RT Arabic:
2024-07-07@09:57:10 GMT

واشنطن: قدمنا آخر حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

واشنطن: قدمنا آخر حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا

أكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي أن الولايات المتحدة قدمت آخر حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا، حيث استنفدت الإدارة الأمريكية الأموال المخصصة لدعم أوكرانيا.

وقال كيربي خلال مؤتمر صحفي يوم الخميس، ردا على سؤال بهذا الصدد: "نعم، قدمنا آخر حزمة من الاحتياطيات المتوفرة، كان لدينا التمويل لها"، مشيرا إلى أن "المساعدات التي كنا نقدمها قد توقفت".

وأضاف أنه من المهم أن يتعامل الكونغرس مع طلب الإدارة لتخصيص التمويل الإضافي، مشيرا إلى أن هذا الأمر "يخص الأمن القومي".

إقرأ المزيد السيناتور شومر: "تحول دراماتيكي" لصالح روسيا سيحدث في حال توقف المساعدات الأمريكية لأوكرانيا

وأشار إلى أن هناك "حاجة ماسة" لدى القوات الأوكرانية إلى المساعدات العسكرية، خصوصا في موسم الشتاء.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قد طلبت من الكونغرس منذ نحو 4 أشهر تمويلا إضافيا لمختلف البرامج والمشاريع، يبلغ حجمه الإجمالي نحو 106 مليارات دولار، بما فيها 60 مليارا لمساعدة أوكرانيا.

ولم يتمكن الكونغرس حتى من المصادقة على التشريع بهذا الصدد، حيث لا تزال الخلافات قائمة بين الجمهوريين والديمقراطيين بشأن عدد من بنود التشريع، وخاصة تلك الخاصة بأمن الحدود والإجراءات لمحاربة الهجرة غير الشرعية.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية البيت الأبيض العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكونغرس الأمريكي

إقرأ أيضاً:

الأونروا: إسرائيل تواصل عدوانها في غزة وقرارات الإخلاء تؤثر على ربع مليون شخص

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا )، اليوم السبت، إن القوات الإسرائيلية تواصل عدوانها جوا وبرا وبحرا على مُختلف أنحاء قطاع غزة، وأدى ذلك إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين وتشريدهم وتدمير المباني السكنية والبنية التحتية المدنية.

وأضافت الوكالة، في تقرير صدر عنها، أن الهجوم البري للقوات الإسرائيلية يستمر في التوسع، مع إصدار أوامر إخلاء جديدة لأجزاء من خان يونس، مما أثر على ربع مليون شخص، وأدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية وزيادة عرقلة تدفقات المساعدات الإنسانية.

وحسب الوكالة، فهناك ما يصل إلى 1.9 مليون شخص في غزة نازحون داخليا، بما في ذلك الأشخاص الذين نزحوا تسع أو 10 مرات. وكانت التقديرات السابقة تشير إلى 1.7 مليون نسمة، ولكن هذا كان قبل العملية في “رفح”، ومنذ شهر مايو حدثت عمليات نزوح إضافية من رفح وأجزاء أخرى في جميع أنحاء قطاع غزة.

وفي الثاني من شهر يوليو الحالي، قدم منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، سيجيرد كاج، إحاطة إلى مجلس الأمن في نيويورك، داعيًا فيها إلى وقف فوري وكامل لإطلاق النار في غزة، والإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الأسرى، وإتاحة الوصول المستمر دون عوائق لتقديم المساعدات الإنسانية على نطاق واسع.

اقرأ أيضاًالعالمارتفاع أسعار النفط مدعوماً ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية

وشددت على أنه يجب على الجميع احترام القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وأن حماية المدنيين تظل الأولوية القصوى ويجب السماح للأونروا بأداء دورها المنوط بها.

وقالت الأونروا إن تدهور حالة القانون والنظام يعيق بشدة الجهات الفاعلة في المجال الإنساني من جمع المساعدات في معبر كرم أبو سالم لتوزيعها داخل غزة. ويضاف هذا إلى التحديات التشغيلية القائمة مثل انعدام الأمن والبنية التحتية المدمرة ونقص الوقود وتقييد سبل الوصول.

وقالت الوكالة الأممية إنه حتى الثالث من يوليو، فقد بلغ إجمالي عدد موظفيها الذين قتلوا منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي 194 موظفاً.

مقالات مشابهة

  • الأردن يرسل 50 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة  
  • قراءة عسكرية.. كلامٌ لافت من واشنطن عن حزب الله!
  • الأونروا: إسرائيل تواصل عدوانها في غزة وقرارات الإخلاء تؤثر على ربع مليون شخص
  • الأونروا: إسرائيل تواصل عدوانها على مُختلف أنحاء غزة
  • «الناتو» يعلن عن خطة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 43 مليار دولار
  • "ستولتنبرج" يأمل انضمام أوكرانيا للناتو خلال 10 سنوات.. ويدعو لزيادة المساعدات العسكرية
  • محطة تبادل المنافع بين الخرطوم وموسكو حيث سيحصل السودان علي حزمة مساعدات عسكرية نوعية
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • أمريكا تخصص حزمة مساعدات عسكرية جديدة لدعم أوكرانيا