شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن قيادات حزب الأحرار قرارات الحكومة الجريئة جنبت المغرب العديد من الأزمات، أخبارنا المغربية ـــ الناظوراغتنم قياديو حزب رئيس الحكومة، مناسبة الجولة السادسة من المنتديات الجهوية للفيدرالية الوطنية .،بحسب ما نشر أخبارنا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قيادات حزب الأحرار: قرارات الحكومة الجريئة جنبت المغرب العديد من الأزمات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قيادات حزب الأحرار: قرارات الحكومة الجريئة جنبت...

أخبارنا المغربية ـــ الناظور

اغتنم قياديو حزب رئيس الحكومة، مناسبة الجولة السادسة من المنتديات الجهوية للفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين بجهة الشرق، التي حطت الرحال أمس السبت بمدينة الناظور، ليؤكدوا دعمهم لحكومة أخنوش، وتزكيتهم لقراراتها التي شددوا على أنها جنبت المغرب عدة أزمات، وأفرزت حصيلة مرحلية جيدة.

---- حصيلة حكومية مرضية للغاية ----

وخلال التظاهرة التي ترأسها أخنوش، شدد محمد صديقي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، ووزير الفلاحة والصيد البحري، على أن الحصيلة المرحلية لحكومة عزيز أخنوش، بعد مرور 21 شهرا من تحملها المسؤولية، مرضية للغاية.

واستشهد صديقي، بإشادة جميع الهيئات الدولية بالإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها المملكة. وأضاف أن "الهيئات الدولية ليست صديقة للحكومة، لكنها تشيد دائما بما أنجزته حكومتنا"، مبرزا في السياق ذاته أن إنجازات الحكومة كانت نتيجة مقاربات جيدة في الحكامة والتدبير.

وذكّر القيادي التجمعي، بأن الحكومة بدأت عملها في ظل ظرفية اقتصادية ومناخية صعبة، ورغم ذلك تجاوزت جميع الصعوبات بنجاح، مضيفا "عندما بدأنا العمل وجدنا عجلة اقتصادية متوقفة... صحيح كان ذلك بسبب الجائحة لكن كذلك بسبب أمور أخرى، منها الإرث الثقيل، مما فرض علينا أن نشتغل على جبهتين: الأولى تتعلق بتنزيل البرنامج الحكومي، والثانية ترتبط بتدبير الأزمة".

----- مخطط المغرب الأخضر "خرّجْ لْعجب من الفلاحة" ---

وبالنسبة للجدل حول نتائج مخطط المغرب الأخضر، أكد وزير الفلاحة والصيد البحري، أنه "لولا ما قامت به بلادنا في هذا المخطط، لما وجدنا المنتوجات الفلاحية متوفرة بشكل كبير، فرغم ندرة المياه، كنخرجوا لْعجب من الفلاحة"، حسب قوله.

وأفاد القيادي التجمعي، بأن ما كان يخصص للقطاع الفلاحي ببلادنا في السابق، هو ما بين 2.5 و3 مليارات درهم سنويا، بينما انتقلت الميزانية القطاعية حاليا إلى 15 مليار درهم.

----- ميثاق الاستثمار ومغاربة العالم ----

من جهته، حث أنيس بيرو، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، وحث الوزير التجمعي السابق، منتخبي حزبه في الجهة الشرقية على بذل مجهود أكبر في شرح الإمكانيات التي يتيحها ميثاق الاستثمار الجديد، لمغاربة العالم الذين يشكلون عنصرا م

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عملية صحراء الانبار..  الجيش الأمريكي يعلن مقتل أربعة من قيادات داعش

عملية صحراء الانبار..  الجيش الأمريكي يعلن مقتل أربعة من قيادات داعش

مقالات مشابهة

  • الحكومة تتوقع تسارع نمو اقتصاد المغرب إلى 4.6 في المائة
  • البيان الختامي لجامعة الشباب الأحرار يشيد بإنجازات الحكومة ويدعو لتعزيز التعاون السياسي
  • عمرو الفقي: «المتحدة» لديها مكتبة ضخمة تتضمن العديد من الأعمال الفنية
  • منال عوض: رفع كفاءة العاملين بالإدارة المحلية لخلق قيادات قادرة على إدارة الأزمات
  • الكشف عن ابرز الملفات التي حسمها وفد الحكومة الاتحادية خلال زيارة الإقليم - عاجل
  • شاهد.. هل عادت قرية تينزرت التي مسحها زلزال المغرب للخريطة؟
  • الحكومة ترد على أنباء تأجيل تنفيذ قرارات إعادة هيكلة المرحلة الثانوية
  • الحكومة: لا صحة لتأجيل إعادة هيكلة المرحلة الثانوية إلى العام الدراسي 2025/2026
  • أخنوش: الحكومة حققت ثورة اجتماعية وجعلت المغرب أول دولة اجتماعية في أفريقيا
  • عملية صحراء الانبار..  الجيش الأمريكي يعلن مقتل أربعة من قيادات داعش