بعد ليلة لا تنسى في نهائي كأس العالم قطر 2022 على ملعب لوسيل المونديالي بين المنتخب الأرجنتيني والفرنسي والذي أقيم 18 ديسمبر من العام الماضي والذي حقق لقبه المنتخب الأرجنتيني بعد مباراة شيقة من الطرفين، يعود ملعب لوسيل ليفتح ابوابه بعد 390 يوماً الليلة باقامة المباراة الافتتاحية والتي ستجمع منتخبنا الوطني ونظيره اللبناني، في افتتاحية منتظرة من الجميع على الملعب الاستثنائي، ملعب لوسيل لن يكون شاهداً فقط على الافتتاح ولكن سيكون في مشهد قوي وهو مسك ختام البطولة في المباراة النهائية والتي ستقام 10 فبراير المقبل.


ويمتاز ملعب لوسيل بالعديد من الأشياء من ضمنها بمنطقة للمشجعين تتيح الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والترفيهية التي تقام على هامش البطولة، ومن ضمنها عروض وفقرات حية، إضافة إلى مناطق للألعاب وشاحنات الطعام، ويمكن للمشجعين لقاء عائلة تعويذة كأس آسيا، الذين سيضفون مزيدا من التشويق والمرح على الأجواء الاحتفالية خلال أيام المباريات، وكانت المباراة الأولى في الملعب قد جمعت بين العربي والريان في بطولة الدوري والتي فاز بها العربي بهدفين مقابل هدف وقتها، كما احتضن مباراة قوية جمعت بطلي الدوري السعودي والمصري وهما الهلال والزمالك الموسم الماضي في بطولة سوبر لوسيل والتي حسمها الزعيم الهلالي بالفوز على الزمالك بركلات الترجيح.
كما سجّل استاد لوسيل ارقاما مميزة في المونديال من ضمنها في مباراة الأرجنتين والمكسيك 88.966 متفرجاً، وأيضا مباراة السعودية والأرجنتين وصل إلى 88.012 ألف متفرج، بينما المباراة النهائية سجلت حضورا قياسيا بطاقة استيعابية كاملة بلغت 88.966 مشجعاً.
ومن المقرر أن يشهدَ حفل الافتتاح الليلة الكثيرَ من القصص والحكايات، والفعاليات التي تترقّبها الجماهير، وتسبق حفل الافتتاح مفاجآت مبهرة، ورسائل داعمة لفلسطين، بالإضافة إلى فعاليات ومناطق للجماهير وستقام فعاليات ترفيهية وثقافية واجتماعية مُمتعة للجماهير.
ويعتبر ملعب لوسيل من الملاعب السهل الوصول اليها عن طريق مترو الدوحة، من خلال استخدام الخط الأحمر إلى محطة مترو لوسيل، حيث يقع الاستاد على بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام، وتبلغ الطاقة الاستيعابية للاستاد المذهل 80 ألف مقعد، واستوحي تصميمه ذو اللمسات المستقبلية من تداخل الضوء والظل الذي يميز مصباح الفنار التقليدي. ويعكس شكله وواجهته أنماطاً زخرفية معقدة من العصر الذهبي للفن العربي والإسلامي. وتعمل عناصر التصميم المبتكرة، بما في ذلك الواجهات عالية الأداء والسقف المستدام، على الحد من استهلاك الطاقة كما تضمن تقنية التبريد الخارجي للاستاد توفير أقصى درجات الراحة، وقد حصل على تصنيف الاستدامة من فئة خمس نجوم بموجب نظام تقييم الاستدامة العالمي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر ملعب لوسيل مونديال قطر 2022 المباراة الافتتاحية ملعب لوسیل

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. منتخب ألمانيا يقهر الدنمارك وينتظر مواجهة إسبانيا وجورجيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قهر منتخب ألمانيا، الدنمارك بثنائية دون رد، خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت على ملعب سيجنال إيدونا بارك، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة يورو 2024.

حسم التعادل السلبي الشوط الأول من المباراة، بعدما بدأ منتخب ألمانيا مباراته ضد الدنمارك بقوة، حيث اندفع لاعبوه نحو مرمى الحارس كاسبر شمايكل، الذي تألق ببراعة أمام هجمات المانشافت.

وأحرز المنتخب الألماني هدفًا مبكرًا في الدقيقة الخامسة عن طريق نيكو شلوتربيك بكرة رأسية، بعدما وجه كرة توني كروس العرضية تجاه الشباك، لكن الإنجليزي أنتوني تايلور حكم اللقاء، ألغى الهدف بعد الاستماع لحكم تقنية الفيديو واحتساب خطأ.

وبعد مرور دقيقتين، سدد جوشوا كيميش لاعب منتخب ألمانيا كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ليتصدى شمايكل لها ببراعة.

مباراة ألمانيا ضد الدنمارك

وشهد الشوط الأول توقف مباراة ألمانيا والدنمارك؛ بسبب سوء الأحوال الجوية في مدينة دورتموند، حيث هطلت الأمطار بغزارة.

وقرر حكم مباراة ألمانيا والدنمارك، إيقاف اللقاء بسبب وجود رعد وبرق في سماء ألمانيا، ما يشكل خطورة على المتواجدين داخل ملعب سيجنال إيدونا بارك معقل نادي بوروسيا دورتموند.

وجاء إيقاف المباراة في الدقيقة 35، ليدخل لاعبي منتخبي ألمانيا والدنمارك إلى غرفة خلع الملابس بشكل مؤقت؛ تفاديًا للعاصفة الثلجية، التي اجتاحت ملعب المباراة.

وأظهرت شاشة ملعب مباراة الدنمارك وألمانيا، رسالة تفيد بتوقف اللقاء بسبب الظروف الجوية، التي أدت إلى تعليق المواجهة، قبل استئنافها من جديد.

وفي الشوط الثاني، باغت منتخب الدنمارك، أصحاب الأرض بهدف في الدقيقة 50 سجله يواكيم أندرسن، ولكن حكم المباراة ألغاه، ليعود إلى احتساب ركلة جزاء لصالح منتخب ألمانيا في الدقيقة 53، نفذها بنجاح ماي هافيرتز.

وأضاف جمال موسيالا الهدف الثاني في الدقيقة 68، بعدما استلم كرة طولية من زميله شلوتربيك، لينفرد بالحارس شمايكل، ويضع الكرة على يساره في الشباك.

وبذلك، تأهل منتخب ألمانيا إلى دور ربع النهائي من بطولة يورو 2024، بعدما أقصى الدنمارك من دور الـ16.

وينتظر منتخب ألمانيا الفائز من مواجهة إسبانيا وجورجيا، في ربع نهائي يورو 2024، البطولة التي تقام في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو الجاري حتى 14 يوليو المقبل.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. منتخب ألمانيا يقهر الدنمارك وينتظر مواجهة إسبانيا وجورجيا
  • رقم مميز لـ منتخب ألمانيا في بطولة أمم أوروبا
  • يورو 2024| شاهد.. توقف مباراة ألمانيا والدنمارك بسبب الرعد والبرق
  • شاهد.. "تسريب المياه" يغرق الجماهير في ملعب مباراة ألمانيا والدنمارك
  • إجتماع أكادير يضع حداً لهلوسة “ماركا” حول تحديد ملعب نهائي مونديال 2030
  • ماركا: فيفا يرغب في إقامة نهائي مونديال 2030 في البرنابيو
  • هل يحرم اتفاق في الكواليس بين الفيفا والريال المغرب من شرف استضافة نهائي مونديال 2030
  • بعد تقرير “ماركا” المضلل.. لقجع يضع النقط على الحروف حول ملعب نهائي مونديال 2030
  • ّ”الفيفا” يستعد لعقد اجتماع مع بيريز لإقناع ريال مدريد باحتضان نهائي مونديال 2030
  • الزمالك يبلغ لاعبيه بقرار نهائي بشأن خوض مباراة سيراميكا