بدأت الحرب الكلامية قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث أثار لاعب منتخب المغرب حالة من الجدل والغضب مؤخرا بعد حديثه الساخر عن منتخب مصر.. فماذا قال؟

يستعد منتخب مصر لخوض منافسات كأس الأمم الأفريقية، سعيا وراء اللقب الأفريقي الثامن في تاريخه، حيث يتسلح الفراعنة بـ27 لاعبًا يتصدرهم الدولي المصري محمد صلاح.

وتنطلق بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، يوم 13 يناير الجاري وتستمر حتى يوم 11 فبراير المقبل 2024.

أثار عز الدين أوناحي نجم وسط منتخب المغرب ونادي مرسيليا الفرنسي، الجدل خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تصريحاته الساخرة عن أداء منتخب مصر، وذلك قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية في ساحل العاج خلال الأسبوع المقبل.

وقال عز الدين أوناحي خلال تصريحات صحفية تم تداولها على موقع إكس “تويتر سابقا”: “منتخب مصر الذي حقق لقب كأس أمم إفريقيا 7 مرات لم يقدم أي مباراة رائعة لكنه فريق يعرف كيف يدير الأمور.. إنهم يسجلون هدفا من ركلة ثابتة ثم يتساقط لاعبا على اليمين وآخر على اليسار”.

تصريحات عز الدين أوناحي نجم وسط منتخب المغرب كانت عبر صحيفة “لا بروفانس الفرنسية” نقلها حساب “Actu foot Maroc”.

يملك منتخب المغرب أفضلية تاريخية في مواجهاته السابقة أمام منتخب مصر، بالنظر إلى أنهما تواجها 23 مرة في كافة المسابقات، حقق خلالها “أسود الأطلس” 11 انتصارًا.

وعلى صعيد كأس أمم أفريقيا، سبق وأن تواجه منتخبا المصر والمغرب ست مرات سابقة، المرة الأولى كانت في نسخة 1976 من البطولة، وحقق فيها منتخب المغرب الفوز بهدفين مقابل هدف، والمباراة الثانية كانت في نسخة عام 1980، لتحديد الفائز بالمركز الثالث، وفيها كرر “أسود الأطلس” الفوز بنتيجة 2-1.

الفوز الأول لمنتخب مصر جاء بعد ست سنوات، وتحديدًا في نصف نهائي نسخة 1986 بهدف دون رد، لتغيب بعدها مواجهات مصر والمغرب حتى نسخة 1998، وتحديدًا في دور المجموعات، وحينها فاز “أسود الأطلس” بهدف نظيف.

ثم عاد المنتخبان للاصطدام ببعضهما في دور المجموعات من نسخة 2006، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، فيما كانت المواجهة الأخيرة بين مصر والمغرب في أمم إفريقيا في ربع نهائي نسخة 2017، وانتهت بفوز “الفراعنة” بهدف دون رد.

الجولة الأولى: مصر – موزمبيق، يوم الأحد 14 يناير، الساعة 7:00 مساءً.

الجولة الثانية: مصر – غانا، يوم الخميس 18 يناير، الساعة 4:00 مساءً.

الجولة الثالثة: الرأس الأخضر – مصر، يوم الإثنين 22 يناير، الساعة 10:00 مساءً.

وتنقل مباريات كأس الأمم الإفريقية 2023 على قنوات بي إن سبورتس، الناقل الحصري للبطولة.

صدى البلد

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: منتخب المغرب کأس الأمم منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

تصفيات "كان" لأقل من 17 و20 سنة: المغرب في مواجهة مصر والجزائر

أسفرت قرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 17 سنة، التي جرت أطوارها اليوم الثلاثاء، « شمال إفريقيا »، عن افتتاح مسار المنتخب الوطني المغربي بمواجهة مصر، على أن ينهيه بلقاء الجزائر.

وسيلعب المنتخب المغربي مباراته الأولى أمام مصر، يوم الإثنين 11 نونبر المقبل، على أن يكون الأشبال في فترة راحة خلال أطوار الجولة الثانية، التي ستلعب يوم الخميس 14 من الشهر ذاته.

وسيلعب المغرب في الجولة الثالثة، مع نظيره التونسي، يوم الأحد 17 يونيو المقبل، على أن يفابل ليبيا في الجولة الرابعة، في 20 من الشهر ذاته، ليختتم التصفيات بمواجهة الجزائر، يوم السبت 23 نونبر.

وفيما يلي برنامج مباريات المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة خلال التصفيات:

الجولة الأولى يوم 14 نونبر 2024: المغرب – مصر.

الجولة الثانية يوم 17 نونبر 2024 : تونس – المغرب.

الجولة الثالثة يوم 20 نونبر 2024 : الجزائر – المغرب .

الجولة الرابعة يوم 23 نونبر 2024 : المغرب – ليبيا.

وستقام التصفيات في المنافستين على شكل بطولة مصغرة بمشاركة منتخبات تونس والجزائر والمغرب وليبيا ومصر على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل صنف إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم.

وستجرى إقصائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 في الفترة من 9 إلى 24 نونبر المقبل بمدينة الدار البيضاء فيما برمجت إقصائيات كأس إفريقيا لأقل من 20 سنة في مدينة سويس المصرية في الفترة المتراوحة من 12 إلى 27 من نفس الشهر.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة تصفيات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 17 سنة تصفيات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 20 سنة

مقالات مشابهة

  • انضمام ثلاثي بيراميدز لمنتخبات بلادهم في تصفيات كأس أفريقيا 2025
  • غياب دياز وزياش والحضور الأول للصحراوي.. الركراكي يكشف عن لائحة المنتخب لمباراتي إفريقيا الوسطى
  • الركراكي يعلن لائحة المنتخب المغربي لمواجهة أفريقيا الوسطى في تصفيات كان2025
  • نجوم من أصول مغربية تخلوا عن منتخبات أوروبا وفضلوا أسود الأطلس
  • بعد رفض وزارة الرياضية تمديد عقده.. أليو سيسي يرحل عن تدريب منتخب السنغال
  • تصفيات أمم أفريقيا.. موعد مباراة منتخب مصر ضد موريتانيا والقناة الناقلة
  • ثنائي المصري البورسعيدي ضمن قائمة منتخب مصر لمواجهتي موريتانيا
  • تصفيات "كان" لأقل من 17 و20 سنة: المغرب في مواجهة مصر والجزائر
  • المغرب أبرز مرشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2028
  • منتخب الميني فوتبول يفوز ببرونزية أمم أفريقيا و"الشناوي" أفضل لاعبي بالبطولة