RT Arabic:
2024-09-29@06:56:12 GMT

روسيا.. تصميم مروحية مسيرة للعمل على كوكب الزهرة

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

روسيا.. تصميم مروحية مسيرة للعمل على كوكب الزهرة

أعلن المكتب الإعلامي للجامعة الوطنية للبحوث (معهد موسكو للطيران) أن العمل يجري على تصميم مروحية مسيرة للعمل في مدار كوكب الزهرة والهبوط على سطحه.

ويشير مصدر في المكتب في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، إلى أنه وفقا لمصمم المروحية المسيرة طالب الدراسات العليا المهندس أليكسي شيرميت، ستكون هذه المروحية قادرة على الهبوط على كوكب الزهرة والتحرك على سطحه.

ووفقا له، إن الميزة الرئيسية لهذا المسبار ستكون منظومة دوارة كما في الطائرات المروحية، ما يسمح بإجراء دراسات علمية في وضعية الطيران وعلى سطح الكوكب، بالإضافة إلى قدرتها على المناورة وتجاوز العقبات.

إقرأ المزيد روسيا تكشف عن خططها لاستكشاف كوكب الزهرة

ويشير شيريميت، إلى أن هذه المروحية ستكون قادرة على التقاط صور عالية الجودة لسطح كوكب الزهرة وكذلك رسم خرائط تضاريسه لدراستها لاحقا وتحليل خصائصها الجيولوجية. كما ستزود المروحية بأجهزة لقياس درجات الحرارة والضغط ومؤشرات جوية أخرى من أجل دراسة الغازات الموجودة في الغلاف الجوي والظروف المناخية للكوكب. لأن هذه المعلومات ستساعد على فهم ونمذجة العمليات المرتبطة بتغير مناخ الأرض، وتأثير الاحتباس الحراري، وتطور الأجواء الكوكبية بشكل أفضل.

وتجدر الإشارة إلى أن روسيا تخطط لإرسال محطة Venera-D إلى كوكب الزهرة بعد عام 2030 لاستكمال الدراسات التي أجرتها المحطات السوفيتية والأمريكية خلال الفترة من ستينيات وإلى تسعينيات القرن الماضي.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اختراعات طائرة بدون طيار كواكب معلومات عامة کوکب الزهرة

إقرأ أيضاً:

علماء فلك يكتشفون كوكب شبيه بالأرض

الثورة نت/..
اكتشف علماء فلك كوكباً يشبه الأرض على بعد أربعة آلاف سنة ضوئية في مجرة درب التبانة، يقدم نظرة ثاقبة لمستقبل نظامنا الشمسي، بعد مليارات السنين.

وأفادت تقارير إعلامية اليوم السبت، بأن حجم هذا الكوكب يبلغ نحو 1.9 مرة كتلة الأرض، ويدور حول نجمه على مسافة ضعف المسافة بين الأرض والشمس، ولكن هذا النجم عبارة عن قزم أبيض، وهذا يعني أن أي حياة ربما كانت موجودة على الكوكب الخارجي قد تم القضاء عليها قبل أو أثناء مرحلة العملاق الأحمر المدمرة للنجم.

ويُعد هذا الاكتشاف مثيرا للاهتمام، كونه يشبه إلقاء نظرة خاطفة على مستقبل النظام الشمسي ومصير الأرض، بمجرد موت الشمس واستكمال تطورها إلى قزم أبيض.

ويشار إلى أن النجوم التي ينضب منها الوقود الهيدروجيني اللازم للاندماج في نواتها تصبح أقل استقرارا، وتنتفخ إلى حجم هائل. وهذه هي مرحلة العملاق الأحمر.

وفي النهاية، سيقذف النجم مادته الخارجية بالكامل، وسينهار اللب تحت الجاذبية ليشكل جسما كثيفا، ولا يتولد ضوءه الساطع عن طريق الاندماج، بل الحرارة المتبقية من عملية انهياره. وهذا اللب الساخن هو القزم الأبيض، وسيستغرق الأمر تريليونات السنين حتى يبرد إلى الظلام الكامل.

مقالات مشابهة

  • صور حية تكشف عن بعض من ملامح تصميم Huawei Mate 70 Pro
  • وفاة وإصابة 15 شخصا في تحطم مروحية بـ"باكستان"
  • المكتب السياسي لأنصار الله يعزي حزب الله ويؤكد أن الجريمة لن تمر دون عقاب
  • علماء فلك يكتشفون كوكب شبيه بالأرض
  • أوكرانيا: إسقاط 24 من 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال الليل
  • نقابة «الفنانين التشكيليين» تعلن انتخاب أعضاء هيئة المكتب
  • كاف يكشف عن تصميم كأس السوبر الإفريقي قبل نهائي الأهلي والزمالك "صورة"
  • خبير في الأرصاد الجوية: سنشاهد كوكب الزهرة بالعين المجردة طوال الشتاء القادم
  • بعد الكلام عن توقيعه مقترح اتفاق وقف النار...المكتب الاعلامي لميقاتي يوضح
  • روسيا.. ابتكار طائرة مسيرة لنقل الذخيرة وإجلاء الجرحى