أعلن الخبير العسكري دميتري كورنيف، أن الولايات المتحدة تمتلك قدرات دفاعية صاروخية معينة لصد أي هجوم من كوريا الشمالية في حالة نشوب صراع.


ويشير الخبير في حديث لصحيفة "إزفيستيا" إلى أنه مع ذلك، وعلى الرغم من أن الأسطول مجهز بأنظمة Aegis وأنظمة دفاع صاروخية أرضية متنقلة، إلا أن التهديد الذي يواجه أراضي الولايات المتحدة حقيقي تماما.

إقرأ المزيد الولايات المتحدة تدعو كوريا الشمالية لوقف أفعالها والعودة إلى الدبلوماسية

ويقول: "إن خطر عدم القدرة على تغطية جميع مسارات الضربة الصاروخية المحتملة كبير للغاية، وعمليا يستحيل التنبؤ بها. لذلك ستعتمد الولايات المتحدة على منع مثل هذه الضربة من خلال نشر كل أنظمة الصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت وأسلحة الضربات الجوية في كوريا الجنوبية وبالقرب منها خلال فترة زمنية قصيرة، من أجل تدمير الصواريخ الثقيلة لكوريا الشمالية قبل إطلاقها".

ووفقا له، هناك طريقة أخرى لمنع حدوث كارثة نووية وهي حاليا أكثر موثوقية- تخفيف مستوى المواجهة.

ويقول: "يبدو، أن هذا هو المسار الذي يسلكه الجيش الأمريكي وشركاؤه في كوريا الجنوبية. لأنه إذا اشتعلت النيران، ووصل شيء ما إلى أمريكا، فإنه لن يدمر الولايات المتحدة، ولكن عشرات من الشحنات النووية التكتيكية لكوريا الديمقراطية يمكن أن تمحو بالتأكيد شبه الجزيرة الكورية بأكملها من على وجه الأرض في حالة استخدامها. ومن حيث المبدأ سيكون من الصعب اعتراض هذا الانتقام النووي".

يذكر أن قوات كوريا الشمالية أطلقت يوم 5 يناير الجاري 200 قذيفة على امتداد ساحل البحر الأصفر بالقرب من جزر متنازع عليها هي حاليا تحت وصاية كوريا الجنوبية. وردا على ذلك أطلقت كوريا الجنوبية 400 قذيفة على نقطة تقع شمال ترسيم الحدود في البحر الأصفر.

المصدر: صحيفة "إزفيستيا"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة الدمار الشامل أسلحة ومعدات عسكرية صواريخ معلومات عامة الولایات المتحدة کوریا الجنوبیة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية: ارتفاع المكالمات والرسائل المزعجة لمستوى قياسي

سول (د ب ا)
ذكرت تقارير إخبارية اليوم الأربعاء أن حجم المكالمات المزعجة عبر الهواتف المحمولة في كوريا الجنوبية وصل لمستوى قياسي، خلال الثمانية أشهر الأولى من العام. 
وذكرت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية أن بيانات وكالة الإنترنت والأمن الكورية التي قدمتها للجمعية الوطنية اليوم الأربعاء أظهرت أنه تم تسجيل أو رصد 280 مليون مكالمة ورسالة مزعجة، ما بين يناير وأغسطس الماضيين، بارتفاع بنسبة 68% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
ويمثل العدد نحو 95% من المكالمات المزعجة التي تم تسجيلها خلال العام الماضي بأكمله. 
ويشار إلى أن المكالمات المزعجة على الهواتف المحمولة تتزايد سنوياً. 
وتواجه الشركات المقدمة لخدمات الاتصالات، التي لم تتخذ إجراءات بعدما علمت بالمكالمات والرسائل المزعجة على شبكاتها، عقوبة غرامة تصل إلى 30 مليون وون، أو 22600 دولار، وهي تواجه انتقادات لكونها غير كافية.

أخبار ذات صلة «الآسيوي» يُطلق تصفيات منفصلة لـ «مونديال السيدات» سول: كوريا الشمالية تطلق صواريخ قصيرة المدى

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تقول إنها اختبرت صاروخا باليستيا تكتيكيا جديدا
  • كوريا الشمالية تعلن اختبار صاروخ باليستي تكتيكي جديد
  • كوريا الجنوبية: سنردع استفزازات بيونج يانج بناء على قدراتنا والتحالف مع الولايات المتحدة
  • سول: سنردع استفزازات كوريا الشمالية بناء على قدراتنا والتحالف مع الولايات المتحدة
  • كوريا الجنوبية: ارتفاع المكالمات والرسائل المزعجة لمستوى قياسي
  • وزير الصناعة يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية تجاه بحر اليابان
  • كوريا الشمالية تُطلق صواريخ باليستية.. ماذا يحدث في شبه الجزيرة؟
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية
  • هل تُغير هاريس سياسة "الصبر الاستراتيجي" مع كوريا الشمالية؟