شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن وزير الاستثمار 88 مبادرة أنتجتها لجنة الرؤية السعودية اليابانية 2030، خاص مباشر كشف وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، الجهود التي تبذلها لجنة الرؤية السعودية اليابانية 2030، مشيرًا إلى أن عدد .،بحسب ما نشر موقع مباشر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الاستثمار: 88 مبادرة أنتجتها لجنة الرؤية السعودية اليابانية 2030، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الاستثمار: 88 مبادرة أنتجتها لجنة الرؤية...

خاص- مباشر: كشف وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، الجهود التي تبذلها لجنة الرؤية السعودية اليابانية 2030، مشيرًا إلى أن عدد المبادرات التي تمخضت عن عمل هذه اللجنة بلغ نحو 88 مبادرة.

وقال المهندس الفالح خلال اجتماع الطاولة المستديرة مع الجانب الياباني، ظهر اليوم الأحد: "لا شك أن نجاح هذه المرحلة الجديدة، هو لجنة الرؤية السعودية اليابانية 2030، التي تحظى بدعم رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا، ودعم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والبالغ عدد مبادراتها 88 مبادرة".

وأوضح أن المجموعات الفرعية التي تعمل تحت هذه اللجنة تبلغ خمس مجموعات، تترجم إمكانات البلدين باستمرار إلى نتائج ملموسة.

وحول الاتفاقيات التي تم توقيعها اليوم على هامش الاجتماع، أكد الفالح أن هذه الاتفاقيات والمذكرات عكست اتساع نطاق الفرص الاستثمارية التي يتم إطلاقها بين البلدين، حيث تمتد من الطاقة النظيفة إلى الفضاء، ومن الترفيه إلى الزراعة، بما يعكس بصدق طبيعة المرحلة الجديدة من العمل المشترك بينهم.

وناقش الاجتماع المشروعات الكبرى في البلدين، وتم توقيع 26 اتفاقية ومذكرة تفاهم في عدد من القطاعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، كما تخلله جلسات ثنائية بين مؤسسات القطاع الخاص من الجانبين، لاستعراض أوجه التعاون والشراكة الاستثمارية وتبادل الخبرات.

كما هدفت أعمال الطاولة المستديرة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين المملكة واليابان، واستكشاف الفرص الاستثمارية بين البلدين في عدد من القطاعات مثل البتروكيماويات، والرعاية الصحية، والتعدين، والخدمات المالية واللوجستية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية  اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الأمين العام لمجلس التعاون: اجتماع وزاري خليجي- ياباني قريباً لزيادة التعاون

وزير الاستثمار السعودي: توقيع 26 اتفاقية ومذكرة تعاون مع اليابان

التجارة السعودية: 175.25 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع اليابان خلال 5 سنوات

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر الاستثمار

إقرأ أيضاً:

الهيئة السعودية للمياه تنظم المؤتمر السعودي – الصيني في بكين

نظّمت الهيئة السعودية للمياه منتدى التعاون السعودي – الصيني في مجال المياه، على هامش فعاليات أسبوع المياه الآسيوي الثالث، الذي يقام في العاصمة الصينية بكين.
ويهدف المنتدى إلى تعزيز التعاون الثنائي في مجال المياه بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، ودعم فرص الاستثمار والتطوير والابتكار في صناعة المياه, حيث شهد حضور معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الصين الأستاذ عبدالرحمن الحربي، إلى جانب ممثلين عن وزارة الاستثمار وجهات منظومة المياه في المملكة، وعدد من أبرز ممثلي جهات الحكومية والخاصة في قطاع المياه

9.
وشكل الاستثمار في قطاع المياه محورًا رئيسيًا للنقاشات، حيث استعرضت وزارة الاستثمار فرص المتاحة في هذا القطاع بالمملكة، وأهمية الشراكات العالمية في تعزيز تقدم قطاع المياه وتطور ابتكاراته، بما يسهم في مواجهة التحديات الأكثر إلحاحًا في العالم.
واستعرضت الشركات الصينية أبرز الحلول الحديثة والتقنيات الخضراء والابتكارات التي تسهم في تعزيز كفاءة سلسلة إمداد المياه، بالإضافة إلى استعراض سُبل تعزيز التعاون بين المملكة والصين في مجالات المياه والطاقة المتجددة.

9
وتضمنت فعاليات المنتدى توقيع 6 اتفاقيات لتعزيز شراكات المياه بين المملكة والصين، كما تم تقديم نحو 35 عرضًا تتناول مجموعة من أهم قضايا المياه، من خلال استعراض أفضل الممارسات وأحدث التوجهات والفرص والتحديات العالمية.

مقالات مشابهة

  • إطلاق مبادرة "MicroX" لتقديم 350 برنامجًا جامعيًا قصيرًا
  • لجنة الفضاء بالمهندسين: نسعى لتحقيق النهضة التكنولوجية ضمن رؤية مصر 2030
  • محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة الاستثمار
  • محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة الاستثمار لمناقشة آخر مستجدات الفرص الاستثمارية
  • لجنة الفيفا تتفقد ملاعب أكادير ومراكش المرشحة لاستضافة كأس العالم 2030
  • عضو بالحوار الوطني: سوق الاستثمار يحتاج متابعة مستمرة من الحكومة
  • الهيئة السعودية للمياه تنظم المؤتمر السعودي – الصيني في بكين
  • لجنة وزارية تبحث تعزيز فرص الاستثمار بنادي بني سويف الرياضي
  • هيئة الاستثمار تبحث مع وفد من الشركات اليابانية توطين تكنولوجيا الطاقة الخضراء
  • المجمعات السكنية في بغداد.. أرباح "طائلة" وجدوى غير "مطابقة"