انطلق كرنفال إكسبو 2023 الدوحة الواقع في المنطقة العائلية بمعرض إكسبو 2023 الدوحة، بالتزامن مع انطلاق كاس اسيا في الدوحة، وذلك لتوفير فعاليات متنوعة للجمهور والزوار مليئة بالمرح والأنشطة التفاعلية، كما سيتجول الممثلون المتنقلون بين حشود الجماهير، ليبثوا روح الكرنفال بينهم.
وكانت انطلاقة كرنفال إكسبو 2023 الدوحة في 8 يناير ويستمر حتى 17 يناير الجاري، وسيضم عددا من الفعاليات والعروض المتنوعة التي تناسب الاطفال، بجانب تقديم عدد من العروض التي تشجعهم على الاهتمام بالبيئة وتعزيز الممارسات المستدامة.


وعبر الزوار عن انبهارهم بالفعاليات المتنوعة في كرنفال إكسبو والذي يضم عددا من العروض وهي عروض راقصين بهلوانيين ماهرين وسحرة موهوبين وعروض حية متنوعة. 
هذا وتستقبل منطقة المشجعين الحصرية والخاصة بكأس آسيا 2023 اليوم الجماهير لمشاهدة افتتاح البطولة القارية التي تستضيفها قطر، حيث سيتم تقديم مزيج من الرياضة والترفيه والاحتفالات الثقافية، بحيث يكون مركزا نابضا بالحياة لعشاق كرة القدم من جميع أنحاء آسيا والعالم، ويسهم في الارتقاء بتجربة البطولة.
وتقع منطقة المشجعين في المنطقة الثقافية، التي تم تجهيزها لتصبح مركز الإثارة والتشويق خلال بطولة كأس آسيا 2023، حيث سيقدم إكسبو 2023 الدوحة فيها مجموعة متنوعة من الأنشطة، التي تهدف إلى إعادة أجواء كرة القدم المثيرة إلى الدوحة.
ويعتبر إكسبو 2023 الدوحة منصة لجمع الملايين من مختلف دول العالم في مكان واحد، وإتاحة الفرصة لهم لخوض العديد من التجارب المتنوعة، ولذلك جاء تدشين منطقة المشجعين، للمساهمة في استقطاب المشجعين لمشاهدة المباريات، وللاستمتاع بالجانب الرياضي وزيارة أجنحة دولهم المشاركة معنا، والعديد من الأنشطة التي تلامس كل فئة وكل عمر».
وتتضمن الأنشطة في منطقة المشجعين الألعاب النارية، ومكانا مخصصا للعبة «معركة كرات الطلاء» الحماسية، وميدان الرماية، ومباريات كرة القدم الجذابة، وملعب غولف مصغرا، وعروض الليزر الرائعة، ومهرجان الألوان المفعم بالحيوية، وقد صممت العروض الحرة لتأسر انتباه الجماهير وتضيف لمسة فنية إلى هذه التجربة المتكاملة.
ولضمان تجربة رياضية غامرة، سيعرض المسرح الثقافي مباريات حية، بالإضافة إلى قياس مدى تفاعل الجمهور من خلال الأنشطة التفاعلية، وسيتضمن المسرح العائلي مسابقات منظمة وألعابا رياضية مصممة خصيصا للزوار على اختلاف مشاربهم وثقافاتهم.
وبالإضافة إلى مجموعة الأنشطة، ستستخدم شاشة العرض للبث المباشر للمباريات في المنطقة الدولية لـ إكسبو 2023 الدوحة، مما يخلق بيئة شاملة لجميع الحضور، ويجعل منطقة المشجعين في إكسبو ليست مجرد مكان للاحتفال بالرياضة، بل منصة تعزز من تقارب الثقافات والترفيه وروح المجتمع.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر معرض إكسبو كاس اسيا إکسبو 2023 الدوحة

إقرأ أيضاً:

كابولوف: العالم بدأ يدرك أن "طالبان" هي السلطة الحقيقية في أفغانستان

قال زامير كابولوف ممثل الرئيس الروسي الخاص إلى أفغانستان، إن العالم بدأ يدرك أن حركة طالبان هي السلطة الحقيقية التي تحكم أفغانستان، و"روسيا أدركت ذلك قبلهم بكثير".

وخلال رده على سؤال عما إذا كان المجتمع الدولي قد بدأ يفهم أن طالبان هي السلطة الحقيقية التي يجب التعامل معها، أضاف كابولوف، الذي يشغل كذلك منصب مدير الإدارة الآسيوية الثانية بالخارجية الروسية: "طبعا بدأ الإدراك يصل إليهم. روسيا أدركت ذلك في وقت مبكر جدا. أفضل أن يأتي ذلك متأخرا من ألا يأتي أبدا".

إقرأ المزيد الخارجية الروسية لا تستبعد التعاون مع أفغانستان في إطار معاهدة الأمن الجماعي

ومن المتوقع أن يعقد الاجتماع القادم للممثلين الخاصين لأفغانستان، والذي دعا إليه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في الدوحة في الفترة من 30 يونيو إلى الأول من يوليو.

وعند رده على سؤال حول ما تتوقعه روسيا نتيجة اللقاء في الدوحة، قال كابولوف: "من وجهة نظرنا، سيكون هذا الاجتماع مفيدا إذا ساهم في استئناف التعاون الوثيق والبناء بين المجتمع الدولي والسلطات الأفغانية، في المقام الأول لصالح حل التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه هذا الشعب وهذا البلد. نحن سننطلق من هذا الأمر بالذات".

وأشار إلى أنه سيتحدث حتما على هامش الاجتماع في الدوحة مع وفد طالبان. وقال ردا على سؤال عما إذا كان يعتزم عقد اجتماع ثنائي مع وفد طالبان "بالتأكيد سنتواصل على هامش الفعالية، وخلال أي صيغ أخرى مناسبة".

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • كابولوف: العالم بدأ يدرك أن "طالبان" هي السلطة الحقيقية في أفغانستان
  • مهرجان المانجو ينطلق في «إكسبو خورفكان» اليوم
  • إصابة ثلاثة أشخاص بهجوم في منطقة المشجعين خلال (يورو 2024)
  • أمانة منطقة القصيم تطلق مهرجان صيف عنيزة 24 بمجموعة من الفعاليات المتنوعة
  • إصابة 3 أشخاص جراء هجوم في منطقة المشجعين بـ"يورو 2024"
  • مدينة إكسبو دبي تستضيف قمة مدن آسيا والمحيط الهادئ 2025
  • منتخب سورية للشباب بكرة القدم يفوز على نظيره الفلسطيني في بطولة غرب آسيا
  • بالتزامن مع الأزمة الاقتصادية.. حقيقة تظاهرات رحيل السيسي في مصر