رؤيا الأخباري:
2024-07-06@06:12:52 GMT

اليوم 98.. تطورات عدوان الاحتلال على قطاع غزة

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

اليوم 98.. تطورات عدوان الاحتلال على قطاع غزة

عشرات الشهداء والجرحى باستهداف قوات الاحتلال مناطق متفرقة في قطاع غزة

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الثامن والتسعين، مع استمرار استهداف قوات الاحتلال مناطق متفرقة في القطاع من الجو والبحر والبر.

اقرأ أيضاً : ارتفاع حصيلة الصحفيين الشهداء في غزة إلى 117

واستشهد عشرات الفلسطينيين نتيجة لاستمرار قوات الاحتلال في ارتكاب جرائم إبادة في القطاع، بحجة القضاء على قادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وفي حصيلة غير نهائية، بلغ عدد من ارتقوا في قطاع غزة 23,469 شهيدا، فيما أصيب نحو 59,604 فلسطينيين بجروح منذ إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

محكمة العدل الدولية

وفي بداية جلسات محكمة العدل الدولية، اتهمت جنوب إفريقيا الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب جرائمِ إبادة جماعية في غزة، وأكدت توافر النية المسبقة لدى مسؤوليها السياسيين والعسكريين. وقبيل الاستماع لرد تل أبيب أمام المحكمة، وصف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو المحاكمة بالوقحة وقال إن جيش "إسرائيل" هو الأكثر أخلاقية في العالم.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة تل أبيب جيش الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حماس: عملية الجليل رد طبيعي على جرائم الاحتلال

صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن عملية الطعن الفدائية التي نفذها أحد أبطال الشعب الفلسطيني ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة "كرمئيل" بالجليل شمالي فلسطين المحتلة صباح اليوم؛ هي رد فعل طبيعي على جرائم الاحتلال والعدوان الدموي على شعبنا في غزة والضفة.

وأكدت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، أن "عمليات المقاومة الباسلة التي أثخنت في الاحتلال بطولكرم وجنين والداخل المحتل، وأذلت جيشه في غزة، ضمن معركة طوفان الأقصى البطولية؛ هي السبيل للرد على هذا الاحتلال المجرم، والدفاع عن حق شعبنا الفلسطيني المشروع في تحرير أرضه واستعادة مقدساته وتقرير مصيره".

ودعت حماس "أبناء الشعب الفلسطيني إلى تصعيد المقاومة والاشتباك مع جنود العدو الإسرائيلي ومستوطنيه الإرهابيين في كل مكان، ومواصلة التصدي لمخططات الاحتلال الرامية لتصفية قضيتنا والنيل من حقوقنا".

وقُتل جندي من جيش الاحتلال الإسرائيلي وأصيب آخر بجروح خطيرة، في عملية طعن بالمجمع التجاري بمنطقة "كرميئيل" في الجليل شمالي فلسطين المحتلة، في وقت قالت مصادر عبرية إن منفذها استشهد.

وذكرت مصادر عبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، بأن جنديًا قتل متأثرًا بإصابته في عملية الطعن بكرمئيل في الجليل، وإصابة آخر بجراح خطيرة، بينما تم استهداف المنفذ بالرصاص فقتل في المكان".

مقالات مشابهة

  • نصرالله يبحث مع وفد قيادي من حماس آخر مستجدات المفاوضات والاقتراحات
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات "طوفان الأقصى" الميدانية والسياسية
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات طوقان الأقصى الميدانية والسياسية
  • 4 شهداء وإصابة خطيرة خلال عدوان الاحتلال على مدينة جنين
  • الاحتلال الصهيوني يتمادى في استهداف المستشفيات بغزة:شهداء وجرحى ومعتقلون في جرائم للكيان الصهيوني بالقطاع والضفة
  • لليوم الـ271.. تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال في قطاع غزة
  • الدويري: ما يجري في غزة ثورة في إدارة الصراعات المسلحة
  • المقاومة الفلسطينية تعلن تنفيذ عمليات نوعية جديدة ضد مواقع وتجمعات قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة
  • حماس: عملية الجليل رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى