سجل روبرت ليفاندوفسكي ولامين يامال هدفين في الشوط الثاني ليقودا برشلونة إلى الفوز على أوساسونا 2-صفر الخميس في الدور قبل النهائي من كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم المقامة في السعودية.

وضرب برشلونة بذلك موعدا مع ريال في مواجهة مثيرة بالنهائي المقرر يوم الأحد المقبل بعد أن فاز ريال أمس الأربعاء على غريمه في أتليتيكو مدريد 5-3.



وستشكل المواجهة إعادة لصدام ريال وبرشلونة في نهائي نسخة العام الماضي والذي انتهى بفوز برشلونة 3-1.

وسيطر برشلونة على مجريات اللعب خلال الشوط الأول لكنه نادرا ما هدد مرمى منافسه.

واستطاع برشلونة كسر حاجز الصمت في المباراة في الدقيقة 59، عندما ارسل إيلكاي جندوجان تمريرة بينية إلى ليفاندوفسكي الذي سدد الكرة في الشباك من مسافة قريبة.

واشتكى لاعبو أوساسونا كثيرا لحكم اللقاء من أن أندرياس كريستنسن مدافع برشلونة عرقل خوسيه أرناييز لدى بدء الهجمة المرتدة ما يوجب احتساب خطأ، لكن الحكم احتسب الهدف بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد.

وكثف أوساسونا من محاولاته في الدقائق الأخيرة لإدراك التعادل، لكن جواو فيليكس شن هجمة مرتدة سريعة ومرر الكرة إلى الأمين يامال الذي أسكنها الشباك ليحسم انتصار برشلونة ويمهد الطريق لمباراة قمة في النهائي.

وقال تشافي "المباريات النهائية ليست للعب، وإنما لتحقيق الفوز. نريد اللعب أمام فريق تابعته بشكل جيد للغاية في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي. "مع ذلك، لا يوجد مرشح أوفر حظا، فهي مباراة قمة.

وتابع "أتمنى أن يسير النهائي لصالحنا كما كان الحال في العام الماضي. نحن نحمل اللقب، وسنستمتع بذلك على الأقل".

???? ????????????????????????????????????????! ????
Barça 2-0 Osasuna
Spanish Super Cup semifinal

⚽ Robert Lewandowski
????️ İlkay Gündoğan

⚽️ Lamine Yamal
????️ João Félix pic.twitter.com/9TuZOaSqZK

— FC Barcelona (@FCBarcelona) January 11, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة كأس السوبر السعودية السعودية ريال مدريد اوساسونا كأس السوبر رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تونس يحدد 6 أكتوبر موعداً للانتخابات الرئاسية

وكالات:

أعلنت الرئاسة التونسية مساء يوم الثلاثاء ، أن الرئيس قيس سعيد حدد 6 أكتوبر/تشرين الأول المقبل موعداً لإجراء الانتخابات الرئاسية بتونس، وسط مخاوف من المعارضة من انتخابات غير نزيهة.

لم يعلن سعيد، الذي انتخب رئيساً عام 2019، عن ترشحه رسمياً، لكن من المتوقع على نطاق واسع أن يعلن ذلك لاحقاً سعيًا لولاية ثانية في المنصب.

وتطالب المعارضة بتنقية المناخ السياسي، وإطلاق سراح السياسيين المسجونين، ووقف الضغوط على وسائل الإعلام لإجراء انتخابات نزيهة وذات مصداقية.

حيث تؤكد أحزاب المعارضة الرئيسية، ومن بينها حزب النهضة والحزب الدستوري الحر، أن هناك محاولة لإقصاء المنافسين البارزين المحتملين للرئيس.

وانتقد سعيد هذا العام ما وصفه بتهافت السياسيين على الترشح للانتخابات الرئاسية قائلاً إن هدف أغلبهم هو “الكرسي”، معتبراً أن الذين قاطعوا الانتخابات البرلمانية سابقا أصبحوا يتهافتون على المنصب الآن.

لكن معارضين بارزين يقبعون في السجون منذ العام الماضي بشبهة التآمر على أمن الدولة، بعد حملة اعتقالات شملت سياسيين أبرزهم راشد الغنوشي، الذي يحاكم في قرابة تسع قضايا حسب هيئة الدفاع عنه.

كما تقبع زعيمة الحزب الدستوري الحر عبير موسي في السجن منذ العام الماضي بتهمة الإضرار بالأمن العام، فيما يقول حزبها إنها سجنت بهدف إخراجها من السباق الانتخابي.

كما يواجه مرشحون آخرون ملاحقات قضائية، من بينهم الصافي سعيد، ولطفي المرايحي، ونزار الشعري وعبد اللطيف المكي.

ويقول معارضون ونشطاء إن تحريك دعاوى قضائية ضد كل من يعلن ترشحه يهدف إلى فتح الطريق أمام فوز سعيد بالانتخابات.

يشار إلى أن سعيد سيطر على جميع السلطات تقريبًا في عام 2021، وحل البرلمان، وبدأ الحكم بمراسيم بخطوة وصفتها المعارضة بأنها انقلاب.

مقالات مشابهة

  • بيدري : تواجد ويليامز مع برشلونة سيكون رائعا
  • هل ينجح بنفيكا في خطف نجم أتلتيكو مدريد من برشلونة ؟
  • تونس يحدد 6 أكتوبر موعداً للانتخابات الرئاسية
  • هيئة «المحتوى المحلي» تعلن عن إضافة 205 منتجات وطنية بإنفاق يتجاوز 3.4 مليارات ريال
  • “المحتوى المحلي” تعلن عن إضافة 205 منتجات وطنية بإنفاق يتجاوز 3.4 مليارات ريال
  • إبراهيم دياز يحدد موقفه النهائي من عرض السعودية الضخم
  • بنفيكا يدخل مفاوضات مع أتلتيكو مدريد لضم جواو فيليكس وبرشلونة يترقب
  • يورو 2024.. مدرب فرنسا يصدم ريال مدريد بشأن قناع كيليان مبابي
  • ريال مدريد يطرح قميص مبابي في الأسواق
  • «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»