أعلن مكتب الاتصال المغربي بتل أبيب عن شروعه في تقديم كل الخدمات القنصلية، ومنها إنجاز البطاقة الوطنية، وجواز السفر، والتصديق على التوقيعات والتأشيرات، وغيرها ابتداء من 22 يناير/ كانون الثاني الجاري.

ويأتي إعلان المكتب تزامنًا مع  زيادة حدة المطالب الشعبية بإسقاط التطبيع مع الكيان الصهيوني، وإلغاء وقطع كل العلاقات معه، حسبما نشر موقع عربي21.

والأربعاء، أكدت الحكومة المغربية، استعدادها للتجاوب مع عريضة تطالب بوقف التطبيع مع إسرائيل، يعتزم حقوقيون تقديمها لاحقا.

وأكد متحدث الحكومة المغربية "مصطفى بايتاس" أن بلاده على استعداد بالموافقة على العريضة، ودراستها حال الانتهاء منها، في إطار الدستور والقوانين التنظيمية، وسيعبر عن الرأي الذي اتخذته الحكومة في هذا المجال.

وفي السياق يوجد منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة عدد من المغاربة العالقين تحت القصف في القطاع المحاصر، مستغربين تأخر السلطات المغربية في إجلائهم كلهم، حيث أطلقوا مناشدات لتدخل عاجل من طرف السلطات المغربية.

وقد غادر العشرات من المغاربة القطاع المحاصر على دفعات، في فترات متفرقة منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية الأخيرة، إلا أنها عمليات لم تشمل كل الراغبين في المغادرة.

اقرأ أيضاً

هل تخفي إسرائيل أسماء ضباطها خشية ملاحقتهم قضائيا؟

 

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: تل أبيب المغرب

إقرأ أيضاً:

البريد بنك الراعي الرسمي للاعب البارالمبي أيوب السادني

أعلن البريد بنك عن توقيع اتفاقية رعاية مع أيوب السادني، العداء البارالمبي المغربي المتخصص في سباقات السرعة 400 متر T47. 

وتم حفل التوقيع بحضور رئيس مجلس الإدارة الجماعية السيد الأمين النجار ورئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة، السيد حميد العوني.

وتجدر الإشارة أن أيوب السادني سبق له أن تألق في دورة الألعاب البارالمبية 2020، محققا الميدالية الذهبية ورقما قياسيا عالميا. وكرر أداءه ليصبح بطل العالم في بطولة باريس عام 2023، محققا مرة أخرى رقما قياسيا عالميا. ومؤخرا في ماي 2024، عزز أيوب السادني مكانته بفوزه في بطولة العالم في كوبي. إن تفانيه وإصراره الكبيرين يجعلان منه قدوة ملهمة للشباب المغربي.

وفي هذا السياق، أراد البريد بنك دعم هذا الرياضي الذي يعكس طموحه ومثابرته القيمة التي تجسد التزامه تجاه الشباب والإدماج. وبذلك، من خلال رعايته لأيوب السادني، يؤكد البريد بنك على التزامه بالإدماج الاجتماعي وتعزيز بيئة عادلة لجميع المغاربة.

وبدعمه لأيوب السادني في رحلته الرياضية، يرغب البريد بنك في إلهام الشباب المغربي حول قيم المثابرة والإنجاز. ويكرر التزامه الذي يتجلى من خلال شعاره 'لكل المغاربة"، بالعمل من أجل جميع مواطنينا دون تمييز.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الشراكة تحظى بدعم الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة. مما يؤكد الرغبة المشتركة في تطوير الرياضة الخاصة بهذه الفئة في المغرب وتعزيز قيم التضامن والإنصاف بشكل غير مباشر.

مقالات مشابهة

  • الأجانب يغادرون لبنان بأعداد كبيرة على خلفية التهديدات الإسرائيلية
  • 106 مظاهرات نظمت دعما لقطاع غزة في المغرب
  • "وول ستريت جورنال" تتساءل ماذا سيحدث في غزة مع استعداد إسرائيل لإنهاء حربها الكبرى
  • ماذا سيحدث في غزة مع استعداد إسرائيل لإنهاء حربها الكبرى ؟
  • هيئة المهندسين التجمعيين: الحكومة مكنت الأسرة المغربية من شروط العيش الكريم
  • خلافات حادة داخل الحكومة الإسرائيلية إثر تصريحات غالانت بشأن الحرب مع لبنان
  • على شفا حرب: الأجانب يغادرون لبنان بأعداد كبيرة على خلفية التهديدات الإسرائيلية
  • البريد بنك الراعي الرسمي للاعب البارالمبي أيوب السادني
  • حرب غزة: قصف إسرائيلي على مناطق جنوب القطاع وإيران تهدد بخيارات شاملة إذا شنت تل أبيب حربا على لبنان
  • البنتاغون يبدأ عملية إجلاء الأميركيين من لبنان