمر هاشم: محبة النبي من صميم العقيدة الإسلامية

الرئيس السيسي يقبل رأس أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف

أحمد عمر هاشم: النبي رأى الغيبيات.. وأؤمن بكرامات الأولياء مثل السيد البدوي

مقالات مشابهة

  • أحمد عمر هاشم: الأزهر يحمل راية الوسطية التي جاء بها القرآن الكريم
  • ناقد رياضي يوضح سر فشل الأهلي في حصد السوبر الأفريقي أمام الزمالك|فيديو
  • المفتي قبلان لـبعض الأصوات التي نختلف معها: الأولوية الآن لحماية لبنان الكيان وليس للنكايات
  • فضل العلم والعلماء في القرآن والسنة النبوية (فيديو)
  • الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة مع بداية أكتوبر (فيديو)
  • أول كلمات الوحي.. فضل العلم والعلماء في القرآن والسنة النبوية (فيديو)
  • ساعة الاستجابة في يوم الجمعة والأدعية المستحبة.. اغفر لي خطيئتي وجهلي
  • آخر التطورات التي وصل إليها ملعب أرامكو.. فيديو
  • أحمد صلاح يكشف عن أفضل حارس في دوري روشن حتى الآن.. فيديو
  • انفراجة في أزمة الأدوية وضخ كميات كبيرة الفترة المقبلة (فيديو)