دعا فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق، إلى ضرورة عودة وزارتي الثقافة والسياحة والآثار كوزارة واحدة، مشيرًا إلى أنه لا بد من عودة تبعية وزارة السياحة والآثار إلى وزارة الثقافة.

حمدي رزق عن دعوات منع أغنية روبي "3 ساعات متواصلة": "خدشت حياء مين"(فيديو) حمدي رزق: المصريون صدروا صورة ديمقراطية حقيقية في الانتخابات الرئاسية (فيديو) الفصل يفقدهما التاريخ

وقال "حسني" في حواره مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد"، إن فصل الوزارتين يفقدنا ثقافة التاريخ، ولا بد من عودتهما كوزارة واحدة.

وأشار إلى أن الآثار لا بد من حمايتها كونها تاريخ ووزارة الثقافة أهم كيان في مصر، موضحا أن الفصل بين وزارتي السياحة والثقافة قسري ولا يجوز.

أكبر مركز للمصريات في العالم

ونوه إلى أنه واجه تحديات كبيرة إبان توليه وزارة الثقافة، موضحًا أنه بالنسبة للمتحف المصري الكبير وقربه افتتاحه فقد تم عمل دراسة جدوى لمدة 4 سنوات، وتم تحريكه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ولازال العمل مستمرا.

واقترح وزير الثقافة الأسبق، عمل أكبر مركز للمصريات في العالم في مبني المتحف المصري الكبير، مبينا أنه لا بد من التفكير المتحرك والعمل باستمرار  ولازال الأمل موجودا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المتحف المصري وزارة الثقافة المتحف المصري الكبير فاروق حسني الرئيس عبد الفتاح السيسي وزارة السياحة السياحة والآثار عبد الفتاح السيسي حمدي رزق وزارة السياحة والاثار

إقرأ أيضاً:

هل يجوز أداء العمرة عن النبي؟.. أمين الفتوى يجيب | فيديو

أجاب الشيخ محمد كمال، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة أنها قامت بأداء عمرة في سن صغير عن نفسها وبعدها عمرة أخرى ولم تعرف عن من تؤديها فأهدتها إلى سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، فهل يجوز عمرة عن الرسول؟».

قال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية خلال برنامج « فتاوى الناس» بفضائية الناس: «هي أدت عمرة عن سيدنا النبي، فهل يصل الثواب، نعم يصل الثواب وهذا دليل على محبة سيدنا النبي وتعلق وحب بحضرته الشريف».

وأَضاف: «ما فعلته جاز ودليل شكر لله، وشافت إن كل خير اللي هي فيه السبب فيه سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، وما فعلته شكر لسيدنا النبي».

قناة الناس

تقدم «قناة الناس» لجمهورها الكريم تغطية خاصةً عن الملامح الحضارية للهجرةِ النبويةِ وأهم الدروس المستفادة منها، على مدار اليوم الأحد، وتستضيف القناة نخبة متنوعة من كبار العلماء والدعاة يتخللها باقة مختارة من البرامج التراثية النادرة وفقرات من الإنشاد والمديح النبوي.

وتستعرضُ القناة فيها الدروس المستفادة من هجرة سيدِنا رسولِ الله صلى الله عليه وسلم، في كل حياتنا الاجتماعية والعملية.

اقرأ أيضاًدار الإفتاء توضح فضل صيام يوم عاشوراء

هل يجوز صيام شهر المحرم كاملًا؟.. دار الإفتاء تجيب

دار الإفتاء عن بيع لحوم الأضحية: «لا يجوز مطلقا»

مقالات مشابهة

  • هل يجوز صيام يوم عاشوراء فقط؟.. «الإفتاء» تجيب (فيديو)
  • هل يجوز أداء العمرة عن النبي؟.. أمين الفتوى يجيب | فيديو
  • ضبط شقيق المطرب عصام صاصا لهذا السبب
  • تأجيل محاكمة المتهمين باختلاس تمثال من المتحف المصري الكبير
  • موعد افتتاح وختام المهرجان القومي للمسرح المصري
  • افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري في دار الأوبر 30 يوليو
  • اليوم.. محاكمة المتهمين بسرقة تمثال أثري من المتحف المصري الكبير
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمي سرقة تمثال أثري من المتحف المصري
  • وزير الثقافة لمصراوي: هذه حقيقة ترشيحي للمنصب من قبل فاروق حسني
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان الكبير حسن العدل خلال حفل افتتاح دورته الـ 17