RT Arabic:
2024-07-03@04:37:14 GMT

كم يجب تدفئة مقاعد السيارة دون الإضرار بالصحة؟

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

كم يجب تدفئة مقاعد السيارة دون الإضرار بالصحة؟

يحذر الدكتور فلاديمير لينكوف أخصائي أمراض الجهاز البولي وأمراض الذكورة، من تدفئة مقاعد السيارة بصورة خاطئة، لأن ذلك يؤدي إلى إصابة السائق والركاب بأمراض خطيرة.


ويشير الطبيب في حديث لـ Gazeta.Ru، إلى أن استخدام نظام تدفئة مقاعد السيارة بصورة غير صحيحة يؤدي إلى إصابة الذكور بالتهاب البروستاتا، والإناث بالتهاب المثانة.

إقرأ المزيد تسخين مقاعد السيارة مضر للرجال

ويقول: "عند استخدام خيار تدفئة المقعد بصورة خاطئة، يزداد احتمال تفاقم الأمراض أو الإصابة بأمراض مختلفة. بالنسبة للرجال الذين تزيد أعمارهم عن 35 عاما، أولا وقبل كل شيء، التهاب البروستاتا. للرجال أقل من 35 عاما تأثير سلبي في الوظيفة الإنجابية. أما بالنسبة للنساء يمكن أن يؤدي إلى تفاقم التهاب المثانة، والتهابات في الأعضاء التناسلية الأنثوية".

ووفقا للطبيب، أول ما يجب فعله بعد تشغيل محرك السيارة هو تشغيل منظومة تدفئة مقاعد السيارة بأعلى درجة لمدة 3-5 دقائق ومن ثم تخفيضها إلى أدنى مستوى. بعد ذلك كقاعدة تكون المقاعد مريحة. وبالنظر إلى وجود مستقبلات حرارية قليلة في منطقة العجان وتتركز في منطقة الأعضاء التناسلية، يشعر الشخص بعد فترة زمنية بسخونة المقعد في هذا الجزء بالذات من الجسم.

ويشير الأخصائي، إلى أنه بعد مضي 7-10 دقائق من بداية حركة السيارة يجب التوقف عن تشغيل نظام التدفئة. أي أن معدل التشغيل حتى في الطقس البارد جدا يجب ألا يتجاوز 15 دقيقة. فإذا التزم الشخص بهذه القاعدة فإن احتمال تفاقم الأمراض المذكورة أعلاه يقل إلى أدنى حد.

المصدر: Gazeta.Ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة امراض معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تشارك في فعالية Safertogether لدعم الصحة النفسية (صور)

شاركت مؤسسة حياة كريمة في فعالية Safertogether لدعم الصحة النفسية، والتي نظمت من قبل منتدى شباب العالم وتيك توك ومؤسسة سيف إيجيبت.

وأوضحت المؤسسة - في بيان - أنها قامت بالمشاركة من خلال بعض الأنشطة التفاعلية المرتبطة بالصحة النفسية وتوعية الشباب بضرورة الاهتمام بها والمحافظة عليها.. كما تم تعريف الشباب بمعنى الامتنان وأثره النفسي وأهميته للفرد ومجتمعه.واضاف البيان أنه تم شرح كيفية الاهتمام بالصحة النفسية للفرد وتأثيرها على الصحة الجسدية.

هذا وقد شارك الحاضرون بأنشطة للتلوين وتعريفهم بمدى ارتباط الألوان بالصحة النفسية وتأثيرها على الشخصية.

جانب من مشاركة حياة كريمةجانب من مشاركة حياة كريمةجانب من مشاركة حياة كريمةجانب من مشاركة حياة كريمة

يأتي هذا بينما.. تم تعريف الحاضرين بأنشطة مؤسسة حياة كريمة في مجال التأهيل والصحة النفسية، حيث تقدم المؤسسة خدمات التأهيل والدعم النفسي للأشخاص ذوى الإعاقة وغير المعاقين من خلال الندوات التوعوية والقوافل المتخصصة.

مقالات مشابهة

  • المتحدث باسم الأمم المتحدة: إخلاء بهذا الحجم الهائل لن يؤدي إلا إلى تفاقم معاناة المدنيين وزيادة أكبر في الاحتياجات الإنسانية
  • بالفيديو.. التضامن تكشف تفاصيل مبادرة "من بدري أمان"
  • الاهتمام بالصحة والتعليم.. ماذا ينتظر أهالي المنوفية من الحكومة المرتقبة؟
  • ما هي الأطعمة التي تفاقم انتفاخ البطن؟.. وكيف نعالجها؟
  • أستاذ سموم يكشف مفاجأة عن سبب حالات الاختناق داخل السيارات
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية Safertogether لدعم الصحة النفسية (صور)
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 12 موقعًا حول المملكة
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في (12) موقعًا حول المملكة
  • طرق الوقاية من السرطان للرجال فوق عمر الأربعين
  • صنعاء.. تفاقم الحروب القبلية في مديرية أرحب