شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن وقفة احتجاجية في أبين تطالب بمعالجة الأوضاع الاقتصادية والمعيشية ورحيل الفاسدين، الجديد برس دفع الانهيار المتسارع للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية وما رافقه من ارتفاعات غير مسبوقة لأسعار المواد الغذائية والسلع .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وقفة احتجاجية في أبين تطالب بمعالجة الأوضاع الاقتصادية والمعيشية ورحيل الفاسدين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وقفة احتجاجية في أبين تطالب بمعالجة الأوضاع...

الجديد برس:

دفع الانهيار المتسارع للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية وما رافقه من ارتفاعات غير مسبوقة لأسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية، في عدن والمحافظات الجنوبية، إلى تصاعد الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

وذكرت مصادر محلية في أبين أن العشرات من الشخصيات الاجتماعية والمواطنين والناشطين نظموا، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية أمام مبنى المجمع الحكومي القديم في مدينة زنجبار عاصمة المحافظة، للتنديد بتردي الأوضاع الاقتصادية وانعدام الخدمات الضرورية، وعجز الحكومة والسلطة المحلية عن معالجتها وتوفير أبسط الخدمات الأساسية للمواطنين كالكهرباء والمياه وغيرها.

ورفع المحتجون لافتات كتب عليها مطالبات برحيل الفاسدين، وضرورة المعالجات السريعة لانهيار العملة وتوفير الخدمات وفي مقدمتها الكهرباء، إلى جانب المطالبة بإيقاف الفساد.

وهدد المحتجون بالتصعيد خلال الأيام المقبلة في حال عدم استجابة المجلس الرئاسي وحكومته لمطالبهم، ووضع حلول تضمن تحسين الخدمات والحد من تفاقم الأزمة الاقتصادية، في ظل ظروفهم المعيشية التي وصفوها بالصعبة.

وتشهد أبين كغيرها من المحافظات الجنوبية والشرقية حالة من الغضب والسخط الشعبي وخروج المواطنين في احتجاجات يومية تنديداً بتردي الأوضاع المعيشية، في مؤشر توقع مراقبون أن يكون بداية لاندلاع ثورة جياع في تلك المحافظات، خاصة مع استمرار انهيار العملة المحلية، ووصول سعر صرف الدولار والريال السعودي إلى مستويات قياسية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

شريف دسوقي يكشف عن حقيقة تقديم جزء ثاني من وقفة رجالة

اعلن الفنان شريف دسوقى خلال حلقاته في برنامج عيش صباحك، المذاع عبر نجوم إف أم، تقديم الجزء الثانى من فيلم وقفة رجالة قريبًا، وأنه جارى التعاقد مع أبطال العمل خلال الفترة الحالية.

أخر أعمال شريف دسوقي

 

وكان أخر أعمال شريف دسوقي في فيلم «بيت الروبى» بطولة كريم عبد العزيز، نور اللبنانية، كريم محمود عبد العزيز، تارا عماد، سمر جابر والطفلين معاذ جاد ولوسيندا، وضيوف الشرف محمد عبد الرحمن توتا، سارة عبد الرحمن، شريف دسوقى، حاتم صلاح، محمود السيسى، مصطفى أبو سريع، وقصة وسيناريو وحوار محمد الدباح وريم القماش وإخراج بيتر ميمى.

كما شارك فيلم الحريفة والذي شارك في بطولته عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: نور النبوي، أحمد غزي، نور إيهاب، خالد الذهبي، بيومي فؤاد، والكابتن أحمد حسام ميدو، وأحمد بحر الشهير بـ كزبرة، والعمل من تأليف إياد صالح، وإخراج رؤوف السيد.

قصة فيلم الحريفة 

 تدور أحداثه حول ماجد الذي يلعب دوره الفنان نور النبوي، لاعب كرة القدم، ويعيش في طبقة غنية، ولكن فجأة تدفعه الظروف العائلية إلى أن ينتقل من مدرسته الدولية إلى مدرسة حكومية، وهناك يجد عالم مختلف تمامًا، ويتعرف على مجموعة من زملائه من خلفيات مختلفة، وينضم لفريقهم الذي يشارك في مباريات كرة قدم بالساحات الشعبية ومراكز الشباب، ومعًا يحلمون بأن يشاركوا في بطولة كبيرة جائزتها مليون جنيه، ويساعدهم علي التدريب معلمهم بالمدرسة والذي يلعب شخصيته الكابتن حسام ميدو.

نبذة عن شريف دسوقى

 

ولد شريف دسوقي في محافظة الإسكندرية واتجهت ميوله المسرح منذ الصغر، حيث كان والده مديرًا لمسرح إسماعيل ياسين منذ 1952، عمل في كل مهن المسرح تقريبا كفني صوت وفني خشبة مسرح، كانت بداية الإحتكاك الإحترافي مع الفرق المستقلة عام 2004، وسافر وقتها إلى النمسا والمانيا ودول المغرب العربي وقطر لاكتساب الخبرات من حضور الورش والدورات التمثيلية، قام بكتابة وإخراج العديد من العروض المسرحية كما عمل كمدرب تمثيل وممثل مسرحي وسينمائي، تميز في فن الحكي والارتجال حتى وصل لدرجة حكاء، بدأ مشواره السينمائى الاحترافي عام 2003 بتجارب سينمائية محدودة بداية من فيلم العنف والسخرية. 

مقالات مشابهة

  • عربية النواب تطالب بإزالة العراقيل أمام دخول المساعدات لقطاع غزة
  • شريف دسوقي يكشف عن حقيقة تقديم جزء ثاني من وقفة رجالة
  • وقفة احتجاجية لمحامي تونس وقرار تصعيدي لمرشح رئاسي سجين
  • محكمة الإسكندرية الإبتدائية والأوقات وفتوى الأزهر تطالب بمكافحة الإدمان ضمن مبادرة "بداية"
  • محافظ الدقهلية يشهد تدشين مبادرة “ بداية جديدة لبناء الإنسان” أمام ديوان المحافظة
  • أبين تشهد افتتاح فرع بنك عدن للتمويل الأصغر
  • عمرو بدر: حرية النشر ترتبط بشكل مباشر مع الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للصحفيين/ات
  • وقفة احتجاجية في الدكوانة.. حبشي: لن نقبل بتوطين السوريين
  • وقفة تحذيرية في مبنى تلفزيون لبنان يوم الخميس المقبل
  • تعز.. وقفة احتجاجية لعمال النظافة للمطالبة بتحسين أوضاعهم