استقبلت سعادة الريم بنت عبدالله الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة السيدة الأولى لجمهورية قيرغيزستان إيغول جاباروفا وذلك بمقر المجلس بأبوظبي.
ورحبت سعادة الريم بنت عبدالله الفلاسي بالسيدة الأولى لقيرغيزستان إيغول جاباروفا والوفد المرافق لها، حيث جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر والخبرات المتعلقة بتطوير السياسات والبرامج الوطنية لتحقيق مصالح وحماية حقوق الأطفال والأمهات، وتميز اللقاء بمشاركة حميد بن خالد القاسمي رئيس البرلمان الإماراتي للطفل، وخالد العتيبة نائب رئيس المجلس الاستشاري للأطفال، وغاية الأحبابي سفيرة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) لمؤتمر الأطراف COP28، ومجموعة من الأطفال، حيث قدم الأطفال عرضاً شاملاً يبرز الجهود المبذولة من قبل المجلس في تحسين جودة الحياة للأمهات والأطفال، بالإضافة إلى استعراض التعاون المثمر بين المجلس والمؤسسات الحكومية والخاصة في إطار تنفيذ استراتيجيات ومبادرات تهدف إلى تطوير الخدمات التعليمية والصحية للأطفال وتمكينهم اجتماعياً.


وقدم حميد بن خالد القاسمي رئيس البرلمان الإماراتي للطفل البرلمان الإماراتي للطفل نبذة عن البرلمان الذي يهدف إلى تعزيز حقوق الطفل ومشاركته وتوفير فرصة للأطفال للتعبير عن آرائهم وأفكارهم بشكل منظم ومؤثر في الشؤون التي تهم مجتمعهم، ومناقشة مختلف القضايا التي تخصهم والتعبير عن رؤيتهم لمستقبلهم ومستقبل الوطن.
كما قدم خالد العتيبة شرحاً موجزاً عن المجلس الاستشاري للأطفال والذي يتبع مباشرة لمكتب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وشرح أهدافه المتمثلة في إبداء رأي الأطفال الأعضاء فيما يعرض عليهم من مشروعات تتعلق بالأمومة والطفولة تعليمياً وصحياً وثقافياً واجتماعياً، وتقوية أسس ثقافة الحوار بين الأطفال، وترسيخ مبدأ المشاركة للأطفال، وتوفير إطار تنظيمي لتبادل الرأي والنقاش والتعبير عن آرائهم وأمانيهم من خلال بيئة ملائمة تمنحهم الثقة بأنفسهم، وتغرس قيم الولاء والانتماء للوطن، وتكرس ثقافة وقيم المجتمع الإماراتي، بالإضافة إلى تنمية مهارات التفكير والفهم واحترام الرأي الآخر وإذكاء روح المنافسة.
واستعرضت نورة محمد المريخي رئيسة مجلس إدارة جمعية أمهات أصحاب الهمم (همة)، دور الجمعية التي تأسست بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، وتحدثت عن الجمعية التي تسعى إلى تقديم الدعم والتوجيه لأمهات الأطفال أصحاب الهمم وتوحيد الجهود لتحسين الخدمات المقدمة لأصحاب الهمم والحفاظ على حقوقهم الأساسية، ووضع خطط وبرامج لتمكين أصحاب الهمم ودمجهم في مختلف مجالات الحياة، بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات الرسمية والقطاع الخاص، ومؤسسات المجتمع المدني.
واختتمت الزيارة بتبادل الهدايا التذكارية بين السيدة الأولى لقيرغيزستان إيغول جاباروفا وسعادة الريم بنت عبدالله الفلاسي، تعبيراً عن التقدير والمودة التي تجمع بين البلدين، مؤكدتان على أهمية هذه الزيارة في تعزيز العلاقات وتوطيد أواصر التعاون.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الأعلى للأمومة والطفولة

إقرأ أيضاً:

القنصلية الروسية تحتفل بالمولد النبوى مع الأطفال الايتام بالإسكندرية

احتفلت القنصلية الروسية بالاسكندرية مساء اليوم الاحد  بالمولد النبوى الشريف مع الاطفال الايتام تحت عنوان يوم سعادة مع اطفالنا قبل الانشغال بالدراسة ، وكانت قد نظمت القنصلية  الروسية بالإسكندرية، بالتعاون مع المركز الثقافي الروسي ومؤسسات مجتمع مدني مصرية، حفلًا خاصًا للأطفال الأيتام ليشكل رسالة أمل وفرح لهذه الفئة الغالية، في أجواء من الفرح والبهجة.

حرص القنصل العام لدولة روسيا بالاسكندرية كارين فاسيليان، على حضور الحفل وتقديم التهنئة والهدايا للأطفال، معربًا عن سعادته بالمشاركة في هذه الفعالية التي تعكس عمق العلاقات بين الشعبين المصري والروسي.

شهد الحفل، ، مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات المخصصة للأطفال، حيث تم تنظيم مسابقات وألعاب ممتعة، بالإضافة إلى معرض فني رائع بعنوان شجرة الحياة، الذي عرض 32 لوحة فنية تعكس جوانب من الثقافة والتراث الروسي.

وأكد القنصل أهمية التعاون الثقافي بين البلدين، مشيرًا إلى أن هذه الأنشطة تساهم في تقريب المسافات بين الشعبين وتعزيز أواصر الصداقة.

أوضح القنصل العام لدولة روسيا الاتحادية بالإسكندرية، كارين فاسيليان، أن الفعالية تهدف إلى تقديم أنشطة مفيدة للمجتمع وتقريب الثقافات وتعزيز روح المحبة بين أبناء الشعبين المصري والروسي. وأشار إلى أنه من المزمع تنظيم المزيد من الأنشطة الفنية والثقافية التي تجمع الأفكار الإبداعية بين الشعبين.

وأضاف فاسيليان أنه سيتم التعاون مع الجهات الثقافية المصرية لتنظيم أمسيات موسيقية وأدبية، مع التركيز على توفير أنشطة اجتماعية للأطفال والشباب.

 

مقالات مشابهة

  • «الأمومة والطفولة» و«الداخلية» يعززان الصحة النفسية المستدامة
  • «كنف» يبحث مع بلدية الشارقة التعاون في حماية الأطفال
  • “الأعلى للأمومة والطفولة” ووزارة الداخلية يعززان الصحة النفسية المستدامة
  • خالد عبد الغفار: خطة لزيادة معدلات التطعيمات للأطفال
  • مركز “كنف” يستقبل وفد بلدية الشارقة لتعزيز التعاون في حماية الأطفال
  • السجن لصحفي بريطاني بتهمة استغلال الأطفال لإنتاج مواد إباحية
  • «الداخلية» و«الأمومة والطفولة» ينظمان أسبوع الصحة النفسية
  • القنصلية الروسية تحتفل بالمولد النبوى مع الأطفال الايتام بالإسكندرية
  • المجلس الأعلى للأمومة والطفولة و"الداخلية" ينظمان "أسبوع الصحة النفسية"
  • “فرجان دبي” تطلق أول قناة لأغاني الأطفال باللهجة الإماراتية