شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن لجنة الدعم توجيه الدعم إلى مستحقيه لتلبية احتياجات المواطنين، أيمن شكلأكد الاجتماع الثاني بين الحكومة ومجلس النواب والشورى، لإعادة هيكلة الدعم الحكومي، على أهمية مُخرجات العمل المشترك لإعادة هيكلة .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «لجنة الدعم»: توجيه الدعم إلى مستحقيه لتلبية احتياجات المواطنين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«لجنة الدعم»: توجيه الدعم إلى مستحقيه لتلبية...

أيمن شكل

أكد الاجتماع الثاني بين الحكومة ومجلس النواب والشورى، لإعادة هيكلة الدعم الحكومي، على أهمية مُخرجات العمل المشترك لإعادة هيكلة الدعم الحكومي، والتي ستنظر في رفع كفاءة توجيه الدعم لمستحقيه بما يلبّي احتياجات المواطنين وذلك وفق القوانين والأنظمة النافذة، وكذلك معايير الدعم وشروط الاستحقاق بالتوافق بين السُّلطتين التشريعية والتنفيذية.

وترأس جانب مجلس النواب، النائب الأول لرئيس المجلس عبدالنبي سلمان، فيما ترأس جانب مجلس الشورى النائب الأول لرئيس المجلس جمال فخرو، وحضر الوفد الحكومي برئاسة وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب غانم البوعينين.

وتمّت الإشارة إلى حجم التعاون البنّاء والمشترك بين مجلس النواب والشورى في تبادل المعلومات، وبحث وجهات النظر، والإجابة على الأسئلة والاستفسارات المُقدَّمة من جانب السُّلطة التشريعية، حيث سيتمّ البحث بشكل دقيق في تفاصيل الدعم الحكومي بما يضمن استدامته.

كما تمّت مناقشة المبادئ الأساسية العامة لإعادة هيكلة الدعم الحكومي، وكذلك مناقشة الردّ الوارد من الحكومة حول الأسئلة المُقدَّمة من أعضاء السُّلطة التشريعية.

وانتهى الاجتماع، إلى الاستماع إلى ردود الحكومة على 16 سؤالاً من اللجنة بشأن تعريفات الدعم، خلال اجتماع استمرّ لساعتين والذي شهد مناقشة الأسئلة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس لجنة الدعم

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: الحكومة تصر على إيصال الدعم لمستحقيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ قيمة الدعم الدعم بصورته الكبيرة الذي توجهه الدولة للمواطنين يفوق 636 مليار جنيه، وفيما يخص الدعم السلعي والخبز فإنه يتخطى 135 مليار جنيه.

وأضاف «فاروق»، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»:« في سنوات سابقة كان هناك مبلغ خرج في صورة دعم نقدي 50 جنيه للسلعة، لكن المواطن ظل يحصل على مبلغ أكبر من ذلك».

وتابع: «المواطن ظل يحصل على مبلغ 50 جنيه على بطاقة التموين وسكر بـ12.5، بالإضافة إلى زجاة زيت، وبالتالي هو رقم أقل من السوق، فاتورة الدعم 135 مليار جنيه بالإضافة إلى كانت 63 مليار جنيه تحملتها الدولة في فرق توفير هذه السلع.

وأكد أن الدولة لم ترفع يدها عندما حصل المواطن في السابق على جزء من السلع وبالتالي لن ترفع يدها، مؤكدا أن هذه ليست هي الرغبة الحقيقية، فالحكومة لديها إصرار على أن يصل الدعم لمستحقيه.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تُصادق على خطة طارئة لتلبية احتياجات سكان غزة من المياه
  • مجلس النواب يعلن عن سحب الحكومة لـ 17 مشروع قانون
  • الحكومة تقدم 11 مشروع قانون لمجلس النواب وتعلن سحب 17 آخرين
  • الحكومة تسحب مشروعات قوانين من البرلمان لإعادة النظر فيها.. منها «الأحوال الشخصية»
  • لن يكون ثابتًا.. وكيل خطة النواب يكشف عن أبرز مميزات الدعم النقدي
  • وزير التموين: الحكومة تصر على إيصال الدعم لمستحقيه
  • وزير التموين: تراكم الخبرات في ملف الدعم يساهم في تلبية احتياجات المواطن
  • شركة ثاندر تكشف استراتيجيتها لتلبية احتياجات المتعاملين الأفراد وخطوات بدء الاستثمار
  • ياسر الهضيبي: حوكمة الدعم ضرورة ملحة لضمان وصوله إلى مستحقيه
  • التعليم العالي في العراق: هل تكفي التغييرات الجديدة لتلبية احتياجات الطلبة؟