البوابة:
2024-09-30@09:53:01 GMT

دعاء أول جمعة من شهر رجب

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

دعاء أول جمعة من شهر رجب

دعاء أول جمعة من شهر رجب، وهو شهر مبارك وعظيم فيه الكثير من الخيرات وفي أول ليلة منه الدعاء مستجاب ومستحب، لذلك يجب على كل مسلم أن يكون حريصًا على دعاء شهر رجب لزيادة الرزق والخير في حياته، والإكثار من الصلاة وقراءة القرآن والذكر والدعاء لزيادة البركة وقضاء الحوائج، وفيما يلي نقدم لكم دعاء أول جمعة من شهر رجب:

اقرأ ايضاًأفضل الذكر في شهر رجب دعاء أول جمعة من شهر رجب يارب في اول جمعة من رجب اللهم اجعلنا ممن عفوت عنهم وغفرت لهم ورضيت عنهم وحرمت عليهم النار وكتبت لهم الجنة اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان.

يارب في أول جمعه من رجب لا تجعل للحزن مكانا فى قلوبنا وإن ضاقت بنا الأحوال يوما فاوسعها برحمتك وأقض لنا حوائجنا فى الدنيا والاخرة وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين. اول جمعه من شهر رجب المبارك بارك الله فيكم وفى صالحات اعمالكم وغفر الله لنا ولكم فى هذه الجمعه الطيبه. اللهم يا رب في أول جمعة من شهر رجب المبارك اكتب اليسر لمن يعاني من العسر والراحة لمن به هم والسعادة للمحزون والشفاء للمريض والرحمة للميت والاجابة لمن دعاك امين يا رب العالمين جمعه مباركه. أول يوم من شهر رجب يا من يملك حوائج السائلين ويعلم ضمير الصامتين لكل مسألة منك سمع حاضر وجواب عتيد اللهم وموعيدك الصادقة وإيديك الفاضلة ورحمتك الواسعة فأسألك ان تصلي على محمد وال محمد وان تقضي حوائجي للدنيا والآخرة انك على كل شييء قدير جمعة مباركة. أول ليله جمعة من شهر رجب، اللهم إني اسألك فرجا لكل مهموم وشفاء لكل مريض ومغفرة لكل ذنب وهداية لكل عبد ورزقا لكل محتاج وأستجابة لكل دعاء  جمعه طيبه أحبتي. في أول جمعة من رجب أسأل الله أن يجعلني وإياكم ممن طالت أعمارهم وحسنت أعمالهم وبارك لهم في صحتهم و أرزاقهم وأموالهم وذرياتهم وغفرت ذنوبهم وسترت عيوبهم. دعاء أول رجب.. اللهم أعطنا من فضلك ولا تحرمنا من رحمتك اللهمّ إنّي أعوذ برضاك من سخطك، اللَّهُمَّ إنِّي أعوذ بمعافاتك من عقوبتك اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بك منك لا أحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك. اللهمّ إنّا نستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونؤمن بك، ونتوكّل عليك، ونثني عليك الخير كلّه، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك. اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَم اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ المَأْثَمِ والمَغْرَمِ اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ  عَذابِ القَبْرِ اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ اللَّهُمَّ نَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ اللهم باعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ اللهم زدنا في شهر رجب نورًا في القلب وضياء ًفي الوجه وسعة في الرزق ومحبة في قلوب العباد واغفر لنا ولوالدينا ولمن له حق علينا يارب العالمين اللهم احفظ لي أولادي ووفقهم لطاعتك، وبارك لي فيهم اللهم اجعلهم هداةً مهتدين غير ضالين ولا مضلّين اللهم حبّب إليهم الإيمان وزيّنهُ في قلوبهم، وكرّه إليهم الكُفر والفسوق والعصيان اللهم افتح على أولادى فتوح العارفين، وعلّمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والارض إنّك سميعٌ مُجيبٌ اللهم يا معلّم موسى عليه الصلاة والسلام علّمهم، ويا مفهّم سليمان -عليه السلام- فهّمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتيهم الحكمة وفصل الخطاب.

أدعية شهر رجب مكتوبة
فضل شهر رجب

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: شهر رجب يوم الجمعة دعاء فی أول

إقرأ أيضاً:

علي جُمعة: سد الله كل الأبواب إلا باب سيدنا النبي

قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، ومفتي الجمهورية السابق أن سيدنا رسول الله ﷺ علامةً فارقة في تاريخ البشرية وعلاقتها مع ربها، في الدعوة إلى قضية الكون الكبرى، وإلى مراد الله من خلقه، وإلى الحق الذي له حقيقة، والحقيقة التي لها حق.

جمعة يوضح بركات ومبشرات صاحبت ميلاد النبي جمعة: وصف الله رسوله في القرآن بأنه نور يُبدد الظلمات

وتابع جُمعة أن سيدنا رسول الله ﷺ هو ذلك الفارس الكريم، الذي يُلخص قضية الخلق جميعها، يلخص مراد الله من خلقه؛ ويلخص قضية التوحيد، ويلخص قضية التشريع، ويلخص قضية الإنسان، ويلخص عودته إلى ربه في يومٍ يُنبؤنا فيه ربنا بما كنا فيه نختلف.

وأضاف جمعة أن سيدنا رسول الله ﷺ هو الرحمة المهداة، وهو خاتم النبيين والمرسلين، وهو حبيب رب العالمين.. أرسله الله للناس كافة بشيرًا ونذيرا، وسراجًا منيرا، ورحمةً للعالمين وأسوةً للخلق جميعا، وشفيعًا لهم ينفعهم في الدنيا والآخرة، وهو أحب خلق الله إلى الله، وهو أعظم خلق الله عند الله سبحانه وتعالى.

وبين جمعة أن سيدنا رسول الله ﷺ هو بابنا إلى الله؛ سد الله كل الأبواب إلا باب سيدنا النبي ﷺ، فربنا - سبحانه وتعالى - يقول فيه: { وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى * إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى * عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى * ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى * وَهُوَ بِالْأُفُقِ الْأَعْلَى * ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى * فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى } .

وتسائل جمعة في تعجب حول ما يمكن أن نقول عن سيدنا النبي وقد قال فيه ربه: { وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ }، وماذا نقول ؟! وقد قال فيه ربنا ممتنًّا علينا، وهو - سبحانه وتعالى - صاحب المنة { لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآَخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا } ، { لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ }.

وأشار جمعة إلى أنه ربنا - سبحانه وتعالى - ذكر أعضاءه الشريفة { قَدْ نَرَى تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاءِ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا } ، { فَإِنَّمَا يَسَّرْنَاهُ بِلِسَانِكَ } ، { أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ * وَوَضَعْنَا عَنْكَ وِزْرَكَ * الَّذِي أَنْقَضَ ظَهْرَكَ } ، وأقسم بعمره ولم يقسم بعمر أحدٍ قط { لَعَمْرُكَ إِنَّهُمْ لَفِي سَكْرَتِهِمْ يَعْمَهُونَ }.

مقالات مشابهة

  • « رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً ۖ».. دعاء اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024
  • كسوف الشمس 2024.. موعده وكيفية أداء صلاته والأدعية المستحبة
  • كيف رفع الله ذكر سيدنا محمد في العالمين؟
  • دعاء مستجاب قبل النوم.. «اللهم أنت خلقت نفسي وأنت تتوفاها»
  • دعاء لأهل لبنان.. «اللهم إنا نستودعك رجالها ونساءها وشبابها»
  • أفضل أدعية مستجابة لأهل لبنان
  • أفضل دعاء للتوبة.. «ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذا هديتنا»
  • علي جُمعة: سد الله كل الأبواب إلا باب سيدنا النبي
  • علي جمعة: من المستحب الدعاء بكثرة للميت يوم الجمعة
  • دعاء للمريض يوم الجمعة.. احرص على ترديده