الوطن:
2024-07-06@21:13:39 GMT

الدعاء للميت في بداية شهر رجب: «اللهم ادخله جنتك»

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

الدعاء للميت في بداية شهر رجب: «اللهم ادخله جنتك»

مع أول ليلة لشهر رجب، يحرص كل منا على اغتنام تلك الأوقات والقيام بالكثير من الطاعات وإخراج الصدقات والعبادات والدعاء ومن بين الدعاء الدعاء للميت في شهر رجب، أملا في استجابة الدعاء لحرمة الشهر الفضيل، وقال الدكتور مصطفى عبد السلام إمام مسجد سيدنا الحسين إن الحرص على الدعاء في شهر رجب من الأعمال المستحبة، والدعاء للميت من أفضل الأعمال التي يمكن أن يقدمها أهل المتوفى له.

 الدعاء للميت 

وأضاف إمام مسجد سيدنا الحسين، في تصريحات خاصة لـ «الوطن»:  «يفضل عند الدعاء للميت البدء بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم والدعاء لجميع الأموات والدعاء للمتوفي بقول:  «اللهم ادخله جنتك اللهم اني اسالك الفردوس الأعلى نزلا له اللهم ابني له بيتا في الجنة واجعل بملتقانا هناك اللهم اسقه من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة مريئة لا يظمأ بعدها أبدا».

الدعاء للميت

وتابع في الدعاء للميت في بداية شهر رجب: «اللهم وارحم موتانا وموتى المسلمين، واقض حوائجنا وحوائج السائلين، اللهم اظله تحت عرشك يوم لا ظل الا ظلك ولا باقي الا وجهك، اللهم بيض وجهه يوم تبيض الوجوه وتسود وجوه اللهم ثبت أقدامه يوم تزل فيها الأقدام».

واستكمل في الدعاء للميت : «اللهم يامن كتابه واكتبه عندك من الصالحين مع الصديقين والشهداء والأخيار والأبرار، اللهم اكتبه عندك من الصابرين وجازه جزاء الصابرين وسائر أموات المسلمين يا رب العالمين وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد خير الخلق كلهم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدعاء للميت الدعاء للمیت شهر رجب

إقرأ أيضاً:

حمادة هلال يحيي ذكرى وفاة والدته: "أسألكم الدعاء"

يحل اليوم السبت الموافق يوم 6 من شهر يوليو الجاري ذكرى وفاة والدة الفنان حمادة هلال بعد صراع مع مرض السرطان، وقد حرص الفنان حمادة هلال على إحياء ذكرى وفاتها وجاء ذلك عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والڤيديوهات الشهير إنستجرام، ويتسعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية أبرز التفاصيل.


منشور الفنان حمادة هلال عبر إنستجرام

قام الفنان حمادة هلال بنشر صورة لوالدته عبر حسابه الرسمي على منصة إنستجرام وعلق عليها من خلال خاصيه الكابشن بإنستجرام:
"الله يرحمك يا أمي ‏ويجمعني معاكي فى الجنة، اسألكم الدعاء".

منشور حمادة هلال عبر إنستجرام 
آخر أعمال الفنان حمادة هلال

ومن الجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان حمادة هلال هو مسلسل "المداح 4- أسطورة العودة" والذي تم عرضه في موسم دراما رمضان لهذا العام الحالي 2024 على شاشة قنوات إم بي سي 
وحقق العمل نجاحًا ملحوظًا أثناء عرضه في موسم شهر رمضان الكريم وتصدرت حلقاته التريند من قِبل رواد مواقع التواصل الإجتماعي.

الفنان حمادة هلال قصة مسلسل المداح 4

وكانت تدور قصة المداح في موسمه الرابع حول صابر المداح الذي يجد نفسه في صراع آخر مع الجن ويذهب إلى مساعدة عائلة صعيدية من أسوان ومن ثم يتعرض للعديد من المواقف المريبة، وتدور باقي أحداث العمل في إطار مميز من الإثارة والتشويق.


أبطال مسلسل المداح 4

شارك في مسلسل المداح الموسم الرابع كوكبة كبيرة من نجوم ونجمات الفن المصري إلى جانب الفنان حمادة هلال وهم: هبة مجدي، سهر الصايغ، فتحي عبد الوهاب، حنان سليمان، حنان يوسف، خالد سرحان، مي سليم، دنيا عبد العزيز، دياب، حمزة العيلي، أحمد بدير، هلا السعيد، وآخرين من النجوم المميزين والعمل من تأليف أمين جمال، والإخراج لـ أحمد سمير فرج.

مقالات مشابهة

  • حمادة هلال يحيي ذكرى وفاة والدته: "أسألكم الدعاء"
  • دعاء بداية العام الهجري الجديد 1446.. وحكم صيام أول أيامه
  • د. يوسف عامر يكتب: قصة مهاجرة
  • لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله
  • دعاء دخول المسجد كما ورد عن النبي.. «اللهم افتح لي أبواب رحمتك»
  • دعاء لعدم النسيان في المذاكرة.. «اللهم انفعني بما علمتني»
  • دعاء الجمعة الأخيرة من العام الهجري.. «اللهم اغفر لنا ذنوبنا»
  • دعاء السنة الهجرية 1446.. «اللهم أسألك العصمة من الشيطان»
  • «الهجرة النبوية المشرَّفة».. موضوع خطبة الجمعة 5 يوليو 2024
  • ما حكم قراءة بعض سور القرآن والدعاء بعد صلاة العشاء؟.. «الإفتاء» تجيب