قال عيد حمدان، رئيس الاتحاد المصري لسباقات الهجن، إن سباق الهجن المقرر انطلاقه بالمضمار الدولي للهجن بمدينة شرم الشيخ 20 يناير الجاري، يأتي احتفالا بالذكرى الرابعة لافتتاح المضمار الدولي في 16 يناير 2020، وسيضم شيوخ وعواقل القبائل العربية من 25 قبيلة و1200 متسابق من 12 محافظة مصرية. 

أبرز الحضور من عواقل القبائل العربية

وأضاف «حمدان» في تصريحات لـ«الوطن»، إن من بين الحضور الشيخ سليمان أبو شكري من قبيلة المزينة، والشيخ محمد أبو عبيد الديهي من قبيلة التياهة، والشيخ حمد الزميلي من قبيلة العليقات، والشيخ سمير أبو كبريت من قبيلة السواركة، والشيخ سليم الدلح من قبيلة الترابين، والشيخ محمد زويع من قبيلة الحويطات، والشيخ سلمي عودة من قبيلة العيايدة.

استعدادات المضمار لاستقبال سباق الهجن 

وأشار رئيس الاتحاد المصري، إلى أن مضمار الهجن بدأ في الاستعداد لاستقبال الهجن والهجانة المشاركين بالسباق، والمقرر وصولهم بدءا من 16 يناير للاستعداد للفعاليات، كما بدأ القائمون على المضمار بالاستعداد لاستقبال المشاركين بتوفير المياه والمستلزمات الخاصة بهم وتجهيز أماكن المبيت للهجانة واستعداد العيادة البيطرية للكشف على الهجن والتشديد على توافر الأدوية والأدوات اللازمة خلال فترة السباق.

يذكر أن مضمار الهجن الدولي بمدينة شرم الشيخ يعد من أكبر المضامير على مستوى الشرق الأوسط، وتم افتتاحه رسميا منذ 4 سنوات ليحتضن أهم الأنشطة الرياضية التي تعتبر موروثا سيناويا لأهالي القبائل العربية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب سيناء شرم الشيخ القبائل العربية من قبیلة

إقرأ أيضاً:

الليلة.. استعدادات أمنية لتأمين مباراة الزمالك وسيراميكا

أنهى رجال الأمن استعدادهم لتأمين مباراة الزمالك وسيراميكا فى السابعة مساء اليوم السبت، باستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الأسبوع الثامن والعشرين لمسابقة الدوري المصري.

وشكلت الأطقم الأمنية للمجموعة الافريقية فرقا أمنية لتأمين دخول الجماهير ومنع اصطحاب المحظورات خاصة الشماريخ واللافتات المسيئة، وتأمين طاقم التحكيم الذي يدير المباراة وممرات اللاعبين.

ويحتل الزمالك المركز العاشر فى جدول الدوري برصيد 34 نقطة بعدما لعب 21 مباراة حقق الفوز في 10 مباريات وتعادل في 4 لقاءات وخسر 7 مباريات وسجل لاعبوه 31 هدفا وتلقت شباكه 21. فيما يحتل سيراميكا المركز الثامن برصيد 37 نقطة بعدما لعب 26 مباراة حقق الفوز في 10 لقاءات وتعادل في 7 مباريات وخسر 9 مواجهات وسجل لاعبوه 40 هدفا وتلقت شباكه 30.

وفاز الزمالك على فاركو بهدفين دون رد فى آخر ظهور فى المسابقة، فيما تعرض للخسارة من الاهلى بنتيجة اعتبارية بهدفين دون رد بعد رفضه خوض القمة، فيما فاز سيراميكا على المصري البورسعيدى بهدفين دون رد بالجولة الأخيرة للمسابقة. وتنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الزمالك وسيراميكا في الدوري المصري، ويسبقها استوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

مقالات مشابهة

  • الليلة تصل لـ 263 ألف جنيه.. 50 صورة ترصد أغلى فندق بشرم الشيخ والغردقة 2024
  • أمين عام جامعة الدول العربية يكشف سر عدم وصفه 25 يناير 2011 في مصر بـ"الثورة"
  • “عبية عذبة” تحرز لقب سباق كأس فاطمة بنت مبارك للخيول العربية
  • رئيس اتحاد القبائل العربية يهنئ الشعب المصرى بذكرى ثورة 30 يونيو
  • «معلومات الوزراء»: مصر ثاني أكبر متلقي للاستثمار الأجنبي المباشر في الشرق الأوسط
  • أبو الغيط يكشف الكذبة الكبرى الأمريكية لتغيير المجتمعات العربية (فيديو)
  • السعودية تستكمل استعدادات استقبال المعتمرين بعد موسم حج شهد وفيات مرتفعة
  • الليلة.. استعدادات أمنية لتأمين مباراة الزمالك وسيراميكا
  • بعد تحويل الوحدات الفندقية لإسكان.. "التنمية السياحية" تنجح فى استرداد 127 ألف متر مربع بشرم الشيخ
  • وجهوا التحية إلى ثورة 30 يونيو.. رموز عائلة دراز يؤيدون أهداف «اتحاد القبائل العربية» لدعم القيادة السياسية