أفادت وسائل إعلام فلسطينية فجر الجمعة بأن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت مدينة طولكرم في الضفة الغربية ومخيم نور شمس شرقها.

وقالت وكالة "وفا" إن عشرات الآليات العسكرية الإسرائيلية ترافقها 4 جرافات اقتحمت مدينة طولكرم من محورها الغربي مرورا بشارع ودوار العليمي غرب المدينة، وشارع السكة، وسط إطلاق قنابل الغاز السام المسيل للدموع تجاه المواطنين.

وأضافت أن القوات الإسرائيلية تمركزت عند دوار اكتابا شرق المدينة حيث قامت جرافة عسكرية بوضع السواتر الترابية في محيط الدوار، قبل توجهها إلى شارعي نابلس والإسكان باتجاه مخيم نور شمس الذي فرضت عليه حصارا مشددا من جميع الاتجاهات، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات العالية المحيطة به.

وأشارت الوكالة إلى أن القوات الإسرائيلية جرفت شارع نابلس المحاذي للمدخل الرئيسي للمخيم وأغلقته بالسواتر الترابية كما دمرت البسطات المقامة قرب المخيم.

كما ذكرت وسائل إعلام أن الجيش الإسرائيلي نفذ اقتحاما واسعا لمدينة طولكرم من بوابة مستوطنة نيتساني عوز. 

Huge Israeli forces raid Tulkarm city. 12.1.24

قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقتحم مدينة طولكرم pic.twitter.com/ZQ1IofU3Ts

— Eye on Palestine (@EyeonPalestine) January 11, 2024

Huge Israeli forces raid Tulkarm city. 12.1.24

قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقتحم مدينة طولكرم pic.twitter.com/ZQ1IofU3Ts

— Eye on Palestine (@EyeonPalestine) January 11, 2024

*جيش الاحتلال يقتحم مدينة طولكرم مدعوما بأربع جرافات عسكرية ويتجه نحو مخيم نورشمس - صدى نيوز* pic.twitter.com/GIXwfzUTnv

— حمد هادي العملسي (@h_mlsy95772) January 11, 2024

????"تبدأ جرافات الاحتلال بتدمير البنية التحتية في الشارع الرئيسي وشارع المقبرة لمخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم"..#فريق_مجاهدونpic.twitter.com/EDFVQ0G9yt

— مرمره الزرقاء (@Mrmara2020) January 11, 2024

كما ذكر نشطاء ومدونون على مواقع التواصل الاجتماعي أن مسلحين فلسطينيين استهدفوا جرافة إسرائيلية من نوع D9 بعبوة ناسفة محلية الصنع.

مقاومو طولكرم يستهدفون جرافة للاحتلال من نوع D9 بعبوة ناسفة محلية الصنع .. تسير وهي مشتعلة !!!!!#الحوثيين#فلسطين_قضيتنا#غزه_تقاوم_وستنتصر#البحر_الأحمر#برشلونة#netanyahou_biden_are_terrorists_and_war_criminals#محكمة_العدل_الدولية#جنوب_افريقياpic.twitter.com/L4xQfebteu

— الإعلامية إيمان طوالبه (@Emantawalbeh333) January 11, 2024

وتنفذ القوات الإسرائيلية بشكل يومي حملات مداهمة واعتقالات في الضفة الغربية، حيث، اعتقلت منذ السابع من أكتوبر 2023 أكثر من 5 آلاف فلسطيني وفق بيانات نشرتها هيئة شؤون الأسرى.

المصدر: وسائل إعلام فلسطينية + مواقع التواصل

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الضفة الغربية القدس القضية الفلسطينية تل أبيب قوات کبیرة من مدینة طولکرم نور شمس twitter com

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى وبلدات بجنوب لبنان

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، قصف بلدات وقرى بجنوب لبنان.

وذكرت الوكالة الوكنية للإعلام في لبنان أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفت بالقذائف الفوسفورية أطراف عدد من القرى في القطاع الشرقي، ما تسبب في اندلاع حرائق في المنطقة المستهدفة، مشيرة إلى أن القوات الإسرائيلية شنت غارة من طائرة مسيرة استهدفت بثلاثة صواريخ منزلا ومحلا تجاريا في بلدة حولا، وقصف بلدة رب ثلاثين بقذائف المدفعية.

كما قصفت قوات الاحتلال بالمدفعية بلدة العديسة، واستهدفت أيضا منزلين في بلدة كفرشوبا قضاء حاصبيا، ما أدى إلى أضرار كبيرة فيهما، كما قامت القوات الإسرائيلية بعملية تمشيط بالأسلحة الرشاشة باتجاه بلدة كفركلا.


وفي المقابل، أعلن "حزب الله" اللبناني استهداف دبابة ميركافا وآلية "نميرا" في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالصواريخ الموجهة، وإصابتهما إصابة مباشرة وتدميرهما.
 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم بلدة صرة غرب نابلس
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى وبلدات بجنوب لبنان
  • وسائل إعلام فلسطينية: قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد بالضفة الغربية
  • المملكة تدين توسيع عمليات الاستيطان الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم عدة بلدات في الضفة الغربية
  • الضفة الغربية.. مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر بانفجار في جنين
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 28 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 28 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين شمال الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين شمال الضفة الغربية