فتح مجلس المناقصات والمزايدات في جلسته الأسبوعية، أمس الخميس، 11 مناقصة حكومية تقدّم لها 38 عطاءً من شركات مختلفة القطاعات في مملكة البحرين.
وفي التفاصيل، فتح مجلس المناقصات والمزايدات مناقصتين لوزارة الأشغال، كانت أولهما متعلقة بمشروع أعمال الصيانة الشاملة لمدرسة سافرة الابتدائية الإعدادية للبنين ومدرسة الإمام الغزالي الإعدادية للبنين، وتقدّم لها خمسة عطاءات، وكان أقلها قيمة بنحو 972,981 دينارًا بحرينيًا من شركة المؤيد للمقاولات.


وجاء في وصف المناقصة أن المشروع يتضمن تنفيذ أعمال الصيانة المدنية والإنشائية مثل الصباغة الداخلية والخارجية وصيانة التشققات وإصلاح الأسقف والأرضيات، وإصلاح أو استبدال الأبواب والنوافذ، وتجديد دورات المياه، بالإضافة إلى الأعمال الميكانيكية مثل تطوير شبكات المياه واستبدال خزانات المياه، والأعمال الكهربائية مثل إعادة تأهيل غرفة الكهرباء واستبدال لوحات التوزيع الكهربائية والمصابيح وغيرها من الأعمال.
بينما جاءت المناقصة الثانية لوزارة الاشغال متعلقة بمشروع توفير طريق من شارع الزلاق لموقع قوة دفاع البحرين - مجمع 947، وتقدّم لها ثلاثة عطاءات، وكان أقلها قيمة بنحو 497,150 دينارًا بحرينيًا من شركة مجموعة الحاج حسن.
وجاء في وصف المناقصة أن المشروع يشمل أعمال الرصف وإنشاء الطريق الممتد بطول 0.30 كم وبعرض 10 أمتار، كما يشمل توفير مواقف سيارات، أعمدة الإنارة ووضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات، وإنشاء بعض المرتفعات لتخفيف السرعة ووضع الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة: كسر مفاجئ بخط المياه بميدان فيني بالدقي وجاري الإصلاح

أعلنت محافظة الجيزة عن وقوع كسر مفاجئ بخط المياه الكائن بشارع السد العالي بمنطقة ميدان فيني بحي الدقي والذي تسبب في غلق المياه عن عددًا من الشوارع المحيطة لحين الانتهاء من أعمال الاصلاح.


ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رئيس حي الدقي بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة لسرعة إجراء أعمال الإصلاح وإعادة ضخ المياه بصورة طبيعية للمناطق المتضررة بالانقطاع.

وتابع المحافظ جهود الإصلاح والتي بدات بالدفع بعدد ٧ شفاطات من شركة المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة والتجميل لشفط المياه الناتجة عن الكسر المفاجئ لعدم إعاقة الحركة المرورية كما تم توجيه فرق الاصلاح لسرعه الانتهاء من أعمال الإصلاح اللازمه للخط.

 

وشدد راشد على ضرورة المتابعة الميدانية لأعمال الإصلاح وإعادة الشيء لأصله لعدم تأثر الحركة المرورية.

IMG-20240629-WA0028 IMG-20240629-WA0026 IMG-20240629-WA0027

مقالات مشابهة

  • محافظة الجيزة: كسر مفاجئ بخط المياه بميدان فيني بالدقي وجاري الإصلاح
  • محافظ المنيا يوجّه بالاستجابة الفورية لطلبات المواطنين
  • «الداخلية الإيرانية»: تقدم بزكشيان على جليلي بمليون صوت في الانتخابات الرئاسية
  • وزير الإسكان: تنفيذ عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بعدد من المدن
  • الإسكان: تنفيذ عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بالعاشر من رمضان والعبور والصالحية الجديدة
  • الأشغال تتقدم في مركب محمد الخامس والإفتتاح نهاية السنة
  • تنسيق مدرسة غبور الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية 2024.. شروط التقديم والمميزات
  • الفيوم تطلق مبادرة لتحفيز طلاب الثانوية العامة قبل دخول الامتحان
  • وزير الري يشهد تدشين "مشروع أعمال التطهيرات بمجرى بحر الغزال" بجنوب السودان
  • وزير الري يدشن مشروع أعمال التطهيرات بمجرى بحر الغزال في جنوب السودان