العرب القطرية:
2024-07-13@18:45:01 GMT

كأس أمم أفريقيا على خط الانطلاق

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

كأس أمم أفريقيا على خط الانطلاق

دقت ساعة الصفر إيذانا بإطلاق صافرة بداية النسخة الـ34 من كأس أمم أفريقيا في كرة القدم مع المواجهة المرتقبة بين أصحاب الأرض وغينيا بيساو يوم غد السبت.وتستعد ساحل العاج لاستضافة البطولة، للمرة الأولى منذ 40 عاما، وسط ترقب وتأهب يلفان البلاد العاشقة للساحرة المستديرة.
ورغم خشية يبديها المواطنون في أبيدجان من الازدحامات والاختناقات المرورية خلال أيام المباريات، في مدينة غالبا ما تكون مزدحمة، فإن الشعور العام تغلفه حماسة شديدة.

أما ما تخشاه ساحل العاج بعد، فهو ما سيقدمه منتخبها الوطني حيث يأمل المشجعون أن تكون «الفيلة» حاضرة في المباراة النهائية المقررة يوم 11 فبراير المقبل، وأن تظفر باللقب للمرة الثالثة في تاريخها بعد 1992 و2015.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: كأس أمم أفريقيا ساحل العاج

إقرأ أيضاً:

فورمولا1.. قطر تستضيف سباقات السرعة للمرة الثالثة

أكَّد منظمو بطولة العالم للفورمولا واحد عن تنظيم 6 سباقات سرعة في العام 2025 على غرار الموسمين الأخيرين.

وستشهد جوائز كل من الصين وميامي وبلجيكا والولايات المتحدة والبرازيل وقطر الكبرى هذا الحدث المحبوب جماهيريًا. وطرأ التغيير الوحيد في العام المقبل من خلال عودة سباق السرعة إلى حلبة سبا بعد أن نُظّم في حلبة ريد بول بالنمسا هذا العام.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2أرجنتينية تتهم لاعبَي منتخب فرنسا للرغبي بالاغتصاب والاعتداء الجسديlist 2 of 2وفاة دراج نرويجي في حادث سقوط بسباق أستراليا الدوليend of list

ويقام هذا الحدث الذي تستضيفه قطرللمرة الثالثة في الفترة بين 28 و30 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2025.

وقال ستيفانو دومينيكالي الرئيس التنفيذي للفورمولا واحد "لقد حققت سباقات السرعة نجاحًا كبيرًا منذ إدراجها، مما جلب المزيد من الإثارة إلى الحلبات بالنسبة للجماهير، وهذا ما يتضح من أعداد الجمهور وزيادة عدد المتفرجين في المدرجات أيام الجمعة".

وأضفت سباقات السرعة نكهة كبيرة الى روزنامة بطولة العالم للفورمولا واحد، من خلال زيادة التفاعلات على شبكات التواصل الاجتماعي، والتي فاقت في أحيان كثيرة حجم المتابعة لمنافسات يومي السبت والأحد، حسب ما أشار بيان الفورمولا واحد.

وأُدرجت سباقات السرعة التي تمنح أصحاب المراكز الثمانية الأوائل النقاط في الروزنامة للمرّة الأولى في عام 2021 من خلال 3 سباقات على مدار الموسم. وتضاعف هذا العدد إلى 6 في عام 2023، وبالتالي سيبقى على حاله في عام 2025 للعام الثالث تواليًا.

وسبق أن أعلنت الفورمولا واحد عن روزنامة موسم 2025 في منتصف أبريل/نيسان الماضي، والتي ستضمّ نفس عدد السباقات الـ24 على غرار العام الحالي.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يُطلق البرنامج التدريبي لمشرفي الأيتام بمحافظة ساحل حضرموت
  • العاصفة بيريل تقتل شابا على ساحل كندا الأطلسي
  • «مكانش مأجرني».. تفاصيل محاولة انتحار هدير عبد الرازق للمرة الثالثة
  • وفاة شاب وإنقاذ سبعة آخرين في ساحل المكلا بحضرموت
  • وفاة شاب غرقاً وإنقاذ 7 آخرين في ساحل الستين بمدينة المكلا
  • زلزال قرب ساحل بيرو
  • زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب قرب ساحل بيرو
  • فورمولا1.. قطر تستضيف سباقات السرعة للمرة الثالثة
  • بعد مغادرة النيجر.. القوات الأمريكية تبني قاعدة عسكرية في ساحل العاج
  • جون آفريك: هل تكون أفريقيا الوسطى مفتاح الغرب لإضعاف فاغنر؟