صحيفة عاجل:
2024-07-04@14:34:08 GMT

بالفيديو.. متخصص: 90 ٪ نسبة تسوس الأسنان في المملكة

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

بالفيديو.. متخصص: 90 ٪ نسبة تسوس الأسنان في المملكة

قال الدكتور فهد القحطاني استشاري طب الأسنان، إن نسبة تسوس الأسنان في المملكة، وصل إلى 90٪، وذلك بناء على وزارة الصحة، ومنظمة الصحة العالمية، مشيرا إلى أن اللثة، تصل نسبة الإصابة فيها إلى 70 %.

وأضاف خلال لقاء تلفزيوني مع العربية السعودية، أن هناك عدة أسباب لذلك، أبرزها قلة الوعي في نظافة الفم والأسنان، ووجود السكريات، خاصة الشوكولاتة، التي أصبحت عادة مع القهوة، وعدم تنظيف الأسنان، مشيرا في الوقت نفسه تحتاج المملكة لأطباء يستمرون في الخدمة.

وأكد استشاري طب الأسنان، على أن هناك عدد كبير من الأطباء باحثين عن العمل، والسبب أنه كان هناك فترة زادت فيها عدد الكليات والمخرجات أكثر من حاجة السوق، سواء في القطاع الحكومي أو الخاص.

الاستشاري في طب الأسنان د.فهد القحطاني: 90 ٪ نسبة تسوس الأسنان في #السعودية.. وكليات طب الأسنان تخرّج أكثر من حاجة السوق
عبر:@bandar__W pic.twitter.com/TxpVNg6cIE

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) January 11, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الصحة تسوس الأسنان مشاكل الأسنان مشاكل اللثة طب الأسنان

إقرأ أيضاً:

السعودية تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني

فازت المملكة العربية السعودية، برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، وذلك خلال اجتماع الجمعية العامة العادية للمنظمة العربية للطيران المدني الـ28 الذي عُقد في العاصمة المغربية الرباط.
وقال وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، صالح بن ناصر الجاسر، بهذه المناسبة إن هذا الفوز يجسد المكانة الرفيعة التي تحتلها المملكة في المنظمات الدولية والإقليمية؛ وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس.

وأضاف الجاسر أن المملكة تضطلع بدور كبير في مجال صناعة الطيران المدني على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، إلى جانب دورها الفاعل على مستوى المنظمات الدولية المتخصصة في الطيران المدني.

وأكد أهمية تعزيز العمل العربي المشترك في مجال صناعة النقل الجوي، والتواصل المستمر بما يحقق أعلى معايير السلامة لهذا القطاع الحيوي.


وأوضح وزير النقل أن المملكة منذ انضمامها للمنظمة العربية للطيران المدني كعضو مؤسس، حرصت على دعم الجهود التي تقوم بها المنظمة من خلال التواجد والعمل والتنسيق؛ لتحقيق أهداف المنظمة والمشاركة في الهياكل التنظيمية والمجلس التنفيذي واللجان الفنية المنبثقة عنه.

كما لفت إلى أن المملكة تستضيف مقر المنظمة الإقليمية لمراقبة السلامة لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومقر البرنامج التعاوني لأمن الطيران لدول الشرق الأوسط، وتدعم المملكة منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) من خلال مبادرة (عدم ترك أي بلد خلف الركب) بمبلغ مليون دولار.

وتابع: "سنواصل العمل الحثيث لتطوير ودعم المنظمة العربية للطيران المدني، وتعزيز دورها الريادي على المستوى الدولي، والتعاون مع أصحاب العلاقة في قطاع الطيران المدني العربي وشركائنا الدوليين لتعزيز صناعة الطيران والنقل الجوي ".

مقالات مشابهة

  • السعودية تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • عبد العزيز الصمد شكر السعودية على مبادرتها تجاه لبنان
  • بالفيديو.. مختص: المستثمر الأجنبي يرى أن المملكة سوق صحي لعملية الاستثمار
  • مجلس الوزراء يستعرض مشاركة المملكة في جهود إنهاء الأزمات بالمنطقة والعالم
  • سمو ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء
  • تفاصيل قرارات مجلس الوزراء
  • ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء
  • 5 حيل طبيعية لعلاج تسوس الأسنان.. اضحك من غير كسوف
  • فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية ما بعد عصر النفط
  • البزري شكر المملكة العربية السعودية على دعمها لبنان