أفردت صحيفة «ذا صن» ذائعة الصيت مساحة واسعة لاستضافة قطر بطولة كأس آسيا وعنونت الصحيفة البريطانية أن نسخة قطر من كأس آسيا ستكون الأفضل بعد نجاح المونديال الذي أصبح حديث العالم لتصعب قطر مهمة من ينظم الفعاليات الرياضية بعدها بفضل الإمكانيات التي تتمتع بها الدولة فضلا عن العقول المدبرة لكافة الفعاليات على كافة المستويات، وأوضحت الصحيفة أن قطر اكملت كافة الترتيبات للاعلان عن ضربة البداية التي ستكون مختلفة بكل المقاييس ومثلما ابهرت قطر العالم خلال حفل افتتاح النسخة الماضية من المونديال ستكرر ذات الأمر وبصورة أكثر ابتكارا، فقط العالم ينتظر ويترقب لأن استضافة الفعاليات الرياضية المختلفة لقطر أصبحت أمر اعتيادي، والثابت عن قطر النجاح في كافة البرامج التي تكون من خلفها هي تجربة جديدة وفريدة على مستوى القارة الآسيوية نظراً لأن البطولة تقام على ملاعب مونديالية عكس النسخ الماضية من ذات البطولة هذا ما يمنحها أهمية أكثر
وعن الجيل الحالي من اللاعبين على مستوى القارة الصفراء أشارت الصحيفة الى أنه أكثر حظا لأنه سيحقق حلم معانقة العشب المونديال بعد أن حرمته الظروف من التواجد في النسخة الماضية من البطولة لذلك سيعمل كل لاعب على الظهور بشكل رائع واغتنام الفرصة بأروع طريقة ممكنة ليؤكد انه يستحق دفعة ضريبة الوطن وخوض التحدي على الملاعب المونديالية وعدم تفويت فرصة كتابة التاريخ على مستوى النسخة الاستثنائية وبلوغ الادوار النهائية من البطولة القارية وإسعاد الجمهور، لأن مثل هذه الفرصة لا تكرر كل مرة وعمر اللاعب محدود في الملاعب لذلك الفرصة كبيرة على متابعة السحر الكروي على الملاعب المونديالية بفضل المنافسة الكبيرة التي ستحتدم بين اللاعبين أثناء البطولة والمستفيد هو المشجع الذي يتطلع للإثارة دائما على مستوى البطولات القارية المختلفة.

 
وعن جولة الافتتاح التي يستضيف خلالها منتخبنا الوطني شقيقه اللبناني أشارت الصحيفة الى أن حامل اللقب أمام فرصة تاريخية على مسح احزان المونديال وتأكيد علو كعبه خلال المواجهات المقبلة ببداية الجولة بصورة رائعة وتحقيق الانتصار على لبنان ومن ثم التفكير في قادم الجولات لأن رحلة الدفاع عن اللقب الآسيوي صعبة لكنها ليست مستحيلة في ظل تطور منتخبات القارة على غرار كوريا الجنوبية، اليابان واستراليا، لكن عاملي الأرض والجمهور ودوافع أبناء المدرب لوبيز تمنح قطر تصريح المرور للادوار النهائية نحو رحلة الدفاع عن اللقب القاري لجعل الفرحة فرحتين تنظيم البطولة والحفاظ على اللقب لأن المرحلة سبقها اعداد مثالي مصحوبا بمباريات ودية على الرغم من حداثة تجربة الإسباني لوبيز الذي خلف زميله البرتغالي كيروش لكن حنكة لوبيز ودرايته بخبايا وتفاصيل اللاعب قطر تعتبر نقطة الانطلاق نحو تحقيق آمال وتطلعات الشعب القطري الذي ينتظر الفرحة الكبرى التي تتمثل في الحفاظ على اللقب الاغلى وتكرار نسخة 2019 أداء

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر صحيفة ذا صن كأس آسيا على مستوى

إقرأ أيضاً:

مارتينيز ينقذ ميسي.. ويقود الأرجنتين لنصف نهائي كوبا أميركا

المناطق_متابعات

احتاجت الأرجنتين بطلة العالم إلى ركلات الترجيح لبلوغ نصف نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم، بفوزها على الإكوادور 4-2 بعد تعادلهما 1-1، الخميس، في هيوستن بولاية تكساس.

افتتحت حاملة اللقب التسجيل برأسية المدافع ليساندرو مارتينيز (35)، ثم عادل المدافع كيفن رودريغيز للإكوادور برأسه أيضاً في الرمق الأخير (90+1).

أخبار قد تهمك ميسي يسجل رقما قياسيا جديدا في “كوبا أمريكا” 21 يونيو 2024 - 8:04 صباحًا ميسي: كنت سأعتزل في قطر.. ولا أعرف ماذا سأفعل بعد إنتر ميامي 27 مارس 2024 - 2:40 مساءً

وأهدر النجم ليونيل ميسي ركلة الترجيح الأولى، قبل أن ينقذه حارسه إيميليانو مارتينيز بصدّه ركلتين.

وتلتقي الأرجنتين، حاملة اللقب 15 مرّة قياسية، الثلاثاء، في نصف النهائي مع الفائز بين فنزويلا وكندا في إيست راذرفورد، نيوجيرسي.

وشارك ميسي، أفضل لاعب في العالم 8 مرات، أساسياً بعد أن حامت شكوك حول خوضه المباراة بسبب ألم في العضلة المقرّبة اليمنى.

ودفع المدرّب ليونيل سكالوني هذه المرّة بمتصدر ترتيب هدافي البطولة لاوتارو مارتينيز (4 أهداف) أساسياً إلى جانب ميسي، قبل أن يخرج في الدقيقة 65 لمصلحة الشاب خوليان ألفاريس.

وكانت الأرجنتين بطلة كأس العالم 2022 في قطر وإحدى المرشحات للظفر باللقب هذا العام، قد تصدّرت مجموعتها في الدور الأوّل، بعد فوزها على كندا 2-0، تشيلي 1-0 والبيرو 2-0 بتشكيلة احتياطية.

ولم يسبق للأرجنتين أن خسرت أمام الإكوادور منذ عام 2015 ضمن تصفيات كأس العالم، كما لم تخسر أمامها أبداً في تاريخ مواجهاتهما ضمن كوبا أميركا.

في المقابل، يُعد المركز الرابع أفضل ما حققته الإكوادور في تاريخ مشاركاتها، وذلك في عامي 1959 و1993. وبعد خسارتها افتتاحاً أمام فنزويلا 1-2، تأهلت الإكوادور بفوزها على جامايكا 3-1 وتعادلها دون أهداف مع المكسيك.

وفي باقي مباريات ربع النهائي، تلعب البرازيل التي اخفقت في تصدّر مجموعتها، في مباراة مرتقبة مع الأوروغواي حاملة اللقب 15 مرّة قياسية السبت في لاس فيغاس، نيفادا، فيما تلتقي كولومبيا مع بنما في غلندايل بولاية أريزونا.

مقالات مشابهة

  • الفريق السعودي Team Falcons يحقق لقب أولى بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • سمير فرج: نتنياهو الشخص الوحيد في العالم الذي لا يريد وقف إطلاق النار بغزة
  • في كأس العالم للرياضات الإلكترونية… فريق T1 الكوري يتهل لنصف نهائي بطولة League of Legends
  • يورو 2024.. إنجلترا تصطدم بقاهر حامل اللقب
  • مارتينيز ينقذ ميسي.. ويقود الأرجنتين لنصف نهائي كوبا أميركا
  • اختراق أمني خطير يكشف أسرار أكبر شركات الذكاء الاصطناعي في العالم
  • الأرجنتين إلى نصف نهائي «كوبا أميركا» بـ «الترجيحية»
  • الإعلان في اجتماع الرباط حول استعدادات المونديال عن اعتماد المغرب لشبكة الجيل الخامس
  • نهاية الفيلم الإنقلابي ستكون مثل فيلم ديكويجو !
  • ما نحن عليه اليوم هو الأفضل... القطاع العقاري مكبوت ولا أفق للتحسن!