RT Arabic:
2024-06-29@15:18:35 GMT

ما خطورة تناول القهوة مع الكحول؟

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

ما خطورة تناول القهوة مع الكحول؟

كشف الدكتور ألكسندر أومنوف المدرس في قسم التخصصات الطبية الأساسية بجامعة التعليم الحكومية الروسية خطورة تناول القهوة مع الكحول.



ويشير أومنوف في حديث لصحيفة "إزفيستيا" إلى أن تناول القهوة مع الكحول قد يؤدي إلى احتشاء عضلة القلب.

إقرأ المزيد الكحول والقهوة تتصدران أسباب الرجفان الأذيني

ويقول: "يشرب الكثيرون في فصل الشتاء، القهوة مع الكحول (الروم، الويسكي، البراندي، مع المشروبات الكحولية الكريمية، وما إلى ذلك)، والقائمة طويلة جدا".


ووفقا له، الخطر الرئيسي من تناول القهوة مع الكحول هو تغير معدل ضربات القلب.

ويقول: "عموما يزداد خطر الإصابة بالرجفان الأذيني، والحصار الأذيني، والانقباضات الخارجية. ويزداد خطر الإصابة بقصور القلب والأوعية الدموية. كما يؤدي التأثير المشترك للكافيين والإيثانول إلى تشنج وعائي قوي، ما يزيد من خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغية . بالإضافة إلى ذلك، يؤدي تضيق الأوعية الدموية إلى ارتفاع مستوى ضغط الدم. وبسبب التشنج، ينخفض تدفق الدم إلى جميع أنحاء الجسم وبصورة خاصة في الشرايين والشعيرات الدموية في الكلى، ما يؤدي إلى ازدياد خطر الإصابة بالقصور الكلوي".

وبالإضافة إلى هذا، يعمل الكحول على تثبيط الجهاز العصبي المركزي، أما الكافيين يحفزه، وهذا يزيد من خطر الإصابة بالذهان والعصاب. وبالتالي تسوء نوعية النوم وغير ذلك من الآثار السلبية بما فيها الإصابة بقرحة المعدة.

المصدر: صحيفة "إزفيستيا"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة القهوة امراض القلب مشروبات كحولية معلومات عامة خطر الإصابة

إقرأ أيضاً:

أطعمة تعمل على تطهير الجسم من السموم

يشير الأطباء إلى أن الأطعمة المحتوية على الألياف الغذائية هي أفضل وسيلة للوقاية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

ويشير موقع health-food.rf، إلى أنه وفقا للأطباء، على الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية، تناول اليقطين والهليون والثوم والملفوف والسبانخ وكذلك الكمثرى والبرقوق.

وبالإضافة إلى ذلك، تساعد الفواكه والخضروات والخضروات الورقية الغنية بالألياف الغذائية على تطهير الجسم من السموم، كما ينصح بتناول البقوليات والحبوب الكاملة، حيث لبعض أنواع الألياف خصائص مضادة للأورام.

ووفقا للدكتورة زهرة بافلوفا أخصائية الغدد الصماء، يسمح النظام الغذائي الغني بالألياف الغذائية بتخفيض خطر تطور سرطان القولون، حيث يكفي البدء بتناول 20 غراما من الألياف الغذائية في اليوم وزيادتها تدريجيا إلى 35 غراما.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • هذه الأطعمة تخلص جسم الانسان من السموم
  • أطعمة تعمل على تطهير الجسم من السموم
  • أطعمة تنظف الجسم من السموم
  • السكر يساعد وظائف المخ على إنتاج هرمونات السعادة.. طبيب يوضح
  • هؤلاء ممنوعين من تناول البطيخ.. هذا ما يحدث لهم!
  • شرب القهوة يحمي من سلبيات الجلوس لفترات طويلة
  • دراسة حديثة تكشف علاقة شرب القهوة وتأثيرها على الصحة العامة
  • دراسة: شرب القهوة "يقاوم" خطرا صحيا يرتبط بكثرة الجلوس
  • فوائد خاصة للطماطم في تعزيز صحة الرجال
  • يا عشاق القهوة.. 6 مشكلات صحية عليكم الحذر منها