أعلنت مديرية الصحة في دمياط عن استمرار الجهود لتنفيذ قوافل طبية شاملة بقرى المحافظة تتضمن عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية ومعمل ووحدتين للأشعة والسونار، لتقديم أفضل الخدمات العلاجية والطبية للمواطنين بكافة المناطق، وذلك تحت رعاية الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وفى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وذكر الدكتور السيد عبد الجواد مدير مديرية الصحة انه تم إطلاق قافلة بقرية البدراوى بمركز كفر سعد وذلك ضمن خطة شهر يناير الجارى، حيث تردد عليها 1164 مواطن تم توقيع الكشف الطبى عليهم بالمجان، حيث تم تحويل عدد ١٦ حالة لتلقى العلاج اللازم بالمستشفيات، واستصدار قرار علاج على نفقة الدولة  لعدد ٣ حالات بالإضافة إلى إجراء ٦٠٦ تحليل معملى وفحص ٣٦ حالة بالأشعة و٣٠ حالة أخرى بالسونار.

 كما تم فحص ١٣٧ حالة ضمن حملة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر وأيضًا عقد ١٠ ندوات توعوية على هامش القافلة تردد عليها ١٦٠ مواطن على مدار اليومين.


 

تابع  الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة في  دمياط  جولاته بمرور مفاجىء على مركز صحة اول بدمياط،حيث تابع الانضباط الادارى بالمركز  وتقديم الخدمات الصحية للمواطنين، بالاضافة الى توافر الادوية والمستلزمات الطبية والأكسجين وتوافر الطعوم بالمركز والاستعداد لجلسات التطعيمات.


 

كما تابع وكيل وزارة الصحة في دمياط تواجد الاطباء والاطقم الطبية تبعا لجداول النوبتجيات الموضوعة بالمركز.


 

و من الجدير بالذكر ان مركز صحة اول دمياط يخدم ١٣٢٠٩١ نسمة، ويقدم الخدمات التى تشمل الاستقبال والطوارئ  والعيادات الخارجية  وعيادات الأسنان ومتابعة الأطفال ومتابعة الحوامل  وتنظيم الأسرة والمشورة والمعمل والصيدلية  وإصدار شهادات المواليد والوفيات والتطعيمات  وتطعيمات المسافرين  والتثقيف الصحى  وخدمات صحة البيئة وصرف الألبان الصناعية  والعلاج الطبيعي.


 

بالاضافة الي خدمات المبادرات الرئاسية الصحية و  التى تشمل دعم صحة المرأة  والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والأعتلال الكلوى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأدوية والمستلزمات الطبية الاستقبال والطوارئ التثقيف الصحي الخدمات الصحية

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية

تعمل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» على الارتقاء بحياة المواطن المصري الأكثر احتياجا، وذلك من خلال إطلاق المبادرات المختلفة وإنشاء مشاريع عدة من شأنها أن تسهم في تحسين حياة المواطن الأكثر احتياجا وتوفير معيشة أفضل، حيث تستهدف المبادرة تقديم خدمة ذات جودة عالية وبأسعار مناسبة لمستوى المواطنين. 

قوافل حياة كريمة الطبية 

وأطلقت حياة كريمة اليوم، قافلة طبية في قرية قراجة التابعة لمركز كفر صقر في محافظة الشرقية، بالتعاون مع جامعة الزقازيق، ومديريتي الصحة والطب البيطري.

التخصصات الطبية في القافلة 

وضمت القافلة عددا من التخصصات الطبية المختلفة، حيث وفرت الكشف في تخصصات باطنة، ومتوطنة، وعظام، وروماتيزم، وصدر، وقلب، وأطفال، وجلدية، وطب الأسرة، وتستهدف القافلة، وتقديم العلاجات والرعاية الطبية للمحتاجين.

ونظمت القافلة برامج توعوية متنوعة، مثل ندوات حول أمراض السكري وارتفاع ضغط الدم، ووسائل تنظيم الأسرة بالتعاون مع مديرية الصحة والطب البيطري التي قدمت خدماتها للحيوانات المنزلية في القرية، كما تقوم القوافل بنقل الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان من أجل تلقي العلاج بالمجان. 

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية الشرقية
  • قافلة طبية مجانية شاملة بمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي بالعريش
  • الكشف الطبي على 1461 مواطن خلال قافلة طبية بدمياط
  • الكشف على 1006 مواطنين في قافلة طبية بقرية ميت السباع بالقليوبية
  • الكشف الطبي بالمجان على 1461 مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • الكشف الطبي لـــ 1006 مواطناً في قافلة طبية بالقليوبية
  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • توقيع الكشف على 2619 مصابا خلال قافلتين طبيتين فى مركزى مغاغة وسمالوط