أكد عضو المجلس السياسي الأعلى لجماعة "أنصار الله"، الحوثيين، محمد علي الحوثي أن القصف الأمريكي البريطاني همجي وتوعد بالرد عليه.

بدوره، أكد علي القحوم عضو المكتب السياسي لأنصار الله، في مدونته على موقع "إكس" أن "المعركة مع الأمريكان والبريطانيين مستمرة مع استمرار غاراتهم الجوية على الحديدة وصعدة ومناطق يمنية أخرى مع استمرارية الردود اليمانية العظيمة والمشرفة".

المعركة مع الأمريكان والبريطانيين مستمرة مع استمرار غاراتهم الجوية على الحديدة وصعدة ومناطق يمنية أخرى مع استمرارية الردود اليمانية العظيمة والمشرفة وحضور اليمن كدولة وقوات مسلحة بحرية وبرية وجوية منذ اللحظات الأولى للعدوان السافر والاجرامي على اليمن ..
وهذا ما يؤكد ان اليد…

— علي القحوم (@alialqhoom) January 12, 2024

وشدد القحوم على "حضور اليمن كدولة وقوات مسلحة بحرية وبرية وجوية منذ اللحظات الأولى للعدوان السافر والإجرامي على اليمن".

إقرأ المزيد قائد الحرس الثوري الأسبق: الضربات الأمريكية على اليمن ستوسع نار الحرب بالمنطقة

وأضاف: "هذا ما يؤكد أن اليد اليمنية على الزناد واليمن حاضرة في المعركة المفتوحة وتضرب وترد وبقوة وردها موجع وذات تأثير وسيكون ذلك أكبر في الآتي والحاضر وبمستوى وموازاة العملية العدوانية الأمريكية البريطانية".

وبدأت الولايات المتحدة وبريطانيا فجر اليوم الجمعة 12 يناير هجوما واسعا على عدة مدن يمنية استهدف مواقع تابعة للحوثيين.

وأشار مسؤول عسكري كبير في الإدارة الأمريكية إلى أنه قد يكون هناك المزيد من الإجراءات ضد الحوثيين، وقال المسؤول العسكري لشبكة CNN الأمريكية إن "البنتاغون لم ير حتى الآن أي علامات على عمل انتقامي من قبل الحوثيين"، ردا على الهجوم.

من جهته، أكد قائد القوات الجوية الأمريكية في الشرق الأوسط الجنرال ليكسوس غرينكويتش شن ضربات ضد 60 هدفا في 16 موقعا تابعا للحوثيين، واستخدام أكثر من 100 صاروخ موجه في تلك الضربات.

المصدر: RT + وكالات 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار اليمن البحر الأحمر البنتاغون الحوثيون تفجيرات صواريخ طائرات حربية غوغل Google لندن مضيق باب المندب واشنطن وزارة الدفاع اليمنية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوفد الوطني يشكر الموقف الروسي الرافض للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن

يمانيون../
التقى رئيس الوفد المفاوض محمد عبد السلام اليوم الثلاثاء بالمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا ميخائيل بوغدانوف.

وقال عبد السلام في منشور له عبر صفحته في “تويتر” إنه جرى خلال اللقاء بحث تطورات العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وضرورة العمل على وقف العدوان على فلسطين وإيقاف العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن،.

كما تطرق اللقاء إلى العمليات اليمنية في البحر الأحمر، وأنها لا تمثل تهديداً للملاحة الدولية أو استهدافاً لأحد، بل أنها عمليات إسناد للشعب الفلسطيني، ورداً على ما يتعرض له اليمن من غارات أمريكية بريطانية.

وأضاف عبد السلام: “أكدنا على أهمية الدور الروسي المتفهم لموقف اليمن المساند لفلسطين وشكرنا للموقف الروسي الرافض للعدوان الأمريكي البريطاني عليه والداعم للعملية الإنسانية والسياسية في بلدنا، كذلك استعراض مآلات حالة خفض التصعيد بين اليمن ودول العدوان، وضرورة الوصول إلى حل شامل يضمن وحدة وسيادة اليمن”.

وواصل: “كما نقلنا تحيات القيادة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.

مقالات مشابهة

  • روسيا تدين العدوان الامريكي البريطاني على اليمن
  • الحوثيون يشنون أكبر عدد من الهجمات على السفن
  • بوغدانوف بيحث مع وفد من الحوثيين آخر التطورات الإقليمية في اليمن وفلسطين
  • عبدالسلام يشكر الموقف الروسي الرافض للعدوان الأمريكي – البريطاني على اليمن
  • رئيس الوفد الوطني يشكر الموقف الروسي الرافض للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية تدمر موقع رادار بمنطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن
  • قائد مدمرة أمريكية يكشف هول المعركة في البحر الأحمر
  • تلفزيون: الأمريكيون يخططون للتراجع في اليمن
  • صحيفة أمريكية: عمليات القصف المتكررة لم توقف هجمات اليمن
  • تقرير امريكي يكشف رخاوة الضربات الأمريكية ضد المليشيات الحوثية في اليمن وكيف فشلت عملية ردعهم