سقطت أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة، منذ قليل، على 4 مناطق كبرى في الإسكندرية بدءا من غرب ووسط المدينة إلى شرق وأقصى الشرق في قطاع المنتزه، ضمن ثالث أيام نوة الفيضة الكبرى، والمتوقع استمرارها حتى الاثنين المقبل.

وقال اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن رجال الصرف الصحي رصدوا سقوط أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة في مناطق غرب ووسط وشرق والمنتزه.

تمركز 182 سيارة ومعدة في الإسكندرية

وأضاف «نافع» لـ«الوطن»، أنه جرى التعامل بشكل سريع مع الأمطار، حيث جرى تمركز 182 سيارة ومعدة بمختلف أنحاء الإسكندرية للتعامل مع أي تجمع مياه أمطار بالمناطق الساخنة.

صرف الإسكندرية: لا يوجد تجمعات على الكورنيش 

وأكد أنه لا يوجد تجمعات على كورنيش المنتزه أول مع وجود سيولة في حركة المرور، مشيرا إلى أن التوقعات تشير إلى تجدد الأمطار على فترات متقطعة خلال اليوم الجمعة.

إجراءات التعامل مع نوة الفيضة الكبرى 

وأوضح أنه تم وضع عدد من الإجراءات للتعامل مع نوة الفيضة الكبرى تمثلت في التشديد على التعامل الفوري مع أي تجمعات مياه فور حدوثها وتطهير الشنايش والشبكات لرفع أي مخلفات تجرفها مياه الأمطار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار الإسكندرية طقس الإسكندرية نوة الفيضة الكبرى أمطار نوة الفيضة الكبرى نوة الفیضة الکبرى

إقرأ أيضاً:

«مياه الشرب» تنظم يوما ترفيهيا لرواد شاطئ «البوريڤاج» لنشر الوعي المائي

 نظمت شركة مياه الإسكندرية، بالتعاون مع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، يومًا ترفيهيًا لرواد شاطئ البوريڤاج بهدف نشر الوعي المائي بين المواطنين وتعزيز ثقافة الترشيد في استهلاك المياه.

نشر الوعي المائي

ركّزت الحملة على نشر الوعي بأهمية الماء كسلعة نفيسة يجب الحفاظ عليها، وذلك من خلال توزيع البروشورات وتنظيم ألعاب تفاعلية للأطفال، بالإضافة إلى الإجابة على أسئلة واستفسارات رواد الشاطئ حول خدمات الشركة.

مكافحة التعديات على شبكة مياه الشرب

نفذت الشركة حملات لإزالة التعديات على شبكة مياه الشرب في مختلف أنحاء محافظة الإسكندرية، وذلك للحفاظ على شبكة المياه وحماية حقوق المواطنين.

وعملت الشركة على قطع المياه ورفع التوصيلات غير القانونية (الخلسة) عن بعض الأنشطة التجارية والمغاسل والجراچات والعقارات التي تستخدم مياه الشرب بطريقة غير قانونية.

حثت الشركة رواد الشاطئ على الإبلاغ عن أي كسور أو أعطال في شبكة المياه على الخط الساخن 125، وذلك لضمان إصلاحها بشكل سريع.

مقالات مشابهة

  • نتيجة للفيضانات الكبيرة في بنجلاديش والهند مصرع 6 أشخاص
  • «مياه الشرب» تنظم يوما ترفيهيا لرواد شاطئ «البوريڤاج» لنشر الوعي المائي
  • إثر نهب المشروع وانهيار العملة.. سكّان الضالع يعتمدون على تجميع مياه الأمطار من أسطح المنازل طيلة عقد كامل
  • لسكان القاهرة الكبرى.. أسعار وأماكن المواصلات إلى مهرجان العلمين
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الزعابي: بتوجيهات سلطان 152 جولة و177 توصية قدمها «بلدي كلباء»
  • سقوط عنصرين إجراميين بحوزتهما مخدرات بقيمة 150 ألف جنيه فى الإسكندرية
  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة