أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن مسؤولين بارزين سيزورون الإكوادور في الأسابيع المقبلة، لاستكشاف السبل التي يمكنهم من خلالها العمل معًا بشكل أكثر فعالية لمواجهة التهديد الذي تشكله المنظمات الإجرامية العابرة للحدود الوطنية.

وأوضحت الوزارة، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة، أن من بين المسؤولين الذين سيزورون الإكوادور مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون مكافحة المخدرات وإنفاذ القانون تود روبنسون ونائب مساعد وزير شؤون نصف الكرة الغربي كيفن سوليفان وقائد القيادة الجنوبية الأمريكية الجنرال لورا ريتشاردسون.

وأفادت بأنه من المقرر أن يسافر مسؤولو إنفاذ القانون الأمريكيون أيضًا لمساعدة الإكوادور في التحقيقات الجنائية، مضيفة أن الولايات المتحدة ستعمل على زيادة تبادل المعلومات الاستخبارية والتعاون لمكافحة الأنشطة الإلكترونية الخبيثة والمساعدة في تنفيذ إصلاحات السجون وستستخدم الأدوات الأخرى المتاحة لمحاسبة الأفراد والمنظمات المتورطة في النشاط الإجرامي وتقويض سيادة القانون.

وأشارت وزارة الخارجية الأمريكية إلى أنه منذ التاسع من يناير الجاري، شهدت الإكوادور مستويات مروعة من العنف والإرهاب على أيدي عناصر إجرامية تستهدف المدنيين الأبرياء، مشيرة إلى أنه يتم احتجاز أكثر من 100 من حراس السجن كرهائن في مواقع متعددة.

وبحسب البيان، أدانت الولايات المتحدة هذه الهجمات والمجرمين المسؤولين عنها، مؤكدة التزامها مجددا بالشراكة الوثيقة مع الإكوادور، بما في ذلك مكافحة المنظمات الإجرامية.

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيانها، العمل مع رئيس الإكوادور دانييل نوبوا لتعميق التعاون في مجال إنفاذ القانون من خلال برامج المساعدة الأمنية الأمريكية.

اقرأ أيضاًالخارجية الأمريكية: نشكر مصر على دورها لتسهيل الخروج الآمن للمواطنين الأمريكيين والأجانب عبر معبر رفح

رفض تهجير الفلسطينيين.. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي مع وزير الخارجية الأمريكية (صور)

أعضاء بالكونجرس ينتقدون موافقة وزارة الخارجية الأمريكية حول بيع أسلحة لإسرائيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الخارجية الأمريكية وزارة الخارجية الأمريكية المنظمات الإجرامية وزارة الخارجیة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة توقع اتفاقا مع بنما للحد من الهجرة غير الشرعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الولايات المتحدة وبنما اليوم /الثلاثاء/ إطلاق برنامج مساعدات خارجية جديد تموله وزارة الخارجية الأمريكية لمعالجة الهجرة غير الشرعية في المنطقة.
وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان - أن هذا البرنامج من شأنه أن يساعد حكومة بنما على ترحيل الرعايا الأجانب الذين ليس لديهم أساس قانوني للبقاء في بنما.
وأضافت أن هذه المساعدة تسعى إلى الحد من الهجرة غير الشرعية غير المسبوقة عبر منطقة دارين، وهي طريق رئيسي للهجرة إلى الولايات المتحدة يقع على الحدود مع بنما، التي عبر منها أكثر من 520 ألف مهاجر في عام 2023 الماضي.
وبحسب الخارجية الأمريكية، يعمل الترتيب الجديد بين الولايات المتحدة وبنما على تعزيز التعاون في إدارة الهجرة، بما في ذلك دعم عمليات الإعادة البنمية الآمنة والفعالة. 
وفي هذا الصدد، قال وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركاس إن: "الهجرة غير الشرعية تمثل تحديًا إقليميًا يتطلب استجابة إقليمية"، مضيفا أنه "بينما تواصل الولايات المتحدة تأمين حدودنا وترحيل الأفراد دون أساس قانوني للبقاء، فإننا ممتنون لشراكتنا مع بنما لإدارة المستويات التاريخية للهجرة عبر نصف الكرة الغربي".
وبموجب إعلان لوس أنجلوس بشأن الهجرة والحماية، تعمل الولايات المتحدة مع 21 شريكًا في جميع أنحاء المنطقة لاتخاذ إجراءات منسقة لتعزيز الاستقرار وتوسيع المسارات القانونية وتزويد الأفراد بخيارات للبقاء وإدارة الحدود بشكل إنساني في جميع أنحاء الأمريكتين.
وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن "الهجرة غير الشرعية تؤثر على كل بلد من بلداننا، وهناك مسؤولية في جميع أنحاء نصف الكرة الغربي للمساعدة في معالجتها"، مضيفا أنه "من خلال إعلان لوس أنجلوس، اتخذنا خطوات هادفة لتوسيع مسارات الهجرة المشروعة كبديل للهجرة غير الشرعية، لتحسين جهود الإنفاذ ودعم المجتمعات المضيفة وتعزيز الحماية لأفراد الفئات السكانية الضعيفة". 
وتواصل الولايات المتحدة حث المهاجرين الذين يسعون للقدوم إلى الولايات المتحدة على الاستفادة من المسارات والعمليات القانونية التي تم توفيرها وتوسيعها بشكل كبير.. لا ينبغي للناس أن يضعوا حياتهم في أيدي المهربين القساة وأن يعبروا حدودنا بشكل غير قانوني ليتم ترحيلهم.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: موسكو سترد على قرار فنلندا منح الولايات المتحدة حق استخدام قواعدها
  • السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم
  • مسئول فلسطيني: الولايات المتحدة شريك رئيسي لدولة الاحتلال على مدار تاريخ الصراع الفلسطيني
  • عمل بالمطاعم وباع الجرائد.. من هو محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم الجديد؟
  • روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد
  • الخارجية الأمريكية: نبحث مع شركائنا في مصر وقطر سد الفجوة بين حماس وإسرائيل
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير
  • الولايات المتحدة توقع اتفاقا مع بنما للحد من الهجرة غير الشرعية
  • كوبا أمريكا 2024| تشكيل منتخب الولايات المتحدة لمواجهة أوروجواي
  • خارجية أمريكا: حزب الله منظمة خطيرة ولا مبرر لرفعها من قائمة المنظمات الإرهابية