جريدة الوطن:
2024-09-19@22:30:02 GMT

الفجيرة مقراً دائماً لجائزة “زرياب للمهارات”

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

أعلنت أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، والمجلس الوطني للموسيقي في المغرب، عن اتفاق يقضي بتحويل مقر إقامة حفل توزيع جائزة زرياب للمهارات من مدينة تطوان المغربية، إلى مدينة الفجيرة بشكل دائم، على أن يعمل الطرفان سوياً على وضع معايير واشتراطات تحديد الفائزين بالجائزة خلال النسخ القادمة.
وتعدّ جائزة زرياب للمهارات، التي يمتد عمرها إلى أكثر من 25 عاماً، واحدة من أرفع الجوائز في مجال الموسيقى على المستويين العربي والدولي.


وأكد على عبيد الحفيتي مدير عام أكاديمية الفجيرة، أن حصول الفجيرة على شرف تنظيم واستضافة حفل توزيع جائزة زرياب للمهارات، يعد استكمالاً لمسيرة تعزيز الحراك الثقافي والأدبي والفني في الإمارة في ظل الدعم الكبير من قبل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وبرعاية كريمة من قبل سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة.
وأوضح الحفيتي، على هامش مؤتمر صحفي للإعلان عن نقل المسابقة للفجيرة، أنه سيتم العمل على إعداد تصور شامل ومتكامل لإخراج الحدث بشكل لائق واحترافي وبما يليق وحجم الجائزة وقيمتها الأدبية.
من جهتها أكدت وفاء بناني رئيس المجلس الوطني للموسيقى في المغرب، عن سعادتها بالتوصل إلى الاتفاق، مشيرة إلى أن الفجيرة بما تمتلكه من إمكانيات وخبرات، قادرة على الارتقاء بمستوى الجائزة وتعزيز حضورها عربياً وعالمياً.
وتضم قائمة الفائزين بجائزة زرياب للمهارات أسماء لامعة على مستوى الساحة الفنيّة، أبرزهم الفنان عبد الوهاب الدوكالي، والفنان الموسيقار اللبناني مارسيل خليفة، والفنان والمطرب المغربي نعمان لحلو، وعازف العود العراقي د. نصير شمّة، وخوان كارمونا، والثلاثي جبران من فلسطين وآخرين.
وكانت الفجيرة قد شهدت مؤخراً حفل توزيع نسخة العام الحالي من الجائزة، على هامش أعمال ملتقى الفجيرة الدولي للعود في دورته الثانية، بحضور رسمي وثقافي وإعلامي رفيع، حيث قدم سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، جائزة هذا العام للفنان العراقي خالد محمد علي.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

حاكم أم القيوين يهنئ حمد الشرقي بالذكرى الـ 50 لتولية مقاليد الحكم في الفجيرة

 

هنأ صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، أخيه صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، بالذكرى الـ50 لتوليه مقاليد الحكم في الإمارة.
وقال صاحب السمو حاكم أم القيوين : “ نحتفي جميعاً اليوم بقائد ملهم وضع بفكره الاستباقي وعطائه اللامحدود أسس إمارة الفجيرة، التي شهدت في عهد سموه نهضة شاملة ومتكاملة، وتمكنت الفجيرة من حجز مكانتها في المدن الاستثمارية، ودفع عجلة النمو الاقتصادي”.
وأشار سموه أنه منذ تولي صاحب السمو حاكم الفجيرة مقاليد الحكم في الثامن عشر من سبتمبر من العام 1974، وهو يضع نُصْبَ عينيه النهوض بالمرافق وتطوير الخدمات الحكومية، وتلبية متطلبات واحتياجات المواطنين والمقيمين، بما يكفل تحقيق المعيشة الآمنة والمستقرة لكل أبناء الإمارة ومن يعيش على أرضها.
وتوجه صاحب السمو حاكم أم القيوين بالدعاء إلى الله العلي القدير، أن يحفظ صاحب السمو حاكم الفجيرة أعواماً مديدة، ليكمل مسيرة التنمية الشاملة والتطوير والتحسين المستمرين.


مقالات مشابهة

  • المعلا: الشرقي قائد ملهم وضع بفكره الاستباقي أسس الفجيرة
  • الفجيرة للفنون: حمد الشرقي جعل من الإمارة وجهة بارزة على الساحة الثقافية
  • قبول 24 طالباً إماراتياً جديداً ببرنامج “منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي”
  • سفن إكس تصدر طابعاً تذكارياً احتفاء بالذكرى الـ50 لتولي حمد الشرقي مقاليد الحكم في الفجيرة
  • حاكم أم القيوين يهنئ حمد الشرقي بالذكرى الـ 50 لتولية مقاليد الحكم في الفجيرة
  • مخرجة «رفعت عينى للسما» : جوائز الفيلم فاجأتنى.. وأنتظر عرضه بالجونة
  • سحر خليل “إمرأة من نوع خاص وعالم آخر”
  • الفجيرة في عهد حمد الشرقي.. 50 عاماً من النماء والازدهار
  • الفجيرة تستضيف معرض “إثراء” لتوطين القطاع المالي لأول مرة في نسخته الخامسة
  • فيلم رحلة 404 ليس الأول.. تاريخ ترشيحات مصر لجائزة أوسكار