رفعت أجهزة البحر الأحمر درجة الاستعداد لاحتفالات العيد القومي للمحافظة التي تشمل عدة افتتاحات في الذكرى 54 لمعركة شدوان في شهر يناير من كل عام، والتي سطر فيها أهالي البحر الأحمر حروفا من نور في دحر العدوان الغاشم على أرض جزيرة شدوان بالغردقة.

البحر الأحمر تحتفل بالعيد القومي 

وكشف اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، رفع درجة الاستعداد القصوى للاحتفال بالعيد القومي للمحافظة الذي يوافق 22 يناير الجاري، تزامنا مع ذكرى معركة شدوان على أرض جزيرة شدوان بشواطئ مدينة الغردقة، لافتا إلى الاحتفال بالعيد القومي يشمل افتتاح عدة مشروعات قومية وتطوير الطرق وميادين وتوسعات وإنشاء مدارس بمدن المحافظة.

افتتاح مشروعات سياحية في البحر الأحمر 

وأشار سامح جمعة الخبير السياحي بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أنه في إطار الاحتفال بالعيد القومي، يضع محافظ البحر الأحمر حجر الأساس لأحد المشروعات السياحية الكبرى بمنطقة هاواي بالغردقة، على مساحة 45 ألف متر بطاقة 1200 غرفة فندقية على شواطئ مدينة الغردقة، مضيفا أن المشروع السياحي يوفر 3 آلاف فرصة عمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر العيد القومى بالعید القومی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

في عيدها القومي.. محافظة القاهرة تنشر تقريرا عن أبرز مشروعات تنمية الاستثمار

تزامنًا مع العيد القومي لمحافظة القاهرة 1055، صدر تقرير للمحافظة عن مشروعات تنمية الاستثمار في العاصمة باعتبارها أحد دعائم برامج التنمية الحضرية وذلك من خلال المخططات العمرانية وبرامج توفير الخدمات والمرافق العامة ومخططات التنمية الصناعية والاقتصادية.

مشروع مدينة الجلود بالروبيكي

ومن المشروعات الصناعية بالقاهرة مشروع مدينة الروبيكي عبارة عن مدينة صناعية متكاملة ومتطورة ومتخصصة في دباغة الجلود وصناعتها بالروبيكي كمدينة جاذبة للصناعة الوطنية من خلال تشجيع انتقال المدابغ القائمة بمنطقة مجرى العيون إلى المدينة الجديدة لتطوير القطاع وزيادة القيمة المضافة للمنتج المصري وذلك على مساحة إجمالية تقدر بنحو 1629 فدانا.

وجاء المشروع للحد من التلوث والحفاظ على منطقة سور مجرى العيون كمنطقة آثرية وسياحية، ويستهدف المشروع في مضاعفة إنتاج الجلود ليصل إلى 250 مليون قدم سنوياً بنسبة زيادة قدرها 280%، زيادة إنتاج الجلود المشطبة لزيادة القيمة المضافة، خلق فرص العمل 25 ألف عامل، ومضاعفة الصادرات إلى ما يزيد عن 300 مليون دولار سنويا.

المنطقة الصناعية للرخام والجرانيت

تأسست مصانع الرخام والجرانيت في منطقة شق الثعبان في أوائل الثمانينيات إلا أنها نشأت عشوائية بلا مرافق أو خدمات أو طرق ممهدة بلا تراخيص صناعية ولكن بالرغم من النشأة العشوائية للمنطقة فقد اكتسبت المنطقة الصناعية للرخام والجرانيت شهرة عالمية ومحلية في تلك الصناعة فكان لابد من انشاء مدينة صناعية عالمية متخصصة في مجال الرخام والجرانيت من خلال رؤية متكاملة لتطوير وتنمية المنطقة الصناعية، والهدف من التطوير هو زيادة الصادرات ودعم الجرانيت واستقرار أحوال العمالة وتوفير عائد جيد للدولة.

إقامة محاور جديدة 

ومن الأنشطة التي شهدتها القاهرة، مواجهة الازدحام المروري والعمل على تطوير التخطيط الإقليمي للعاصمة من خلال إقامة محاور جديدة وتطوير المحاور الحالية للحد من الكثافة المرورية كتطوير كوبري المطرية وكوبري شمال طرة، ومن المحاور المقامة حديثًا:

محور روض الفرج

يعد محور روض الفرج الذي افتتح في مايو 2019 هو شريان حياة جديد حيث إنه أحد أهم مشروعات شبكة الطرق والكباري العملاقة حيث يمثل أهمية كبرى في ربط شمال وشرق القاهرة والقليوبية والطريق الدائري بمناطق غرب القاهرة.

مقالات مشابهة

  • "قرية سياحية".. أبرز مشروعات تخرج طلاب هندسة سوهاج بواحة سيوة
  • تعرف على موعد حفل افتتاح وختام المهرجان القومي للمسرح المصري
  • 30 يوليو افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري والختام 15 أغسطس
  • موعد افتتاح وختام المهرجان القومي للمسرح المصري
  • افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري في دار الأوبر 30 يوليو
  • في عيدها القومي.. محافظة القاهرة تنشر تقريرا عن أبرز مشروعات تنمية الاستثمار
  • افتتاح 5 حدائق الأسبوع الجاري تزامنا مع العيد القومي لمحافظة القاهرة
  • مهرجان المسرح المصري يكرم حسن العدل خلال حفل افتتاح دورته الـ 17
  • افتتاح حديقة الفسطاط الأسبوع المقبل ضمن احتفالات العيد القومي لمحافظة القاهرة
  • معلومات عن كرنفال البحر الأحمر للفنون.. شارك فيه 22 فنانًا من 12 دولة