الوطن:
2024-07-08@01:30:43 GMT

في ذكرى وفاة كريمة مختار.. اعرف أبرز أعمالها الفنية

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

في ذكرى وفاة كريمة مختار.. اعرف أبرز أعمالها الفنية

تحل اليوم الذكرى السنوية للفنانة كريمة مختار، والتي رحلت عن عالمنا يوم 12 يناير 2017، ونستعرض خلال السطور التالية أبرز الأعمال الفنية التي ما زالت عالقة في أذهان الجمهور للفنانة الراحلة.

مسلسل «يتربى في عزو»

وكان للفنانة كريمة مختار رصيد كبير جدًا من الأعمال الفنية الناجحة التي مازالت عالقة في أذهان جمهورها ومحبيها.

واحدة من أبرز الشخصيات التي جسدتها وما زالت عالقة في أذهان جمهورها هي شخصية «ماما نونة» في مسلسل «يتربى في عزو»، حيث كانت تجسد شخصية الأم الحنون التي تعاملت مع نجلها كأنه طفل على الرغم من كبر سنه. لقد نالت مشهد وفاتها خلال أحداث المسلسل إعجابا كبيرا ونالت إشادة النقاد والجمهور عند عرضه.

وشارك في مسلسل «يتربى في عزو» عدد كبير من نجوم الفن بجانب كريمة مختار، منهم يحيى الفخراني، نهال عنبر، أشرف عبدالغفور، رانيا فريد شوقي، ياسر جلال، انتصار، سامح الصريطي. المسلسل من تأليف يوسف معاطي، وإخراج مجدي أبو عميرة.

مسرحية العيال كبرت

كما قدمت الفنانة كريمة مختار خلال  مسرحية العيال كبرت شخصية «زينب» الزوجة الحنونة التي تهتم بأسرتها علي حساب نفسها.

مسرحية العيال كبرت بطولة كريمة مختار ،حسن مصطفي، أحمد زكي، سعيد صالح، يونس شلبي من تأليف سمير خفاجي و بهجت قمر ومن إخراج سمير العصفوري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كريمة مختار کریمة مختار

إقرأ أيضاً:

في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، والمُذاع على شاشتي القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وهالة الحملاوي، تقريرا بعنوان «في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي».

تحل اليوم ذكرى رحيل الفنانة رجاء الجداوي التي رحلت في 5 يوليو عام 2020 متأثرة بمرض كورونا بعد معاناة لعدة شهور، وكان رحيلاه صادما للوسط الفني وكل محبيها، بعد أن قدمت العديد من أعمالها التي لا تزال في وجدان جمهورها.

جسدت الفنانة الراحلة رمز الأناقة وأيقونة الموضة، وكانت أولى محطاتها الفنية عندما رشحها المخرج هنري بركات للمشاركة في دور صغير بفيلم دعاء الكروان عام 1959.

ورغم مشاهدها المحدودة في هذا العمل إلا أنه يعبر عن محطة شديدة الأهمية في مشوار الجداوي الفني وكان بمثابة شهادة ميلاد لها فنيا، وقدمت مع المخرج فطين عبد الوهاب فيلم إشارة حب الذي شاركت فيه مع سعاد حسني وعمر الشريف ويوسف وهبي، وكان دورها في فيلم  موعد على العشاء أمام سعاد حسني وحسين فهمي وأحمد زكي من الأدوار المميزة والمحطات الهامة.

قدمت الراحلة للسينما الكثير من الأعمال، فهي لم تكن بطلة مطلقة، لكن وجودها في أي عمل كان يعطيه ثقلا فنيا، وتكون هي بداخله مميزة في الأدوار التي تقدمها سواء الكوميدية أو غير الكوميدية، ومن المحطات المهمة في مسرتها بالتلفزيون مسلسل هند والدكتور نعمان مع الراحل كمال الشناوي، وقدمت شخصية شادية، كما قدمت مسلسلات الدوامة، أحلام الفتى الطائر، واللص الذي أحبه.

مقالات مشابهة

  • تامر مجدي: والدة الشهيد «علي» أمي الثانية.. وتجسيد دوره الأهم في مسيرتي الفنية
  • النونو|أحمد حلمي نصاب بسبب تركي آل الشيخ
  • محمد رضوان: أسعى لتقديم أدوار مختلفة والابتعاد عن تكرار الشخصيات
  • بعد تعاقدها على فيلم "رزق الهبل".. تعرف على أبرز الأعمال الكوميدية للفنانة منى زكي
  • خالتها تحية كاريوكا وتوفيت بكورونا.. أبرز المعلومات عن رجاء الجداوي في ذكرى رحيلها
  • في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي (فيديو)
  • في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي
  • في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ رجاء الجداوي
  • «حياة كريمة» تعمل على إنشاء بيوت في الفيوم.. اعرف طرق التبرع (فيديو)
  • ذكرى وفاة رجاء الجداوي.. كيف كان اللقاء الأول مع وزوجها حسن مختار؟