واصل منتخبنا للسباحة حصد الميداليات في البطولة العربية الثانية للألعاب المائية للأعمار السنية، حيث حقق 10 ميداليات بواقع /4 ذهبيات وفضيتين و4 برونزيات/ في اليوم الثاني للبطولة المقامة في الدوحة حاليا، وتستمر حتى 15 يناير الجاري. 
فقد توج زياد عبد الله بميداليتين ذهبيتين كانت الأولى في سباق 100 متر حرة، والثانية في سباق 50 متر ظهر لفئة 13 - 14 سنة، وفاز تميم محمد بالميدالية الذهبية لسباق 200 متر فراشة لفئة 17 - 18 سنة، وحقق فريق التتابع المكون من أحمد محمد وعبد الله أحمد وحمزة شعلان ومحمد إسماعيل الميدالية الذهبية لسباق 4 100 متر حرة لفئة 15 - 16 سنة.


وأحرز محمد إسماعيل الميدالية الفضية لسباق 200 متر فراشة لفئة 15 - 16 سنة، وفريق التتابع المكون من يوسف حسن وعلي النعيمي وعمر حسن وتميم محمد الميدالية الفضية لسباق 4 100 متر حرة لفئة 17 - 18 سنة.
ونال أحمد محمد الميدالية البرونزية لسباق 100 متر حرة لفئة 15 - 16 سنة، وعمر أشرف الميدالية البرونزية لسباق 200 متر فراشة لفئة 17 - 18 سنة، وعبد الله أحمد الميدالية البرونزية لسباق 50 متر ظهر لفئة 15 - 16 سنة، وحصل فريق التتابع المكون من مروان أحمد وعبد الله محمد وراشد الرميحي وزياد عبد الله على الميدالية البرونزية لسباق 4 100 متر حرة لفئة 13 - 14 سنة.
وكان منتخبنا للسباحة حقق في اليوم الأول 8 ميداليات (3 ذهبيات و3 فضيات وبرونزيتان)، لترتفع بذلك حصيلة الميداليات إلى 18 ميدالية بواقع (7 ذهبيات و5 فضيات و6 برونزيات).
وانطلقت امس منافسات كرة الماء، حيث تعادل العنابي مع نظيره الجزائري بنتيجة 16 / 16، وفاز المنتخب السعودي على المنتخب التونسي 13 / 4، وفاز المنتخب التونسي على منتخبنا 14 / 11، كما حقق المنتخب السعودي الفوز على نظيره الجزائري 23 / 10. وتعد البطولة العربية الثانية للألعاب المائية للأعمار السنية بمثابة فعالية تجريبية لاختبار جاهزية المنشآت وفرق العمل الخاصة ببطولة العالم للألعاب المائية /الدوحة 2024/، التي ستقام خلال الفترة من 2 إلى 18 فبراير المقبل.
وتشمل البطولة ثلاث رياضات، هي: السباحة، وكرة الماء، والسباحة في المياه المفتوحة، وتجري المنافسات في قبة أسباير وميناء الدوحة القديم، حيث تستضيف قبة أسباير منافسات السباحة وكرة الماء، وميناء الدوحة القديم منافسات السباحة في المياه المفتوحة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر البطولة العربية للألعاب المائية للألعاب المائیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق التدريبات التنشيطية لسباق الهجن في العريش اليوم.. تستمر حتى 7 أكتوبر

بدأت سباقات الهجن والتدريبات التنشيطية في مضمار نادي الهجن المصري بالكيلو 17 غرب مدينة العريش، بمشاركة 400 هجان من مختلف المحافظات، وذلك ضمن الاستعدادات للاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد.

وقال يوسف القرم مدير نادي الهجن الرياضي المصري، إن السباقات التنشيطية والاستعدادات ستبدأ من اليوم وحتى 7 أكتوبر المقبل، موعد بداية فعاليات سباق الهجن المصري.

استعدادات مضمار الهجن لاحتفالات أكتوبر

وأضاف «القرم»، أن التدريبات ستكون بالمضمار في الكيلو 17 غرب العريش، وذلك استعدادا لاحتفالات أكتوبر التي تستمر طوال الشهر، وهو تقليد قديم ومن أهم الاحتفالات بالمحافظة.

وأشار مدير نادي الهجن المصري، إلى أن هناك جوائز قيمة لجميع المشاركين، علاوة على جوائز مالية وكأس البطولة للحاصلين على المراكز الأولى بالسباق.

مضمار الهجن غرب العريش

من جهته، قام اللواء عاصم سعدون نائب محافظ شمال سيناء، بتفقد مضمار الهجن، حيث أشرف على الاستعدادات النهائية للمكان، وتم مراجعة الخدمات الأساسية لضمان استقبال الهجانين والجماهير بشكل مناسب، بما في ذلك تجهيز الخيام الخاصة بالمشاركين، وتأمين مصادر الكهرباء والمياه، وتجهيز غرف الضيوف والمدرجات والمقصورة الأمامية.

كما أكد نائب المحافظ أن سباق الهجن هذا العام، والذي يمتد لثلاثة أيام بدءا من 7 أكتوبر، سيحظى باهتمام واسع من أبناء المحافظة وزوارها، مضيفا أن المحافظة وجهت دعوات رسمية للعديد من الضيوف والمشاركين من داخل وخارج شمال سيناء.

مقالات مشابهة

  • منتخب الميني فوتبول يفوز ببرونزية أمم أفريقيا و"الشناوي" أفضل لاعبي بالبطولة
  • المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم يواصل جلساته بالعاصمة صنعاء
  • منتخب الجولف يحصد 3 ميداليات بالبطولة العربية للناشئين في تونس
  • غدا إجتماع اللجنة الطبية لضمان سلامة اللاعبين بالبطولة العربية لكرة السلة
  • وائل جسار نجم ليالي مهرجان الموسيقى العربية بهذا الموعد
  • مدرب سلة سبورتنج: سنعتمد على الناشئين والمحترف يصل خلال ساعات للمشاركة بالبطولة العربية
  • عرض "كازينو" يواصل نجاحه على مسرح السلام.. صور
  • انطلاق التدريبات التنشيطية لسباق الهجن في العريش اليوم.. تستمر حتى 7 أكتوبر
  • أول رد فعل من محمد العمروسي بعد انضمام مي فاروق لمهرجان الموسيقى العربية
  • عاجل - إليك تشكيل الأهلي والزمالك اليوم.. وهذا موعد المباراة في المملكة العربية السعودية