العرب القطرية:
2024-10-14@20:19:25 GMT

محاضرة توعوية لقائدي الدراجات النارية

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

محاضرة توعوية لقائدي الدراجات النارية

شاركت إدارة التوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور مع نادي قطر للدراجات النارية بمحاضرة توعوية لقائدي الدراجات النارية على هامش الفعاليات التي نظمها النادي أول أمس، جاءت المشاركة بهدف رفع مستوى الوعي المروري لدى قائدي الدراجات النارية للحد من الحوادث المرورية وتعزيز السلامة لكافة مستخدمي الطريق، تناولت المحاضرة استعراض اهم مواد قانون المرور وأبرز الأخطاء المرورية الشائعة واشتراطات السلامة واهمية الالتزام بها.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الإدارة العامة للمرور الحوادث المرورية قائدي الدراجات النارية

إقرأ أيضاً:

"ADQ" يتعاقد مع الدراجتين إليسا لونجو بورغيني وبرودي تشابمان

أعلن فريق الإمارات القابضة (ADQ) عن توقيع عقد لثلاثة أعوام مع نجمة الدراجات الإيطالية إليسا لونجو بورغيني، بطلة سباق طواف إيطاليا "جيرو ديتاليا" للسيدات مرتين، وبطلة إيطاليا الوطنية لسباق الطرق لخمس مرات.

تأتي هذه الإضافة المهمة للفريق في إطار استعداداته لبدء موسم 2025 بتشكيله قوية، خاصة أنه وقع أيضًا عقدًا لعامين مع اللاعبة برودي تشابمان، أول دراجة أسترالية تنضم للفريق.


تحمل إليسا لونجو بورغيني لفريق الإمارات القابضة (ADQ) خبرة عالمية ثرية من المشاركة في سباق طواف الدراجات للسيدات، كما تضيف مسيرتها المتميزة منذ احترافها ركوب الدراجات في عام 2011 لمسيرة فريق السيدات المحترف في الدولة. حيث تمتلك لونجو بورغيني رصيدًا كبيرًا من الانتصارات في سباقات مرموقة مثل جيرو ديتاليا للسيدات، وطواف فلاندرز، وستراد بيانكي، وباريس روبيكس للسيدات. وكانت إليسا قد شاركت مؤخرًا في بطولة العالم للدراجات الهوائية على الطرق في زيوريخ وعادت منها بميداليتين برونزيتين، وتستعد الآن لسباقات مهمة، مثل جيرو ديتاليا للسيدات وسباق طواف فرنسا للسيدات في عام 2025.
وعن تعاقدها مع الفريق؛ صرحت لونجو بورغيني قائلة: "أنا سعيدة بالانضمام إلى فريق الإمارات القابضة (ADQ). فالطموح الكبير الذي يوجه الفريق يتماشى مع أهدافي. ومن خلال الفريق سأتمكن من الحفاظ على لقبي في سباق جيرو ديتاليا. كما أن وجودي ضمن تشكيلة فريق الإمارات القابضة (ADQ)سيدعم منافساتي في سباق طواف فرنسا وآردين. وأطمح لأن يكون وجودي ملهمًا للسيدات في الإمارات العربية المتحدة لممارسة رياضة ركوب الدراجات، ليصبحن جزءًا من مجتمع داعم يشجع على أسلوب الحياة الصحي".
وعبرت اللاعبة برودي تشابمان، التي اكتسبت شهرة كواحدة من أكثر المتسابقات تفانيًا في مجموعة الدراجين في سباق الدراجات على الطرق (peloton)، عن حماسها للانضمام إلى الفريق قائلة: “إن فريق الإمارات القابضة (ADQ) بمثابة قوة صاعدة في رياضة ركوب الدراجات للسيدات، وأنا حريصة على الانضمام له، ويسعدني أن أكون جزءًا منه ومن روح التعاون والجماعية التي تسود العلاقة بين اللاعبات داخل الفريق، وأتطلع لأن أشارك نجاحه. إن وجود إليسا كان عاملًا مهمًا لقرار الانضمام للفريق، حيث تربطني بها علاقة قوية".
ويضيف وصول تشابمان عمقًا للفريق ويعزز طموحاته، ويكمل خبرة لونجو بورغيني. وكبطلة وطنية سابقة على الطريق؛ ساهمت تشابمان في نجاحات لونجو بورغيني الأخيرة.
بالإضافة إلى هذه التعاقدات البارزة، أعلن فريق الإمارات القابضة (ADQ) عن تمديد عقد اللاعبة الهولندية كارلين سوينكلز حتى نهاية عام 2026. وكانت سوينكلز قد قدمت أداءً قوياً في السباقات المختلفة، ومثلت إضافة مهمة للفريق منذ انضمامها له في عام 2024، حيث تمكنت مؤخرًا من الفوز في سباق الجائزة الكبرى في سانت فويليان دي والوني.
وقالت سوينكلز: " تأكد لي أنني اتخذت القرار الصحيح بالانضمام إلى فريق الإمارات القابضة (ADQ). لقد زادت الأجواء الإيجابية داخل الفريق من شغفي بالسباقات. وأنا متحمسة لنتطور معًا، وخاصة مع انضمام إليسا".
وأكدت ميليسا مونكادا، رئيسة فريق الإمارات القابضة (ADQ)، على أهمية هذه الإضافات الجديدة للفريق وقالت: "تمثل إليسا نموذجًا للتميز في رياضتنا، وستقود فريقنا إلى آفاق جديدة. كمان أن التعاقد مع برودي وكارلين يمثل دفعة قوية للفريق تتوافق مع رؤيتنا الحريصة على نموه المستمر. إن مثل هؤلاء اللاعبات الموهوبات يخلقن دافعية كبيرة تضعنا في وضع يسمح لنا بالمنافسة والنجاح.".
وأضافت مونكادا: "لا تعني هذه الإضافات بالنسبة لنا تحقيق نتائج ملحوظة على الطريق فحسب، بل تعني أيضًا إلهام لاعبات الدراجات الطموحات والمشجعات على حد سواء. لقد بدأت رحلتنا للتو، ومع هذه الديناميكية القوية للفريق، نحن مستعدون لإحداث تأثير مستدام في عالم ركوب الدراجات".
ويستعد فريق الإمارات القابضة (ADQ) لموسم 2025، الذي يتواصل فيه تركيزه على بناء أساس قوي للنجاح، وتعزيز ثقافة التعاون والتميز. وسيعقد الفريق معسكره السنوي لنهاية العام في أبوظبي في الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر، لمراجعة ما تم إنجازه في السابق، والتخطيط للموسم القادم.

مقالات مشابهة

  • فعاليات توعوية لصحة المرأة والطفل بضنك
  • محافظ القطيف يتابع تطورات السلامة المرورية باجتماع اللجنة الفرعية
  • «الإمارات القابضة» يتعاقد مع بورجيني وتشابمان
  • "ADQ" يتعاقد مع الدراجتين إليسا لونجو بورغيني وبرودي تشابمان
  • ضبط قائدي مركبات لارتكابهم مخالفات مرورية في الرس..فيديو
  • اعترافات لصى الدراجات النارية بالمنيا: نفذنا 20 جريمة سرقة بأسلوب المغافلة
  • جدة.. إزالة الدراجات النارية وعربات البيع المتجولة في ذهبان
  • ضبط تشكيل عصابي لسرقة الدراجات النارية
  • القبض على لصوص الدراجات النارية والجرارات الزراعية فى حملات أمنية
  • سقوط تشكيل عصابي لسرقة الدراجات النارية