أدانت شبكة يمن شباب الإعلامية، الاعتداء الهمجي الذي شنته القوات الأمريكية والبريطانية فجر اليوم الجمعة في عدة محافظات يمنية.وقالت الشبكة في بيان لها اطلع عليه محرر “الميدان اليمني” – نص البيان:

“إن هذا الهجوم على أراضٍ يمنية ومواطنين يمنيين هو خدمة خالصة للكيان الصهيوني الغاصب وبمثابة حماية له، وهو عمل مدان ومرفوض نقف ضده، ونرفض أي استباحة للأراضي والأجواء والمياه الإقليمية للجمهورية اليمنية، كما نرفض استهداف المواطنين اليمنيين مهما كان توجههم أو انتماءاتهم”.


 
وأضاف “إن هذا التدخل الهمجي هو انعكاس مستمر لحالة الازدواجية الدولية التي تجاهلت كل جرائم الإبادة التي يقوم بها الكيان الصهيوني المجرم تجاه الشعب الفلسطيني، وجيشت كل قواتها لحماية هذا الكيان حين تعرضت سفنه للتهديد في البحر الأحمر”.وأكدت الشبكة “أن دعم الشعب الفلسطيني هو موقف أصيل للشعب اليمني منذ عقود وليس موقف طارئ تبناه الحوثي منفردا، وأن أي إجراءات تنصر الشعب الفلسطيني فإنه يحظى بدعم وتأييد الشعب اليمني بكافة توجهاته”.
 
وقالت “أن معركة اليمنيين مع الحوثي هي معركة يمنية داخلية بين شرعية وانقلاب، وأن أي تدخل عربي حظي بالقبول في السابق كان بطلب حكومي رسمي لإعادة الشرعية، ولن نقبل باستغلال هذا الوضع لانتهاك سيادة اليمن واليمنيين مهما كانت توجهاتهم”.
 
وطالبت الشبكة، الحكومة الشرعية المعترف بها إلى إدانة واستنكار هذا التدخل ورفضه انطلاقاً من واجباتها في حماية سيادة الدولة اليمنية ومواطنيها مهما كان حجم الاختلاف معهم، وأياً كانت توجهاتهم، فهي حكومة كل اليمنيين شمالاً وجنوباً شرقاً وغرباً في كافة أرجاء اليمن العظيم.”

مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: البحر الاحمر الحوثي الهجمات الامريكية في اليمن اليمن انصار الله صنعاء قناة يمن شباب يمن شباب

إقرأ أيضاً:

“أرحومة” يبحث مع مدراء شركة الكهرباء متابعة جهود إعادة الشبكة الكهربائية في سبها

الوطن|متابعات

اجتمع وزير العمل والتأهيل ورئيس لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة لمدينة سبها ومدن ومناطق الجنوب الغربي في الحكومة الليبية، عبدالله أرحومة، صباح اليوم بمدراء الإدارات بشركة الكهرباء في مدينة سبها والمنطقة الجنوبية، يأتي هذا الاجتماع تنفيذاً لتعليمات دولة رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية أسامة حماد، الصادرة بقراره رقم 201 لسنة 2024، والمتعلقة بتشكيل لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة لمواجهة تداعيات الأزمة المناخية في المنطقة.

خلال الاجتماع استعرض السادة الحضور الإمكانيات العاجلة اللازمة لمواجهة الأزمة والخطوات الإجرائية التي تم اتخاذها. وأكد معالي الوزير على التزام الحكومة الليبية بتسخير كافة الإمكانيات للتخفيف من معاناة المواطنين ومتابعة إصلاح الأعطال الكهربائية في المدينة.

وأعرب الوزير عن تهانيه لعودة الشبكة الكهربائية إلى أحياء المدينة، مشيداً بجهود الإداريين والمهندسين والفنيين في شركة الكهرباء. كما شدد على أهمية إصلاح الأعطال المتبقية لضمان عودة التيار الكهربائي إلى كافة المنازل في مدينة سبها ومدن ومناطق الجنوب الغربي.

من جهتهم، تقدم مدراء الإدارات بالشكر والتقدير لدولة رئيس مجلس الوزراء ومعالي الوزير على متابعتهما المستمرة وتذليل كافة الصعوبات من أجل إعادة استقرار الشبكة الكهربائية.

 

الوسوم#سبها الحكومة الليبية الشبكة الكهربائية وزير العمل

مقالات مشابهة

  • “أرحومة” يبحث مع مدراء شركة الكهرباء متابعة جهود إعادة الشبكة الكهربائية في سبها
  • بعد قصف “تل أبيب”.. مفتي عُمان يهنئ اليمن على إنجازاته العسكرية
  • بالتفاصيل| من هي “ستارلينك” وكيف تعمل وما علاقتها بوكالة الاستخبارات الأمريكية الـ(CIA) ولماذا اختارت إدخال خدماتها إلى اليمن (معلومات خطيرة)
  • عطوان: الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب” يشكل ضربة قوية للصناعة العسكرية الأمريكية والإسرائيلية
  • اليمن يكشف عن الصاروخ الذي قصم ظهر “إسرائيل”: الدلالات والرسائل
  • كيف حطم الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب” معادلة السرعة وأصبح فرط صوتي؟
  • مرشحة داعمة لغزة تفاجئ الجميع وتتفوق على هاريس وترامب.. من هي جيل ستاين؟
  • الرئيس العراقي اتّصل بميقاتي.. وأدان الاعتداء الذي تعرّض له لبنان
  • استخبارات غربية تفاجئ الجميع وتكشف هوية الموقع الاستراتيجي الذي استهدفه الصاروخ اليمني في “تل أبيب”
  • بعد فشلها في اليمن دول عدة تعيد النظر في شراء إم كيو-9 الامريكية