جريدة الرؤية العمانية:
2024-07-31@18:45:47 GMT

أول تعليق من "الحوثيون" على ضرب اليمن

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

أول تعليق من 'الحوثيون' على ضرب اليمن

صنعاء - الوكالات

قال رئيس الوفد الوطني المفاوض، الناطق باسم جماعة "أنصار الله" اليمنية (الحوثيون) محمد عبد السلام، إن أمريكا وبريطانيا ارتكبتا حماقة بعدوانهما على اليمن، الذي يهدف لحماية إسرائيل.

وأكد عبدالسلام على أن "الجمهورية اليمنية تعرضت لعدوان أمريكي بريطاني سافر حماية لإسرائيل ولوقف عمليات اليمن المساندة لغزة، وقد ارتكبوا حماقة بهذا العدوان الغادر"، مشددا على "أنهم مخطئون إن فكروا أنهم سيردعون اليمن عن مساندة فلسطين وغزة، فاليمن مستمر في موقفه الديني والإنساني وسيظل إلى جانب غزة بكل ما يستطيع، ولن يزيده هذا العدوان إلا صلابة وقوة".

وشدد على أن "موقف اليمن ثابت من دعم غزة مهما كانت الظروف"، جازما أن "لا مبرر أبدا لهذا العدوان على اليمن، فلم يكن من خطر على الملاحة الدولية في البحر الأحمر والعربي، والاستهداف كان وسيبقى يطال السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة".

يشار إلى أن الولايات المتحدة وبريطانيا بدأتا فجر اليوم الجمعة هجوما واسعا على عدة مدن يمنية استهدف مواقع تابعة للحوثيين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

صتعاء تُدين العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية في لبنان

أدانت وزارة الخارجية -بأشد العبارات- العدوان الصهيوني الجبان على منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية، الذي أسفر عن استشهاد وجرح عدد من المواطنين.

 

وأشارت الوزارة في بيان -تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه- إلى أن هذا التصعيد الصهيوني الخطير انتهاك صارخ للقانون الدولي ولسيادة لبنان.. محذرة الكيان الصهيوني من تجاوز الخطوط الحمراء، وجر المنطقة إلى ما لا يحمد عقباه.

وأكد البيان أن الولايات المتحدة الأمريكية هي شريك في هذا العدوان من خلال دعمها اللا محدود لهذا الكيان الغاصب.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي بالاضطلاع بدوره في إدانة هذا العدوان السافر، الذي يتنافى مع ميثاق الأمم المتحدة، وكافة الأعراف والمواثيق الدولية.

وأشاد البيان بموقف حزب الله البطولي والشجاع المساند للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وعبَّرت الوزارة عن تضامن الجمهورية اليمنية الكامل مع الجمهورية اللبنانية الشقيقة ومقاومتها الباسلة.. مؤكدة على الحق اللبناني في الدفاع عن النفس، والرد على العدوان الصهيوني الغاشم بالمستوى الذي يراه مناسبا ورادعا.

ودعت حكومات وشعوب الأمة الإسلامية إلى الاضطلاع بمسؤولياتهم الدينية والأخلاقية والسياسية والإعلامية في نصرة فلسطين، وجبهات الإسناد العربية، ومضاعفة الجهود الرامية لكبح الصلف الصهيوني، ووضع حد لممارساته الإجرامية المدعومة أمريكيا، ورفع الصوت عاليا ضد السياسة الأمريكية المستفزة، التي تمادت كثيرا في تشجيع الجريمة الصهيونية المستمرة، وبالغت وما تزال تبالغ في الاستخفاف بالدم العربي المسلم منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة وحتى اليوم الأمر الذي يتوجب على الأمة قاطبة اتخاذ مواقف فاعلة؛ انتصارا لحاضرها ومستقبلها.

مقالات مشابهة

  • صتعاء تُدين العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية في لبنان
  • من يافا اليمنية إلى يافا الفلسطينية المحتلة
  • سياسي أنصار الله يدين العدوان على بيروت ويؤكد: القوات المسلحة اليمنية لن تتوقف عن إسناد فلسطين
  • العديني: نجوم اليمن الصغار سيكونون أبطالاً وسيثبتون أنهم رجال المهمات الصعبة
  • مناصرة اليمن لغزة.. الأبعاد والتداعيات
  • بن حبتور : المحافظات الشمالية والغربية تمثل 80٪ من سكان الجمهورية اليمنية
  • الحوثيون يفجرون منزل يمني شرقي تعز
  • “تحقيق سلام مستدام”.. الحكومة اليمنية تعرض للاتحاد الأوروبي برامجها الخمسة
  • وزير الخارجية اليمني: السعودية تبذل جهوداً كبيرة لتحقيق السلام في اليمن
  • قيادي بالانتقالي الجنوبي يكشف: الحوثيون يستعينون بمقاتلين شيعة لبدء حرب تطهير طائفية – كيف ستؤثر هذه الخطوة على اليمن؟”